الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

سيدة تتهم طليقها بتعذيب طفلتهما بالنار في حائل

منذ 9 سنة
14
5279
سيدة تتهم طليقها بتعذيب طفلتهما بالنار في حائل
حائل

في الوقت الذي طالبت مواطنة في حائل حماية طفلتها من تعذيبها بالكي على يد طليقها، نفى فرع الشؤون الاجتماعية في المنطقة أن تكون الفتاة تعرضت إلى أي تعذيب، وأكدت أنها راضية بالعيش مع والدها وأنها في أحسن حال.

وناشدت السيدة (ح. ا) الجهات المختصة النظر في قضية طفلتها “شجون” البالغة 14 عاما، التي تم تعنيفها- على حد الاتهامات- التي ساقتها إلى طليقها وزوجته، قائلة إن الأب يخضع الطفلة للكي بغية علاجها عن طريق الطب الشعبي. وطالبت كذلك بحضانة الطفلة نظير ما تراه من إهمال واضح في التعامل معها وتربيتها بالطريقة المثلى.

وقالت السيدة بحسب “الوطن” إنها زارت طفلتها في مدرستها الابتدائية الواقعة في قرية البركة التابعة لحائل وتبعد عنها نحو 150 كلم على طريق المدينة المنورة، وفوجئت بوجود آثار كي وحروق في مناطق متفرقة من جسدها.

وأضافت: للعام الثالث على التوالي، لم أر طفلتي، حيث إنها تسكن مع طليقي وزوجته، وهو لا يراهم إلا مرة واحدة في الأسبوع نظرا لبعد مقر عمله، وأنا الأولى بتسكينها وحضانتها نظرا لعدم ارتباطي بزوج ولأني قادرة على متابعتها والاطمئنان عليها، وقد رفض والدها التواصل معي كما رفض إحضارها لي في القصيم، ولم أستطع رؤيتها إلا خلسة من خلال المدرسة، وكل هذا لابتعادي عن مُصادمته أو الدخول في إشكاليات معه.
وتابعت الأم: ذهبت إلى مدرسة ابنتي شجون، وشاهدت ما أفجعني – من آثار الكي – على جسد الطفلة وتحديدا ظهرها وبطنها، وسألتها عن حالها، فأجابتني بأنها بخير ولا تعلم لماذا أقدم والدها على علاجها بهذه الطريقة، علما أنها دخلت المستشفى لمدة أسبوع، وبعدها توجه بها والدها لعلاجها بالكي.

وأضافت: “لجأت إلى جمعية حقوق الإنسان، واطلعوا على حالة طفلتي، وأفادوني بتحرير تعهد على زوجة طليقي”، مشيرة إلى أنها تطالب الأب بزيارة ابنتها حتى لو كان ذلك في الأعياد فقط، ولكنه رفض وسمح لي بالاتصال بالهاتف المحمول فقط.

وتابعت أنه في 21 شعبان الجاري ستكون هناك جلسة في محكمة القصيم، وتريد أن تحسم هذه القضية مع الأب الذي لا يزال يماطل في الحضور إلى الجلسات.

وقال المتحدث باسم الشؤون الاجتماعية بحائل أحمد الشمري أن هناك سلسلة من المشكلات بين أبوي الطفلة، وأن فرقة الحماية الاجتماعية تزور الطفلة باستمرار وفحوى شكوى الأم تكمن في تعرض ابنتها لضغوط عدة داخل منزل والدها منها إجبارها على تنظيف المنزل، ومنعها من الدراسة؛ إلا أنه وبعد زيارة فرقة ميدانية متخصصة وجد أن هذه الاتهامات غير صحيحة، وأن الطفلة تدرس وراضية بوضعها الحالي، وهي في أحسن حال.

وأضاف الشمري: “على الرغم من كل ذلك، تم أخذ تعهد من قبل الحماية الاجتماعية على الأب وزوجته التي تحتضن شجون، بعدم إيذائها أو تعنيفها هي أو إخوتها ولا يزال الموضوع تحت الملاحظة من قبلنا”.

وعن آثار الكي الموضحة في الصور نفى المتحدث الشمري على لسان الباحثات الاجتماعيات أن يكون هذا الكي بغرض التعنيف، مضيفا أنه قد يكون للعلاج فقط وليس للتعذيب، أو أن تكون الصور ليست للبنت من الأساس.

