الاعداد السابقة للصحيفة
السبت27 ابريل

التربية: إجازة معلمي ومعلمات الصفوف الأولية اليوم

منذ 9 سنة
6
9953
التربية: إجازة معلمي ومعلمات الصفوف الأولية اليوم
خالد محمد

يتمتع معلمو ومعلمات الصفوف الأولية بالمدارس الابتدائية، اعتبارا من نهاية دوام اليوم الخميس، بإجازة نهاية العام الدراسي الحالي؛ كأول الفئات التي تتمتع بإجازة تمتد لـ80 يوما.

وحددت الوزارة يوم الخميس الموافق للسابع عشر من شهر شعبان الحالي موعدا لبدء إجازة معلمي ومعلمات الصفوف العليا والهيئة الإدارية بكافة المدارس الابتدائية، على أن يتمتع معلمو ومعلمات المرحلتين المتوسطة والثانوية والمشرفون والمشرفات التربويات في إدارات التعليم ومكاتب التعليم المرتبطة أعمالهم بالإشراف الميداني على المدارس بإجازة نهاية العام الدراسي اعتبارا من نهاية دوام يوم الرابع والعشرين من شهر شعبان الحالي، على أن تبدأ إجازة الهيئة التعليمية والإدارية في مكاتب التعليم بنهاية دوام يوم الخميس الموافق للأول من شهر رمضان المبارك المقبل.
وستكون عودة المشرفين التربويين استعدادا لبداية العام الدراسي الجديد 1436/1437هـ يوم الأحد الموافق للرابع والعشرين من شهر شوال من العام الحالي، على أن تكون عودة المعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية بكافة المدارس بمراحلها الثلاث اعتبارا من يوم الأحد الموافق للأول من شهر ذي القعدة، بينما تكون عودة الطلاب والطالبات وبداية العام الجديد يوم الأحد الموافق للثامن من شهر ذي القعدة.

من جهة ثانية، أقرت وزارة التعليم تأسيس مركز متخصص في التطوير المهني التربوي معتمد من الجهات المختصة يسهم في رفع كفاءة خدمات التطوير المهني للعاملين في قطاع التعليم من خلال تقديم البرامج النوعية واعتماد مقدمي خدمات التطوير المهني وتنفيذ الدراسات المتخصصة؛ للارتقاء بمستوى التطوير المهني للمعلمين والمعلمات ومن في حكمهم للقيام بأدوارهم المنوطة بهم في بناء الجيل وصنع المستقبل. وأوضح وكيل الوزارة للتعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك أن تأسيس المركز يأتي في سياق التحسين والتطوير المستمر الذي قدمته الوزارة ولا تزال للمعلمين.

التعليقات

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

موفقين خير وعطله سعيده للجميع … ما تشوفون مكروه …..

س
سعاد عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

الاجازة لا تحتسب من نهاية اليوم بل من بداية يوم الاحد هكذا النظام
ولكن يجوز أن تقول آخر دوام لهم اليوم الخميس صحيح كي لا تحسب اجازة نهاية الاسبوع ضمن الاجازة
كيف وزارة لا تعرف النظام !!

ط
طير شلوى عدد التعليقات : 475 منذ 9 سنة

احنا اللي ناكلها موظفين القطاع الصحي خصوصا المستشفيات دوام وشفتات وقلة رواتب ولا بدلات ولا حوافز ولا اجازات

ا
النورس2015 عدد التعليقات : 784 منذ 9 سنة

كبروا المخدة و النوم على الجنب الايمن و السهر يحلى في العطله و الراتب ماشي وانت جالس و لا عزاء لنا الموظفين

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

ياحظكم معطلين بدري الله يوفقكم …

و
ولد بلادي عدد التعليقات : 2270 منذ 9 سنة

قرار حكيم من الوزير والمفروض المدارس الخاصه يشملها النظام بدون استقطاع من رواتب المدرسين والمدرسات العاملين بها لان حظورهم ليس له اي قيمه وانما تعنت من ادارات المدارس وملاكها فقط لاغير

اترك تعليقاً