الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

السفارة الفلبينية بالرياض تدعو رعاياها لعدم تسليم جوازات سفرهم لـ”الكفيل”

منذ 9 سنة
5
5498
السفارة الفلبينية بالرياض تدعو رعاياها لعدم تسليم جوازات سفرهم لـ”الكفيل”
الرياض

أصدرت السفارة الفلبينية بالرياض بياناً حذرت فيه رعاياها من تسليم جوازاتهم للكفلاء، داعية إياهم للاحتفاظ بجوازاتهم باعتبار أن الجواز ملك للشخص ولجمهورية الفلبين، وفي حال رفض الكفلاء تسليم الجواز يحق للعامل التقدم بالشكوى لمكتب العمل أو الجهات الأمنية، وإطلاع السفارة.

وذكر البيان المنشور على موقع السفارة الفلبينية، أن السفارة استفسرت من وزارة الخارجية عن القرار الذي كانت المملكة قد أصدرته في عام 2000 الميلادي بهذا الخصوص، وأن الوزارة أخطرتها بأن هذا القانون لا يزال ساري المفعول.

التعليقات

1
123 عدد التعليقات : 4027 منذ 9 سنة

صح

ف
فاضل عدد التعليقات : 255 منذ 9 سنة

الظاهر انك نايمة في العسل ولا تدرين عن شيء بالدنيا … العمالة الفلبينية افضل عمالة في السعودية ..وكلها عمالة مدربة تدريب عالى وموجودين في مجالات كثيرة غير المجال الطبي .. مثل الاتصالات والسيارات والميكانيكا والكهربائيات … وعمالتهم مو بس بالسعودية بل موجودة في كثير من دول العالم … والسوق السعودي بالنسبة لها صغير مقارنه مع اسواق اخرى مثل دول الخليج الاخرى وامريكا … من الاخر حنا اللي محتاجينهم اكثر من حاجتهم لنا … على الاقل الفلبيني لو في شغله ما يعرفها .. ما يسوي فيها ابو العريف وبتاع كله … للاسف هذا كله بسبب كسلنا واتكالنا على غيرنا .. حتى كاسة الماي نطلبها من الخدامة …

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

يامن شرى من حلاله عله ….

ب
بسمة بنت ناصر عدد التعليقات : 305 منذ 9 سنة

تكفون عاد من زينكم انتو ا ورعاياكم .. علشان لاكملوا 3 شهور وبغوا ينحاشون مفتوح لهم المجال والخاسر في النهاية الكفيل ..

والله محد عطاكم وجة وكبر روسكم إلا السعودية ومفاوضات لجنة الاستقدام معكم .. ولا انتوا ماتسوون شئ على ايش متمسكين فيكم مدري تصلحون فقط للمجال الصحي ولا باقي المجالات فاشلين فيها بصراحة ..

لو مكاتب الاستقدام يخلونكم تخيسون بديرتكم سنة او سنتين كان عضيتو الأرض من الفقر وندور بدائل لدول آُخرى وتتساوون مع اندونيسيا .. وتترجونا نتفاوض معكم وبعدها حنا اللي نحط الشروط عليكم وبفخر بس محد حولك .. ان شاء الله الأمور تزين وتتغير خطط وزارة العمل للأحسن وبصالح المواطن ..

الفلبين لايصلحون لنا في مجتمعنا شروطهم زادت على قل دبرة وعمل وطرق التواصل مع رعاياهم كأنهم المعذبون بالأرض عندنا .. وحنا مو بشر ولا نعرف نتعامل معهم .. كأننا مستعبدينهم .. وحنا معطينهم وجة بزيادة .. يجون بس عشان الراتب المُبالغ فية مع عدم انجاز الا‘عمال المطالبين فيها بمختلف تخصصاتها واي شئ مايعجبهم ولايتكيفون معة على طول اتصال بسفارة واتهام الكفيل بسوء المُعاملة مع انة ماجاب خبرهم ويباري الساس .. كل هذا عشان لاتقدم بشكوى على الكفيل مع عدم انتهاء مدة العقد لايحلم كفيلة بسترجاع جزء من المبلغ لعدم اكمال العامل المدة المطلوبة وسبقة بالشكوى وطبعاً هالشئ دارسينة قبل لايجون للبلد .. والخسران المواطن ..

البدائل كثيرة لانهم فقط مُساعدين في اعباء الحياة والتقليل منها فالأضمن قلة المال وقلة الشروط وافراد يطلبون العيش بسبب الفقر الشديد وليسوا افراد طامعين غير مُنتجين بشروط غير مؤهلة ومُقنعة وهمهم الكسب المادي بحجج كاذبة وتمثيل وادعاءات باطلة للتقليل من اعباء العمل ..

ا
العدناني عدد التعليقات : 3803 منذ 9 سنة

جوازه هو يملكه وبلده تملكه

اترك تعليقاً