التعليقات

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

الله اعلم بحقيقة الأمر …

g
goolf عدد التعليقات : 1654 منذ 9 سنة

حسبي الله ونعم الوكيل .. فيه احد يسوي في ابنه كذا وش هالقلوب اعوووووذه بالله من هالاشكال الفاسده ة ………………………….

ع
عبدالمجيدالشمري عدد التعليقات : 98 منذ 9 سنة

حسبي الله ونعم الوكيل

ا
امـيـر الـذوق عدد التعليقات : 4740 منذ 9 سنة

لاحول ولاقوة الا بالله

ا
اللهو البرئ عدد التعليقات : 3433 منذ 9 سنة

ليس له حق منع امها من رؤيتها … ام اثار الكي فيبدو انه للعلاج . هذا اللي قدرت اقوله مع العلم ان اكثر الامهات يكيدن كيدا عظيم للزوج اذا تطلقن ويلفقن ضده الادعاءات الكاذبة بقصد الاذى له وهذا من كيدهم . فلو طلبت حضانة بنتها عندها بالطرق الطيبة ووساطات اهل الخير اتوقع يوافق فانا عن نفسي لااريد بنتي او احد اولادي وخاصةاذا صغار بدون امهم .ويختلف موقفي منها ما ااذا كانت محل ثقة او لا….؟

ن
نوال عدد التعليقات : 13779 منذ 9 سنة

في اي حق او شرع تمنع الام من رؤية بنتها !!! تروح للمدرسة عشان تشوف بنتها خلسة حسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم

ب
بنت ديرتها عدد التعليقات : 482 منذ 9 سنة

هذي هي مشاكل الطلاق الضحيه هم أطفالهم
حسبي الله على كل أب وأم مايخافون الله في أولادهم ويعذبونهم ويحطون حرتهم فيهم هم وش ذنبهم الله ياخذ الي يعذب اطفاله ويريحه منهم ..!

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

اذا صدقت الروايه فهذا الاب مجرم لابد ان يحاكم

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

حسبنا الله ونعم الوكيل

ف
فوفو 20 عدد التعليقات : 7242 منذ 9 سنة

كيف البنت عمرها 14 وبالابتدائيه المفروض بالمتوسط وعلى العموم ممكن يكون الكي بغرض العلاج لانه مشهور بالمنطقة العلاج بالكي بس اللي يحدد هذا الشيء جمعيه حقوق الانسان نفسها ممكن تسال مثلا عند اي مداويه شعبية كووها وهل فعلا هي كوتها بغرض العلاج علشان الام ترتاح ترا في النهاية هي ام وقلبها على بنتها والمفروض الحضانة للام خاصة بالعمر هذا للبنت وبعد ان الام غير متزوجة وهذا حقها وواجبها بعد كأم تجاه بنتها انها تربيها وتهتم فيها والله يحميها من كل ويهدي امها وأبوها ويحنن قلب مرة ابوها عليها

و
وول ستريت عدد التعليقات : 1254 منذ 9 سنة

ان كان يعذبها الله يلعنه

ا
الجنيدل الجلعودي الدهمشي عدد التعليقات : 321 منذ 9 سنة

لاحول ولاقوة الا بالله !!

ل
لاحدود ولا فتن عدد التعليقات : 140 منذ 9 سنة

من مايرضينا أن نتابع مثل هذه الأمور العائليه التي تجمع بين العنف والصله والسبب ربط صفة العنف بربط الناس بالصله وهذا تحايل واقتناص لأفكار لسنا نثقف من خلالها وإنما تجرى لشخصيه أو إنسان من ارداء والتعدي على حقوقه بمسمى الحقوق المحفوظه التي تجرى أشخاص بجميع التحايل الفكريه التي تؤثر على إدراج أشخاص تحت مسمى (أفكار انقلابيه ) وتجرى على القلم بكتابته التي تندرج تحت ضلال أقلام بتجني الأموال واقتناص الأشخاص الغافلين بالتحبيب والتكريه

ا
الحد الجنوبي عدد التعليقات : 12 منذ 9 سنة

حسبي الله عليك من زوج الله

اترك تعليقاً