الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس18 ابريل

جدة ألمانية عمرها 65 عاما تضع أربعة توائم

منذ 9 سنة
12
6812
جدة ألمانية عمرها 65 عاما تضع أربعة توائم
وكالات

يحظى أربعة توائم وضعتهم امرأة من برلين في عامها الخامس والستين بفرص جيدة للبقاء على قيد الحياة وفقا لما صرح به البروفيسور ماريو روديجر من المستشفى الجامعي كارل جوستاف كاروس في دريسدن شرقي ألمانيا.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)،قال روديجر إن المضاعفات الخطيرة على الحياة تظهر في المقام الأول في الأيام الأولى بعد الولادة وتابع ” كل يوم يمر يقلل من مخاطر الوفاة”.

تجدر الإشارة إلى أن المواليد الأربعة (ثلاثة ذكور وأنثى) وضعتهم أمهم يوم الثلاثاء الماضي في عملية قيصرية وذلك بعد أن اتمت نحو 26 أسبوع حمل، بينما تبلغ مدة الحمل العادية 40 أسبوعا.

من جانبه، أوضح البروفيسور جيرهارد يورش مدير المستشفى الجامعي في ماجدبورج أنه بعد مضي الأسابيع الأربعة الأولى، فإن فرص البقاء بالنسبة لحديثي الولادة تبلغ أكثر من 90% “فالأغلبية تموت في الأسبوع الأول”.

ولفت يورش إلى أن حديثي الولادة يتهددهم ولاسيما في الأيام والأسابيع الأولى الفشل الرئوي والنزيف الدماغي وفشل الدورة الدموية والعدوى ومشاكل الأمعاء والفشل الكلوي، وتتزايد المخاطر بشكل مبدئي حال تعدد التوائم.

التعليقات

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

الله يرزقك كل خير ويرزقك الجنه

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

الله يرزقك الجنه

ا
ام الغائب عدد التعليقات : 45 منذ 9 سنة

ياااااااااااكريم
اكرمني وكل محرومه يااااااااااارب
فرج قريب وفرح مديد

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

هذي حاله نادره … لأنه عادةً الحرمه من الحمسين وبعد ، يقفي ولده ويقبل ماــ .. ه .. ، بمعنى تسكر الدكان وتبداء بإستقبال الديون ( وياويل اللي ما يسدد ) .. هذا والله أعلم ..

ا
امل العنزي عدد التعليقات : 12002 منذ 9 سنة

هذي اتوقع ماهي المانيه ..هذي من ربعنا وعمرها حاسبينه غلط ….يجيك شايب ثقه يقول فلانه انولدت يوم تكصم المواسير سنة موتت فلان يوم ربعنا بالشقيق وهي توها ربي يجيبها
.
.وعقب كل هالوصف تروها للحين ماجيبت …فيس مبتسم
.
.

g
goolf عدد التعليقات : 1654 منذ 9 سنة

لعنبوها من عجوز تحمل وتلد 65 سنه يرزق من يشاء بغير حساب سبحانك ربي
شكل رحمها فل اوبشن هههههههه

ا
اللهو البرئ عدد التعليقات : 3433 منذ 9 سنة

انا كنت بدلك عليها ياسنبل المطران بس لو لم تشترط نجدية . وبعدين وش معنى مطيورة .يجعلها تشق شدقك .(الطيرة او المطيور عندنا تعني …انه مرض يسمى الطيرة وام الصبيان ونظرة جن ….مرض يصيب الانسان وبالذات في الوجه مثل اللقوة والشلل وقد يشل حركات الوجوه والشفات. بحيث لايقدر مثلا يتحكم في فمه واذا شرب الماء اندلق مع شدقه.لان شدقه وربما نصف وجهه مشلول ولا يبرى الا بالرقيه والكي.وعند الدكاترة يقولون له شلل نصفي ..او زي كذا .

س
سعادة الشيخه ملاك العنزي عدد التعليقات : 6411 منذ 9 سنة

خير يا الاخو قالولك فاتحين مكتب خطابه ??
.
تدري عاد أن بنات حمران النواظر ساحبين عليك وجلست عانس في كبد ابوك

ا
ابن الوطن 999 عدد التعليقات : 15 منذ 9 سنة

اقول واضح جوك انت شكل عمرك 85 وحول بعد هه هه هه هه

م
مخ عدد التعليقات : 538 منذ 9 سنة

أضن طلبك موجود بس موفي السعوديه يمكن في بلاد الواق راق شد الرحال ودوريمكن تعثر على طلبك

س
سنبل المطران عدد التعليقات : 4 منذ 9 سنة

ابي اتزوج اي وحدة بس لا تكون نحيفة ولا سمراء، و أبي وحدة أدلعها هدايا وحنان وتدلعني.. .. إن اعرست مابي اولاد قبل 3 سنين.. وبأوفر لها سكن واكل بكر سمينة رخوة بيضاء قبيلية نجدية متوزع الدهون بشكل متناسق ، غيـرشكاكة .غير مطيورة غيرسعودية اردنيه فلسطينيه سوريه مولودة وعايشة بالرياض ديّنة خشمها صغير، وجها دويرة او بيبي فيس ،جلدها ناعــم وأيضاًَ شعرها تلبس العباية لأنها مقتنعة بالعباية وليس لأن المجتمع يبي ذلك…

ا
الهنوف عدد التعليقات : 3644 منذ 9 سنة

سبحانك ربي تبعث في قلوبنا الامل أسئلك ربي ان لا تجعلنا من المحرومين آمين

اترك تعليقاً