الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

محامي الطفلة “رهام”: مستمرون في التقاضي.. ونطالب “الصحة” بـ50 مليوناً

منذ 9 سنة
8
2542
محامي الطفلة “رهام”: مستمرون في التقاضي.. ونطالب “الصحة” بـ50 مليوناً
جازان

أكد محامي الطفلة “رهام” أن القرار الذي أصدرته الهيئة الطبية الشرعية في جازان والذي يقضي بتعويض “رهام” التي نقل إليها دم ملوث بالإيدز بالخطأ، بمبلغ نصف مليون ريال، لا يرتقي مع الخطأ الفادح والجرم وما حصل لحياة طفلة بريئة، مشيراً إلى أن التعويضات في جميع دول العالم في حالات كهذه بمئات الملايين.

وأشار المحامي إبراهيم الحكمي إلى أن أسرة “رهام” رفضت الحكم الصادر أمس، موضحًا أنه سيتقدم بلائحة اعتراض لدى ديوان المظالم في المدة المحددة 60 يومًا من صدور الحكم، مطالباً وزارة الصحة بتعويض قدره 50 مليون ريال، لأن القرار لم يشر إلى إدانة الوزارة، بل أدان الأطباء والفنيين ولم يعاقبهم على هذه الإدانة، لا بفصل، ولا بسجن، ولا تأديب، ولا حتى خطاب لوم، بل ألزمهم بتعويض بمبلغ 500 ألف ريال فقط.

وكانت الهيئة الطبية الشرعية في منطقة جازان قد أصدرت حكماً نهائياً أمس الأربعاء، في قضية الطفلة رهام الحكمي، ضحية “دم الإيدز” بمستشفى جازان العام قبل نحو عامين، بتغريم الأطباء والفنيين الذين تعاملوا مع الحالة في مستشفى جازان العام مبلغ 500 ألف ريال، يدفعونها لصالح الطفلة.

يشار إلى أن قضية الطفلة رهام حكمي، كانت قد أشغلت الرأي العام آنذاك، بعد نقل دم ملوث لها بالإيدز، وكان ترتب على هذه القضية إعفاء مدير صحة جازان وعدد من المسؤولين في صحة المنطقة.

التعليقات

ن
ناصحة عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

مسكينة الله يلطف فيها هذا اقل شئ يحفظ حق الفتاة راح نعيش طول عمرها مع هذا المرض والأدوية والغذاء المخصص خسرت حياتها حتى حقها في الزواج والانجاب

ا
المهلهل عدد التعليقات : 25 منذ 9 سنة

لو هالخطا كان بدولة اوروبية لاعتبرت فضيحة كبرى
و يتم على اثرها استقالة الوزير علنا و الطاقم الطبي علنا و لظلت وصمة عار على جبين الوزارة اعواما مديدة
ناهيك عن التعويض المادي الّذي لن يقل عن 80 مليون دولار وانا اعي ما اقول جيدا

A
Alwaleef عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

فين هذه نتيجة الفحوصات التي تثبت تشافيها من المرض وثالثا الفحوصات التي تحدثت عنها الوزاره بان النتيجه ان الفيروس خامل وهذه كله كلام في كلام ولو كلامهم صحيح كانوا نشروا نتيجة الفحوصات في جميع وسائل الاعلام ولم يحتفظوا بها في ادراج مكاتب الوزاره وابش هذه الخمسين مليون الي تقولها ايش تساوي فدام الصحه والعافيه ولاتكون بتدفعها من جيبك
واصل ايها المحامي وطالب 500 مليون تعويض

ر
رادار الشاشة عدد التعليقات : 507 منذ 9 سنة

معلش هذا مريض جاي يتاجر بقضيتها ايش اللي 50 مليون سلامات على ايش هذا المبلغ انت ما صدقت ليقت خطا قمت تكبر وتتاجر فيه … اولا ما حصل لها الله يشفيها هو قضاء وقدر ومقدر لها وما خطا الصحة من سبب في هذا القضاء والقدر … ثانيا اثبتت الفحوصات تشافيها من المرض حسب الاختبارات في المعامل الطبيبة الامريكية .. ولنفترض انها لم تشفى هل يعقل تطلب 50 مليون ؟؟؟ … 3 ال 7 مليون حتى عشرة ممكن يتقبل الامر ولكن تجي تتاجر بدمها وبقضيتها بهذا الشكل … المقرز وتظهر نفسك المدافع عنها والمنقذ لاهلها … شكل المحامي من عباد الدرهم والدينار من المسعورين عل الفلوس .. لو اني محل مندوب الصحة ولا قاضي المحكمة كان تفلت بوجهك يا محامي الندامة والخسة يا عبد المال حتى اني مرة شفت صورته واضح انه مسعور فلوس

ا
انسان عدد التعليقات : 5134 منذ 9 سنة

50 مليون ردد ياليل مااطولك

ر
ربيعان عدد التعليقات : 355 منذ 9 سنة

ربما يعوضونكم يهذا المبلغ بشرط لكم النص ولهم النص

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

حسبنا الله .لابد من رفع الشكوه الي خادم الحرمين وهو يحيلها للقضاء واعتقد القضاء سوف يتحمل الامانه والمسوليه امام الله وينصفكم .

E
Eagle1 عدد التعليقات : 83 منذ 9 سنة

50 مليون !!
هههه حِلني

اترك تعليقاً