الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

المملكة تفرض عقوبات على قياديين من حزب الله

منذ 9 سنة
9
2642
المملكة تفرض عقوبات على قياديين من حزب الله
الرياض

قامت المملكة بتصنيف إثنين من قياديي حزب الله على خلفية مسؤوليتهما عن عمليات في أنحاء الشرق الأوسط، ولإستهداف أنشطة حزب الله الخبيثة التي تعدت إلى ما وراء حدود لبنان.

وتضمن التصنيف اثنين من كبار أعضاء حزب الله المسؤولين عن أنشطة تتراوح بين دعم نظام الأسد في سوريا منها مساعدة و إرسال مقاتلين،ودفع مبالغ مالية إلى فصائل مختلفة داخل اليمن، وإلى قادة عسكريين مسؤولين عن عمليات إرهابية في الشرق الأوسط.

وستواصل المملكة مكافحتها للأنشطة الإرهابية لحزب الله بكافة الأدوات المتاحة، كما ستستمر في العمل مع الشركاء حول العالم للتأكيد على أن أنشطة حزب الله العسكرية والمتطرفة ينبغي عدم سكوت أي دولة عليها .

وطالما يقوم حزب الله بنشر الفوضى وعدم الاستقرار، وشن هجمات إرهابية وممارسة أنشطة إجرامية وغير مشروعة حول العالم ، فإن المملكة العربية السعودية ستواصل تصنيف نشطاء وقيادات وكيانات تابعة لحزب الله وفرض عقوبات عليها وفق نتائج التصنيف ، وقد تم تصنيف الإسمين أدناه يوم الثلاثاء وفرض عقوبات عليهما استناداً لنظــام جــرائم الإرهاب وتمويله , والمرسوم الملكي رقم أ/44 الذي يستهدف الإرهابيين وداعميهم ومن يعمل معهم أو نيابة عنهم, حيث يتم تجميد أي أصول تابعة للإسمين المصنفين وفقاً لأنظمة المملكة ، ويحظر على المواطنين السعوديين القيام بأي تعاملات معهما.

1 ـ خليل يوسف حرب. تاريخ الميلاد: 9 أكتوبر 1958م عمل “خليل حرب” نائبا وثم قائداً للوحدة العسكرية المركزية لحزب الله ، وقائدا للعمليات العسكرية المركزية لحزب الله, كما أشرف على العمليات العسكرية لحزب الله في الشرق الأوسط, هذا بالإضافة إلى كونه كان مسؤولاً عن أنشطة حزب الله في اليمن وشارك في تدخل حزب الله في الجانب السياسي لليمن. ومنذ صيف عام 2012 شارك خليل حرب في نقل كميات كبيرة من الأموال إلى اليمن ، وفي أواخر عام 2012 أبلغ زعيم حزب سياسي يمني بأن تمويل حزب الله الشهري للحزب السياسي اليمني والبالغ 50.000 دولار جاهز للتسليم.

2 ـ محمد قبلان , تاريخ الميلاد: 1969, الجنسية: لبناني، محمد قبلان ، قائد الخلية الإرهابية لحزب الله , عمل كرئيس لكتيبة مشاة حزب الله، ورئيس وحدة 1800 التابعة لحزب الله, وقد تولى رئاسة الخلية الإرهابية لحزب الله في مصر والتي تستهدف الوجهات السياحية فيها ،ويقوم بتنسيق أنشطة الخلية من لبنان.

وقد حكمت محكمة مصرية في أبريل 2010 على محمد قبلان غيابيا بالسجن مدى الحياة لتورطه في الخلية التي كانت تابعة لوحدة حزب الله 1800 ، وفي أواخر عام 2011 عمل قبلان في وحدة سرية منفصلة تابعة لحزب الله تنشط في الشرق الأوسط , ولا يزال محمد قبلان يلعب دورا أساسيا في الإشراف على سياسة حزب الله في نشر الفوضى وعدم الاستقرار وشن هجمات إرهابية وممارسة أنشطة إجرامية وغير مشروعة حول العالم .

التعليقات

س
سيف عدد التعليقات : 5003 منذ 9 سنة

صح النوم بدري بدري مرة المفروض مو عقوبات وبس الا سجن وسحب اموال المستثمرين الشيعه الكلاب .

ا
اللهو البرئ عدد التعليقات : 3433 منذ 9 سنة

ياسلام . احس انه قبل عاصفة الحزم كان فيه شي مسكوت عنه والحين طلع يعني عندما تقول للمخطئ لا بالفم المليان فقد بدات في مقاومته . وعاصفة الحزم خطوة رائغة بكل المقاييس للجم كباح الكلاب الضالة التي تنهش المسلمين . واصلوا والله يسدد خطاكم .
اقسم بالله العظيم انه بعد عاصفة الحزم شعر العالم الاسلامي ( اهل السنة ) بالفخر وانه ان الاوان لردع همجية ايران واذنابها …. والاحرار من الناس يموتوا اقوياء وليس ضعفاء .واصلي يا عاصفة الحزم …..واصلي وربي يبارك في خطاك .

و
ولد بلادي عدد التعليقات : 2270 منذ 9 سنة

بلدان الخليج تدعم اعدائها بالمليارات لترتد علينا ويلات وذلك بالسكوت على اذناب حزب الشيطان بالتجاره وتملك الشركات
الى متى وحكومتنا ساكته على العلويين والشيعه اللبنانيين بالتواجد على اراضيها والعمل بالتجاره والسرقات والخيانات
شي عريب ومحير لكل مواطن شريف

ا
الحنيني عدد التعليقات : 1462 منذ 9 سنة

لعنة الله عليك ياحزب ابليس يانصر الشيطان

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

لابد من طرد او قتل اي شخص داخل المملكه ولاءه لايران والعراق والحوثي الي يبيهم سفروه لهم ولا ادفنوه

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

حزب الشيطان كان معتمد ع الروافض في القطيف لكن اسود السنه سوف يقلمون اظافركم ورؤؤؤسكم عليكم لعنه الله

ع
عافك الخاطر عدد التعليقات : 676 منذ 9 سنة

العدو واضح الله يمحيهم يارب ياكريم اعدا الدين والدوله كثيرين الله يمحيهم يارب يادولتي الغاليه يامليكنا الغالي سلمان الله ينصركم يارب علينا فقط بنصر الله والله لينصرنا عليهم باذن الله

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

حزب اللات كلهم ارهابيين دون استثناء . وأكبرهم نصر إبليس الى اصغر طرطور فيهم … عليهم لعنة الله في الدنيا والآخره .. آمين .

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 9 سنة

تجفيف منابع الإرهاب وإجتثاث عملاهم الإخوان الإرهابين صنيعت صهيون والمجوس وإمريكا

اترك تعليقاً