الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

بر جدة تقر إضافة فترة ثالثة للغسيل الكلوي بمراكزها الطبية الخيرية‎

منذ 9 سنة
5
2486
بر جدة تقر إضافة فترة ثالثة للغسيل الكلوي بمراكزها الطبية الخيرية‎
جدة

أعلنت جمعية البر بجدة عن إضافة فترة ثالثة للغسيل الكلوي بمراكزها الخيرية وبذلك بعد اكتمال التجهيزات الطبية والكوادر البشرية بهدف خدمة 22 مريضاً إضافياً ضمن سعيها لتلبية الحاجة الماسة لزيادة عدد المرضى المحتاجين إلى الغسيل الدموي.

وأوضح أمين عام جمعية البر بجدة الأستاذ وليد أحمد باحمدان بأن الجمعية أقرت هذا الإجراء لتلبية الحاجة الماسة للمساهمة في خدمة أعداد أكبر من مرضى الفشل الكلوي إلى جانب حرصها على الحفاظ على مستوى الخدمات المقدمة في المراكز الطبية الخيرية.

وأضاف باحمدان بأن الجمعية تقدم جلسات الغسيل الكلوي الدموي على أعلى الأسس الطبية العالمية حيث اعتمدت الجمعية توافق أنظمة الغسيل الكلوي في مراكزها مع معايير منظمة الكلى العالمية عبر مبادرة الجودة لأمراض الكلى (NKF/KDOQI) ومراكز الوقاية والسيطرة الوبائية (CDC)، مشيراً إلى أن الخدمات تشمل كذلك الأدوية الشهرية والطارئة والفحوصات الدورية لمتابعة حالة المرضى وصرف قيمة مواصلات للمرضى وإجراء عمليات الوصلة الشريانية الوريدية للمرضى ومساعدة المرضى في التنويم في المستشفيات وصرف بطاقات قسم المساعدات.

وأبان أمين عام الجمعية بأن الجمعية تقدم خدمات التثقيف المستمر من خلال المحاضرات التثقيفية للمرضى فضلاً عن الاستشارات الغذائية وتقديم وجبات متكاملة أثناء جلسات الغسيل الكلوي والمساهمة في عمل الوصلات الوريدية الشريانية الخاصة بالغسيل وكذلك المساهمة في العمليات الخاصة بالمرضى.

وأشار باحمدان إلى أن الجمعية تحظى بمساهمة العديد من الجهات لتأدية دورها، مشيداً بمساهمة جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية في تأمين الرعاية الطبية المثلى لمرضى الفشل الكلوي غير القادرين مادياً حيث تكفل 150 مريض ومريضة لعلاجهم بمراكز كلى بر جدة، كما أشاد بمساهمة مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية والتي تكفلت بتقديم وجبات غذائية متكاملة لمرضى الفشل الكلوي أثناء جلسات الغسيل، وتخصيص كوبونات مشتريات بقيمة 250 ريال شهرياً، كما أشاد بمساهمة مؤسسة إسماعيل أيمن أبوداود الخيرية بتقديم 3 كراسي حديثة للغسيل الكلوي الخيري خصصت للمرضى الفقراء بهدف مساعدة شريحة أكبر من مرضى الفشل الكلوي.

مركز كلى جمعية البر بجدة _02

مركز كلى جمعية البر بجدة-

التعليقات

أ
أريآم عدد التعليقات : 267 منذ 9 سنة

تأكدو عن الوصفة بالنت فربما والله تكون علاجا ناجحا لهذا المرض

أ
أريآم عدد التعليقات : 267 منذ 9 سنة

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي مرضانا ومرضی المسلمين أجمعين

قرأت عن وصفة الصمغ العربي وضعه مطحون ربما ملعقتين مع الماء والشرب منه مرتين صباحا ومساءآ وأن هناك حالة شفيت بإذن الله من غسيل الكلی بسبب المداومة علی مشروب الصمغ العربي

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

سبحان الله وبحمده …..

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

جزاكم الله خير …..

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

خير ان شاء الله .. وربنا يشفي كل مريض ويهون عليه .. آمين .

اترك تعليقاً