الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

مفتي عام المملكة : ما حدث في أحد المساجد ببلدة القديح في القطيف جريمة خطيرة

منذ 9 سنة
12
3024
مفتي عام المملكة : ما حدث في أحد المساجد ببلدة القديح في القطيف جريمة خطيرة
الرياض

عد سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ ، ما حدث في أحد المساجد ببلدة القديح في محافظة القطيف، جريمة خطيرة الهدف منها محاولة إثارة الفتنة وإيجاد فجوة بين أبناء الوطن.

وقال سماحته لقناة الإخبارية اليوم : إن هذا الحادث حادث مؤثم إجرامي تعمدي, حادث خطير يقصد المنفذون من ورائه إيجاد فجوة بين أبناء الوطن ونشر العداوة والفتن في هذا الظرف العصيب, والمملكة تدافع عن حدودها الجنوبية فأرادوا بهذا العمل إشغالها بتنفيذ هذا المخطط الإجرامي الذي يهدف من وراءه إلى تفريق صفنا وكلمتنا وإحداث فوضى في بلادنا, ولكن ولله الحمد الأمة متماسكة مجتمعه متآلفة تحت دين الله جل وعلا ثم تحت راية قيادتنا المباركة الحكيمة التي تسعى وتبذل جهدا في توحيد المجتمع وتقوية روابطه فيما بيننا جميعا”.

وأضاف سماحته قائلا : إن هذا العمل الإجرامي لم يفعلوه إنصارا لدين الله ولكن فعلوه لأجل الوصول بها إلى كل جريمة وإلى كل فساد وإلى كل إجرام ، فواجبنا جميعا تقوى الله في أنفسنا, وأن نكون يداً واحدة ، مستشهدا بقوله تعالى ( وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ ).

وأكد مفتي عام المملكة أنه يجب أن نعلم الأعداء أن الهدف من هذا العمل ما هو إلا إجراما وفسادا وتفريق الأمة واختراق صفوفها ونحذر من هذا الإجرام ، عادا ذلك جرما وعارا وأثما عظيما لعن الله من خطط له ودبر له وأعان عليه ، وقال ” الواجب علينا جميعا تقوى الله, وأن نكون جسدا واحدا خلف ولاة أمرنا نؤيدهم ونشد أزرهم وندعو الناس للتآلف بينهم ونحذر أبناءنا وشبابنا من الاغترار بهؤلاء والانخداع بهم فإنهم أمة ضالة لا خير فيها, سائلاً الله أن يحفظ بلادنا من كل سوء.

التعليقات

ص
صعوبات تعلم عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

صعوبات التعلم هذا القسم مظلوم رغم حاجه الميدان له #صعوبات_التعلم_كوادر_معطلة_وطلاب_مهمشون

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

جزاك الله يا شيخ .. وهؤلاء لاهدف لهم الا زعزعت الأمن والفتنه بين ابناء المملكه والتفرقه بينهم ، ولكن هيهات ان يتأتى لهم هذا …..

ا
الهوزاني العتيبي عدد التعليقات : 3667 منذ 9 سنة

ويا محمد ….. عينت نايف بن عبدالعزيز وايامة كان مرضخ هؤلاء وهؤلاء كلاب ايران وكلاب الصليبين ….. الشيعه كلهم والعلمانيين والليبراليين كلهم مايدانونه ويكرهونة كره اعمى وكان مساند للهيئة وداعم لهم في كل شيء … وكانوا العلمانيين مايظهرون زي وقتك هذا في التلفزيون والاعلام ويسبون وينتقدون في الدين كاان حااشرهم كلهم في زاوية ولاكاان فيه لا خلايا داعش والا ارهاب والا تفجير والا شيء فقط عمعمة بسيطة من الشيعه عام 2011 عندما قامت الثورات العربية ونجحت ثورة تونس الشيعه قاموا وخربوا وقتلوا واعتدوا على عسكر في نقاط تفتيش وسووا مظاهرات بالملايين في ديارهم وكانت تنقلها قناة العالم الشيعية ولكن تم دحرهم من العسكر بنجاح ولا كنا نسمع با الاعتداء على عسكر الا في العوامية بلدة الشيعه والقطيف ديارهم ….. لكن بوفاته سمح لبني علمان وليبرال بالابداء عن الاراء وانتقاد الدين ….. والنتيجه ظهور كثير من الشباب ضدهم وانتقادهم وظهور داعش وقيام الشباب بالقتل والتكفير نذير مايروون من المصائب ولايحاولون تغييرها واصلاحها المسلمين وطرح خلايا لداعش تحاول قتل العسكر والامنين والسبب حماااس الشباب ورؤيتهم للمناكر والكلام اللي في التلفاز والاعلام من تطاول وانتقاد للدين دون تغيير …… ولو فيه كبت اعلامي على الاقل على العلمانيين والليبراليين لما رأيت كثير منهم يبايع داعش دون تفكير …. لذلك سياسة ناايف رحمة الله عليه وحنكته ودهائه وذكائه حفظ كثير من الارواح والممتلكات من الخراب وحفظ كثير من الشباب من مسائل التكفير وجعل دينهم الوسطية لانهم ليا كفروا مايكفرون العلمانيين والليبراليين كما يقتضيه الامر والواجب يكفروون الشعب كله بالصالح والفاسد والامام والخطيب وكل النااس ….. لذلك اذا لم يوجد رجل مثله سترى اخطاار وقتال اكثر وتفجيرات اكثر نظير حرية ابداء الاراء والتطاول على الدين ورسول الله صلى الله عليه وسلم ونشر الاعلام ذلك والسعي اليه والغيرة من الشباب المسلم على اعراض المسلمين وعلى دينه مايجعله يحمل السلاح ………

