الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

التعليم : تمنع الدبلوم المسائي في 4 تخصصات

منذ 9 سنة
5
5564
التعليم : تمنع الدبلوم المسائي في 4 تخصصات
خالد محمد

منعت وزارة التعليم دبلومات التربية والإرشاد الطلابي والقياس والتقويم التربوي ورعاية الموهوبين من الدراسة في الفترة المسائية مع إيقاف جميع البرامج التي تنفذ من خلال خدمة المجتمع والتعليم المستمر. وأكدت الوزارة من خلال تعميم أصدره وكيلها للتعليم الدكتور عبدالرحمن البراك على المعلمين الراغبين في الدراسة للعام الدراسي المقبل التفرغ التام للدراسة بحيث تكون دراستهم في الفترة الصباحية.

واشترطت الوزارة ألا تقل خدمة المرشح عن سنتين في الخدمة الحكومية وألا يكون قد صدر بحقه حكم تأديبي خلال آخر سنتين وألا يكون طرفا في قضية قائمة وألا تقل درجة الأداء الوظيفي عن جيد جدا في آخر سنتين والحصول على قبول من الجامعة يحدد فيه الكلية والقسم والتخصص المقبول على ألا يرفع عن أي مرشح حصل على قبول من جامعة أهلية وألا تزيد مدة البرنامج على فصلين دراسيين وأن يكون البرنامج مقاما في الجامعات الحكومية ويقام في كليات التربية فقط وأن يلتزم الموفد بضوابط ولائحة الإيفاد الداخلي وألا يكون المرشح قد حصل على دبلوم ما بعد البكالوريوس خلال السنتين الأخيرتين في أي تخصص وأن تتوافق طبيعة العمل مع مسمى الدبلوم المرشح له وأن يكون المؤهل مسجلا بمركز المعلومات بوزارة الخدمة المدنية مع عدم رفع أي طلب إلا بعد استغناء جهة العمل وعدم المطالبة ببديل. من جهة أخرى، خصصت الوزارة 670 مقعدا في عدد من الجامعات السعودية لدراسة هذه الدبلومات منها 250 مقعدا للديلوم العام في التربية و245 مقعدا لدبلوم الإرشاد و95 مقعدا لدبلوم رعاية الموهوبين و80 مقعدا لدبلوم القياس والتقويم التربوي.

التعليقات

ع
عاطلة عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

يا ليت التوضيح كيف يشترط خدمة سنتين في الدبلوم العام للتربيه

احنا نبي ندرسه عشان نتوظف

لو موظفين شنو لنا فيه

ا
النورس2015 عدد التعليقات : 784 منذ 9 سنة

غيووا اسمها الى ادارة التعليم فقط و للحين متمسكه يا صجى بالشعار القديم

ا
الغامدي عدد التعليقات : 11 منذ 9 سنة

وزارة متخبطة بسبب بعض الحاسدين المعمّرين ع كرسي الادارة
القرار الصادر بإيقاف الدراسة المسائية فاشل ولا ينم الا عن قصور في الفهم وحسد للمعلمين والرغبة في الجلوس ع كرسي الادارة اطول فترة ممكنة
اللهم من ولي من امر امتي شيئاً فشق عليهم فأشقق عليه او كما قال عليه الصلاة والسلام

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

موفقين خير ان شاء الله

ا
الشريف عدد التعليقات : 3006 منذ 9 سنة

وليه الله لا يوفقك

طيب هل التفريغ يأتي لكل من يقدم

اكييييد لا وبالالف واحد

اجل ليه ما خليتوا الناس تتعلم وتستفيد

اترك تعليقاً