الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

لجنة الحج: لم نرصد أي ملتقيات «مشبوهة» في موسمي الحج والعمرة

منذ 9 سنة
1
1542
لجنة الحج: لم نرصد أي ملتقيات «مشبوهة» في موسمي الحج والعمرة
عطية المالكي

شددت اللجنة الوطنية للحج والعمرة مجدداً، على المؤسسات والشركات العاملة في القطاع كافة، بعدم تنفيذ أي مؤتمرات أو ملتقيات من دون الحصول على إذن رسمي من وزارة الحج، وإبلاغ اللجنة بتلك الأنشطة قبل انعقادها، مشيرة إلى أن وزارة الحج تعمل من خلال تشريعاتها وقوانينها إلى توعية الحجاج والمعتمرين داخلياً وخارجياً، وتنظيم الأنشطة المنفذة لهم.

وقال عضو اللجنة الوطنية للحج والعمرة أسامة فيلالي بحسب «الحياة»، إن توجيهات أصدرت بمنع تنفيذ أي مؤتمرات، ملتقيات، اجتماعات، لتوعية الحجاج والمعتمرين داخلياً وخارجياً، إذ جاءت كنوع من أنواع التذكير بأنظمة وقوانين الوزارة.

وأوضح فيلالي أن قرار منع تنفيذ الملتقيات التوعوية في مواسم الحج والعمرة، من دون تصريح مسبق، صدر منذ نحو 10 أعوام، منوهاً بأن المنع لم يتم بسبب قلق الجهات المعنية من وجود ملتقيات مشبوهة أو من رصدها بعض المخالفات، بل جاء لتنظيم آلية تنفيذ تلك المؤتمرات والملتقيات.
وقد وجهت وزارة الحج في وقت سابق جميع شركات القطاع، بعدم عقد ملتقيات ومؤتمرات توعوية للحجاج والمعتمرين دون تصريح رسمي من وزارة الحج، مشدداً على ضرورة التقيد بالتعليمات، وعدم مخالفتها.

وكانت وزارة الحج عممت في وقت سابق على جميع شركات الحج والعمرة بعدم عقد ملتقيات، ومؤتمرات توعوية للحجاج والمعتمرين دون الحصول على تصريح رسمي منها، مشددة على ضرورة التقيد بالتعليمات والأنظمة التي تصدرها وعدم مخالفتها.

التعليقات

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

لابد من ضوابط ترعى من قبل الوزاره

اترك تعليقاً