الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

دراسة: قلة ساعات النوم المسؤول عن ضعف إنتاجية الموظفين

منذ 9 سنة
5
1658
دراسة: قلة ساعات النوم المسؤول عن ضعف إنتاجية الموظفين
وكالات

كشفت الأبحاث الطبية الحديثة عن أن قلة النوم وعدم الحصول على القدر الكافي منه خلال الليل هو المسؤول عن ضعف إنتاجية الموظفين داخل مقر عملهم وهو السبب الحقيقي الذي يكمن وراء شعور الكثير من الموظفين بالخمول والكسل وضعف إنتاجيتهم داخل مقر العمل.

وشملت الدراسة تقييم أداء أكثر من 21 ألف موظف داخل المملكة المتحدة، وأشرف على التجربة باحثون من جامعة كامبردج البريطانية وكشفت النتائج أن الدراسة شددت على وجوب حصول الموظف على 7 ساعات من النوم المتواصل خلال الليل بغض النظر عن العادات اليومية الأخرى التى يمارسها، وأضاف الباحثون أن الموظفين الذين اعتادوا على نوم 6 ساعات فقط أو أقل خلال الليل قلت إنتاجيتهم وانخفضت قدرتهم على إنجاز الأعمال المطلوبة منهم، وهو ما يوصي بضرورة الحصول على القدر الكافي من النوم لتعزيز كفاءة أداء الموظفين ورفعه مستوياتها إلى أقصى درجة ممكنة.

ومن العوامل الأخرى التي ساهمت في ضعف إنتاجية الموظفين: التعرض لضائقة مالية والإصابة بالنحافة أو فرط الوزن، وضعف اللياقة البدنية والإصابة بالاكتئاب والتعرض للمعاملة السيئة داخل مقر العمل وارتفاع ضغط الدم وذلك نقلًا عن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

التعليقات

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

ان زان نومك زان يومك

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

لابد من اراحت الجسم في اليوم 8 ساعات معروفه من زمان الحجه فتو

g
goolf عدد التعليقات : 1654 منذ 9 سنة

تصدقون ما اطلع من الدوام لا الرابعة عصرا يعني منتهي خلاص يارب يشلووون مديرنا هههههههههه

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

اكيد ولا في هذا جديد ..

g
goolf عدد التعليقات : 1654 منذ 9 سنة

اما في هذا الدراسة جبتوها صح بعض الايام ارحو للدوام وعيوني رايحة فيها ما جاني نوم لاكن الله يعين الموظفين لي يحبووون السهر يمشي خيط و خيط ههههههههه

اترك تعليقاً