ش
شاكوش عدد التعليقات : 325 منذ 9 سنة

اخسي

ا
الهوزاني العتيبي عدد التعليقات : 3667 منذ 9 سنة

حصة ال الشيخ كفرها على نفسها … حبيبي هذولي همهم هدم المجتمع من الداخل علشان يجي يوم من الايام والنااس تحب الانفتاااح ونشر الفساد في المؤمنين يبثون سمومهم لكي تبتعدوا عن دينكم تحت مسمى انه متشدد ولازم حريات لجميع الافراد وبهذه الحالة لن تنفع دينك والا وطنك لانك عدو له جندي مجند من الصليبين لو قالوا لك انت معنا بس افسد فيهم عز الطلب اجندة وتيار غربي لاجدال في ذلك … وايران وامريكا والغرب حلفاء من تحت ليا تحت يكفي اجتماعاتهم مع حاخامات اسرائيل اللي تثبت ذلك وضحكهم مع بعضهم البعض والاتفااق على الاسلام والمسلمين لذلك ياحبيبي من اعتدى منهم نرد عدوانه ايران اعتدت مع ابنائه وتنظيماتها علينا بالسلاح ونرد بالمثل … والغرب والاجانب الصليبين يحاربونا بالافكار ببث هؤلاء الشرذمة لكي يفككوا الاسلام من الداخل وتجد اهل السنة مفترقين ….. يعني يجب محاربة هؤلاء وهؤلاء ودحرهم والا كانت نهاية المجتمع … وسبق ان قلت العلمانية والليبرالية وافكارهم هي من اسقط الخلافة العثمانية وليسوا بعاجزين عن دولة واحده كانت من ضمن حكم الخلافة العثمانية ايااام وجودها …… يعني مستهدف مستهدف بالسلاح والافكار والقوة واللين والضغط والاجبار والتحاايل واللف والدوران والهدف ان تنتقد ولو جزء من احكام الدين ان وصلت لتلك المرحلة فهم في اماان ….

م
محمد عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

وش دخل حصه ال شيخ كفرها ع نفسها وسحبت للتحقيق ورائف مسجون ومحكوم عليه مع انه اعلن توبته ودولتنا دولة اسلاميه لايجوز قتل المسالم ولا المدنيين ولا التفجير ولا الفتنه وهذا مخطط ايراني لاشغال الحكومه عن الحوثيين ورافضة سوريا اصحووو وخلو منكم بعض المعلقين اما صغار لايفهمون ولا مغرضين لاشعال نار الفتنه

-
-_- (روتن ماير) عدد التعليقات : 4050 منذ 9 سنة

واانتبهوا يامسؤلين ورجال المسؤلين عن امن هذا البلد ايضا من خطط اعداء السعودية وقبلها الإسلام …هو يدعمون كل تصاريح علمائنا في التلفاز وغيرها من وسائل الإعلام لماذا ؟ لكي يجاربوا نفوس افراد المجتمع العاديين ومنهم افراد الامن ان هذة التصاريح التي ترفض مافعله اعداء الدين وتشجب وتستنكر مافعلوة يستخدمون هذه التصاريح لبث الاطمئنان فيتساهل المجتمع مع هذة الجرائم لاشعوريا …اقوى حرب تدمر مجتمع وتنهية هي الحروب النفسية التي يطغى عليها الخبث والمكر الذي تزول منه الجبال ….لذلك عندما يصرح شيخ من شيوخنا مثلا يقول يجب ان يقتص الحق من المجرم فيجب ان يدعم هذه الرغبة عند كل فرد سعودي كبير وصغير …حتى لايتكل المواطن العادي ع شرطي الامن وعالم الدين فيتساهل في ردة فعلة تجاة جرائمهم ضد المسلمين والإسلام

ا
الهوزاني العتيبي عدد التعليقات : 3667 منذ 9 سنة

مهااب حصة لحالها وواجد ولالهم حااصي يكفيك رائف بدوي اللي تطاول على الله ورسولة ولم يفصلوا راسة عن جسدة … ولو ابن باز وابن عثيمين احياء وسمعوا بهذا الشيء على طول نتف ارقاب … وحصة ال الشيخ والغامدي الملتحي العلماني الليبرالي وغيرهم هذولي ماينفع معهم الا واحدن مثل نايف والا فهد بن عبدالعزيز … غير كذا مسموح لهم بالظهوور والا منوول والله مانعرفهم …..

ا
ام فيصل عدد التعليقات : 2453 منذ 9 سنة

طيب وقذف عرض رسول الله عليه السلام بالقطيف من الرافضيه وقتل رجال الأمن وغيره وش تقول فيه

ا
الهوزاني العتيبي عدد التعليقات : 3667 منذ 9 سنة

اللي حصل من روافض والا على كبر عقولكم سني سيتجرأ ويفجر مسجد ….. ووش قولك يامفتينا العزيز في حصة ال الشيخ واعيانها لماذا لم تحذروا منهم وتكشفوون مدى خطورتهم وافكارهم على شباب وبنات المسلمين ….

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

الله يرحم بن باز وابن عثيمين والله لو سمعوا حصه ال الشيخ تتطاول على الله ورسوله لاقاموا عليها الحد

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

طيب والي حصل من حصه ال الشيخ ويش تقول فيه ايها المفتي

اترك تعليقاً