الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

التعليم تجدد تحذيراتها للمدارس الأهلية من ربط النتائج بتسديد الرسوم

منذ 9 سنة
2
6627
التعليم تجدد تحذيراتها للمدارس الأهلية من ربط النتائج بتسديد الرسوم
الرياض

جددت وزارةُ التعليم تحذيراتها لجميع مُلاك المدارس الأهلية والعالمية ومدارس الجاليات، من ربط تسليم الكتب الدراسية للطلاب والطالبات بتحصيل الرسوم الدراسية، متوعدة المدارس المخالفة بعقوبات مشددة؛ كون هذا الإجراء مخالفاً لأنظمة وتعليمات وزارة التعليم، وذلك ابتداءً من العام الدراسي المقبل.

وشدد وزير التعليم، د. عزام الدخيّل، من خلال تعميم تلقته جميع المدارس الأهلية والأجنبية، على أن سداد الرسوم المالية يتعلق بولي أمر الطالب ولا علاقة للطالب أو الطالبة به، وعلى المدارس أن تلجأ إلى الطرق النظامية التي تحفظ لها حقوقها المالية دون أن تتأثر دراسة الطالبة والطالبة بذلك، وأن مدير أو مديرة المدرسة هو المسؤول الأول والأخير عن تسليم الكتب والمقررات الدراسية والملفات، وكل ما يخص الطالب أو الطالبة من شهادات أو نتائج أو أوراق ثبوتية دراسية.

وجاء هذا التعميم بعد تلقي إدارات تعليمية عدة شكاوى من أولياء الأمور، تمثلت في اشتراط بعض المدارس على الطلاب والطالبات، سداد رسومهم الدراسية قبل تسليمهم الكتب والمقررات الدراسية، كما تعمد بعض المدارس إلى عدم تسليم بعض الطلاب والطالبات أرقامهم السرية الخاصة بالاستعلام عن النتائج في برنامج (نور)، وذلك لعدم تسديدهم الرسوم، وذلك مخالفة لأنظمة وزارة التعليم، حيث تؤكد التعليم أن الأرقام السرية لبرنامج (نور) من حق الطلاب.

التعليقات

و
ولد بلادي عدد التعليقات : 2270 منذ 9 سنة

توعد وهدد وشجب واستنكر
جمل لا تهم ملاك المدارس لانهم عارفين ان ما يقال مجرد تصاريح للاستهلاك الاعلامي والمتسبب ولي الامر والضحيه الطالب
غالبية المدارس ترفض تسليم الكتب والشهادات وحتى الارقام السريه والوزير الجديد اتمنى ان يرسل مجموعه من مساعديه اومن يثق بهم الى المدارس الاهليه ويسال الطلبه ليرى ويسمع ما لا يسره وفيه مدارس ثانويه موزعه على الطلبه اشعارات التسديد اثناء الامتحانات ويبلغونهم ان لا شهاده بدون تسديد الرسوم مهما كلف الامر

ا
الدكتور ابراهيم بن عبد الرحمن الجوف عدد التعليقات : 38 منذ 9 سنة

جربنا هذه المدلرس والحمد لله لم يحصل لنا موقف مشابه ولكن البعض علمنا انهم تعرضوا لمثل ذلك واحيانا ينكسر خاطري عليهم من خلال ما يخبرني ابني اظن ان هذه المدارس غالبيتها ذهنيتهم تجارية ولقد حاولت في فترة ما عمل بعض التطوير في التعليم حتى تستحق ما يصرف لها فلم نفلح لانهم يحسبون القرش حسبة عسيرة فهم كاي تاجر يريد ان يربح كلما قلل من المصروف . صحيح عليهم مصاريف ولكن هناك ايضا معونة من حكومتنا التي لاتبخل حتى على التعليم الاهلي حزاهم الله كل الخير.
على اية حال القرار رائع جدا وربما يحد من جشع البعض ولا نقول الكل وفي رايي انه يجب ان يكون هناك اختبارا علميا تربويا على كل من يريد تاسيس مدرسة اهلية يقاس من خلاله مقدار حبه للعملية التربوية التعليمية وقوة الوطنية لديه وان يكون الفكر التجاري آخر شيء يفكر فيه .مع كل الاحترام لكل المدارس الاهلية ولاصحابها وفق الله الجميع الى مايحبه ويرضاه.

اترك تعليقاً