الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

“الداخلية”: “داعش” خطط لتقسيم المملكة

منذ 9 سنة
8
4026
“الداخلية”: “داعش” خطط لتقسيم المملكة
الرياض

كشف العميد بسام عطية في المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة الداخلية اليوم، أن تنظيم داعش، يسعى لتقسم المملكة إلى 5 قطاعات، مشيراً إلى أن هذا التنظيم الإرهابي يهدف لزرع الفتنة، داخل المملكة.

وأضاف العميد عطية، بأن لدى تنظيم داعش استراتيجية أساسية وهي استهداف رجال الأمن، مبيناً أن أفراد خلية داعش خططوا لاغتيال 5 ضباط بعضهم من أقارب بعض أفراد الخلية، غير أن الأجهزة الأمنية أفشلت مخطط تحديد منازل رجال الأمن الخمسة.

ولفت إلى أن اثنين من قتلة الجندي الغامدي، ذهبوا إلى حفل زفاف بعد ارتكاب جريمتهم لإبعاد الشبهة عنهم، إلا أن رجال الأمن تمكنوا من القبض عليهم خلال 48 ساعة.

وأضاف بأن القتلة، رأوا أن قتل الغامدي خلال بينما تصويره حرام، مشيراً إلى أنهم اختلفوا أثناء توزيع المهام بينهم أثناء تنفيذ الجريمة.

ولفت إلى أنه لا حدود لنطاق التجنيد في خلية داعش، موضحاً أن عبدالملك البعادي أخذ البيعة من ٢٣ قام بتجنيدهم وأرسلهم عبر وسيط إلى زعيم تنظيم داعش، كما يجندون الأطفال وصغار السن عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لاعتناق الفكر التكفيري، ويحرضونهم على قتل أقاربهم.

فيما أشار اللواء التركي، إلى أن منفذ عملية القديح من صغار السن ويبلغ من العمر 20سنه، وقد استغل الصغار في مثل هذه العمليات، مؤكداً أن والده موقوف لدى الأجهزة الأمنية من قبل.

التعليقات

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

لابد ان يتحد المواطن مع رجال الامن والابلاغ عن اي مشبوه

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

داعش صناعه ايرانيه وهم مثل الداب جبناء عقول مغسوله لابد من دحرهم من البلد وع الحدود

ا
الهمرق التوحيد أولآ عدد التعليقات : 22 منذ 9 سنة

قطع الله اوصال داعش ومؤيدوها ومُناصروها ومن يتسترَ عليهم أربآ أُربا هؤلاء الخونة خانوا الله ورسوله فماذا يرجى منهم ،، هم قوم السنتهم تدّعي الأسلام وتسوق له بشعارات زائفة تخدع المغفلين من الناس ولكن افعالهم على الأرض وتحالفاتهم مع اعداء الله والملة وضحت كوضوح الشمس في رابعة النهار وبانت لكل ذي عقل سليم ،، هم مجرمون محترفون يتصيدون حدثاء الاسنان سفاء الأحلام من الأمة الذين تنقصهم الخبرة والدراية ومعرفة عواقب الأمور مخالفين بذلك جمهور العلماء والخروج على اجماع الأمة وعصيان ولاة أمر المسلمين ،، مستغلين بذلك ضعف علمهم وادراكهم للمخاطر وفتحوا لهم باب ينسيهم الأهل والمال والولد وبدأُ يشرحون لهم فضل الجهاد من اضيق ابوابه حتى لو أدى ذلك لعصيان الاباء والأمهات والخروج عليهم والجهلة منهم يهزون الرؤوس وهم لايعلمون مايحاك لهم ،، ألا يعلم الجهلة أن الخروج للجهاد لايجوز الأ بإذن من الوالدين بالدرجة الاولى ثم من ولي امر المسلمين ،، وليت الحد يقف عند هذا بل اذا تمكنوا منهم جعلوهم ادوات للأنتحار وقتل الانفس التي حرم الله الا بالحق فيقابلون الله بكميات كثيرة من دماء المسلمين يحملونها على رقابهم فمن ينجيهم من عذاب الله ؟؟ ربي عليك بالمغررين الذي غسلوا عقولهم اللهم اخذهم اخذ عزيز مقتدر وكفنا شرههم وحفظ بلادنا من كل شر يا رحمن

م
مسافات عدد التعليقات : 832 منذ 9 سنة

هيهات . . هيهات للمجرمين والقتلة واصحاب الماضي المخزي في مجتمعاتهم ان تتحقق احلامهم !! ايريد مجرم فاسد الاخلاق منحط الفيم ان يمس تراب هذه الارض ويعيد الناس الى عصر البربرية والهمجية والتحكم في رقابهم . . والله ان ملامسة الثريا اقرب اليه من ذللك !! وعليهم وعلى من نهج نهجهم ومن يتعاطف معهم لعنة الله والملائكة والناس اجمعين .

ا
الهوزاني العتيبي عدد التعليقات : 3667 منذ 9 سنة

اما عاااد تقسيم المملكة ياارجل قل غير الكلام هذا قل صح يمكن يخططون لاغتيالات بس تقسيم المملكة هااذي فيها قبايل وصعبه على داعش وعلى غير داعش وعلى اي دولة …. الا في حالة واحدة وهو سقوط الحكم …

ا
امل العنزي عدد التعليقات : 12002 منذ 9 سنة

داعش ان دخل علينا ماراح يسوي الا حاجتين
1…يقيمون علينا الحد بقذيفه ولا سكين
2…يخلونا نساء سبايا جواري لاننا عندهم نعتبر كافرات (وهذا اهم شي عندهم )
.
.هذا جهادهم المزعوم …لابوهم ولابوكلب من اصغر راس لاكبر راس

ا
ابراهيم العمري عدد التعليقات : 8 منذ 9 سنة

نحن مواطنين المملكه العربية السعودية
نود توجيه رسالة الى تنظيم داعش ونوضح فيه
بأننا جميعنا رجال امن هذا البلد ولن تستطيع قوة بالعالم ان تفرقنا
نحن كاليد الواحده محال تفريقها
سيادة المملكة العربية السعودية ثابته وقوية ونعيش على معالم دينية واضحة
حماية وطننا وامن بلادنا برقابنا نفديه
مهما فعلتو ستجدون رجال الامن وشيوخ وابناء القبائل ضدكم
وقالها حكامنا من يتدخل في شؤوننا ستقطع يده

ن
نايف المحزري عدد التعليقات : 7 منذ 9 سنة

حسبنا الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً