الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

مهندس: الإعاقة حرمتني الوظائف وأناشد من يؤمن لي فرصة عمل‎

منذ 9 سنة
2
1266
مهندس: الإعاقة حرمتني الوظائف وأناشد من يؤمن لي فرصة عمل‎
الرياض

ناشد مواطن من ذوي الإحتياجات الخاصة ويحمل درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية رؤساء الشركات والمؤسسات الكبرى بالبحث له عن وظيفة توازي طموحاتة ومؤهلاتة العلمية، مبيناً أن الجميع يرفض توظيفة بحجة أنه مقعد.

وقال خالد النعمي من سكان مدينة الرياض ويبلغ من العمر 25 عاماً لـ” صدى” أنا مواطن سعودي متخرج من كلية الهندسة بجامعة الملك سعود بالرياض في تخصص هندسة القوى الكهربائية بمسمى مهندس كهرباء وبعد التخرج جاءني الكثير من العروض الوظيفية من الشركات والمؤسسات الحكومية المشهورة.

وأضاف تم إستدعائي للتوظيف في شركات شهيرة ومؤسسات معروفة عدة مرات ولكن للأسف بعد كل مقابلة شخصية أجريها معهم أواجه بقرار الرفض والإستبعاد بحجة أنني مهندس مقعد ولايمكنني أداء العمل بالشكل المطلوب ومنذ العام الماضي وأنا أدور في دوامة القرارات العقيمة للتوظيف رغم معدلي المرتفع.

وأردف كافحت سنوات طويلة تخللتها مصاعب وعوائق من أجل أن أحصل على شهادة في الهندسة ولم أنلها إلا بشق الأنفس، وكنت أعتقد حينها أن العروض الوظيفية ستنهال علي فور تخرجي، ولم أتوقع أنني في النهاية لن أجد عملاً أؤمن من خلاله لقمة العيش لزوجتي وطفلتي الصغيرة.

وختم المهندس المعاق قائلاً: أناش المسؤولين الإعتباريين في المملكة ومن بيدهم زمام الأمور ويملكون الحلول أن يوجدو له وظيفة مناسبة له توازي طموحاتة وتطلعاتة ومؤهلاتة الدراسية وطالب بمساواته ببقية زملائة الأصحاء ممن يملكون نفس المؤهل مؤكداً أن الجميع يعيش في بلد يسوده العدل والمساواة بين المواطنين.

التعليقات

م
مهندس خالد النعمي عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

نصيحتي لك يا باش مهندس خالد النعمي ، أن تفتح مكتب إستشارات هندسية و التركيز على التصميم الهندسي و الداخلي و الله بيوفقك إن شاء. الوظيفة ما ورآها الا المشقة للناس و دخلها محدود مهما كانت. … افتح المكتب وأنا خوك و خلك قوي

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

الله بفرج همك ويرزقك من فضله ولا يدب الياس الى قلبك فاعلم ان الله هو من يسير الرزق

اترك تعليقاً