الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

«التعليم» و«التحلية» توقعان اتفاقية ابتعاث 1000 مرشح في تخصصات صناعة التحلية

منذ 9 سنة
5
2846
«التعليم» و«التحلية» توقعان اتفاقية ابتعاث 1000 مرشح في تخصصات صناعة التحلية
الرياض

وقع وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل ومحافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبد الرحمن بن محمد آل إبراهيم بمقر المؤسسة في الرياض اتفاقية شراكة (وظيفتك وبعثتك) بين الوزارة والمؤسسة لابتعاث 1000 مرشح.وتبدأ بوابة وزارة التعليم في العاشر من رمضان استقبال الطلبات لابتعاث 1000 طالب ضمن المرحلة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث.

وأكد الدكتور الدخيل ثقته في أن الاتفاقية ستعزز من هذا النجاح بسواعد وطنية واعدة ومؤهلة تشمل 1000 فرصة ابتعاث في تخصصات نوعية في صناعة التحلية “نحن في أمس الحاجة لنقل علومها وتطبيقاتها من مؤسسات تعليمية عالمية عريقة”.

وأشار إلى أن دور المؤسسة العامة لتحلية المياه يتعدى مجرد توفير الوظيفة، إلى مساهمتها في اختيار المتقدمين واختيار الجامعات التي سيلتحقون بها، فيما سيكون لهم كذلك دور في الإشراف على هؤلاء المبتعثين طوال مدة دراستهم، بما يحقق مستوى عال من الجودة المطلوبة.

وعبر وزير التعليم عن سروره بتفاعل المؤسسات والهيئات الحكومية الكبيرة مع الآلية الجديدة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث في مرحلته الثالثة، لافتاً النظر إلى أنه بإمكان الدارسين على حسابهم الانضمام إلى البرنامج.
ومن جانبه أوضح محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبد الرحمن بن محمد آل إبراهيم أن المشروع سيعزز من مكانة المملكة اقتصادياً وصناعياً لملاءمته مع احتياج سوق العمل والتخصصات الدقيقة وسيمكن الشباب الطموح من تحقيق تطلعاته وضمان مستقبله بتوفر وظيفته بعد عودته مباشرةً.وأضاف آل إبراهيم أن «الجهود التي تبذلها وزارة التعليم في هذا الصدد محل اعتزاز كل مواطن، لاسيما وأن مشروعها الطموح سيعود بالخير الوفير على كافة القطاعات المستفيدة من هذا البرنامج الطموح».

التعليقات

س
سيف عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

الحين ابي اسال / معي شهادة هندسة جامعية
اقدر اقدم عليهم ويبتعثوني ماجستير ؟؟؟ هل هذا مقصدهم ؟

ت
تايه عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

التحليه مقبره لموظفين الصحه وخاصه الى ضحو بمستقبلهم في وزارة الصحه وذهبو لوظايف العيادات في التحليه

ن
ناصر عدد التعليقات : 147 منذ 9 سنة

الحين بتصير أنواع الواسطات بعثة وظيفة

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

الله يوفق الجميع …

ب
بببب عدد التعليقات : 279 منذ 9 سنة

إذا مثل طريقة وتعامل جامعة شقراء في التوظيف والابتعاث أرى ان يتم الغاءة …

اترك تعليقاً