الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

أمانة العاصمة المقدسة تصادر وتتلف 5 أطنان من المواد الغذائية التالفة

منذ 9 سنة
0
1890
أمانة العاصمة المقدسة تصادر وتتلف 5 أطنان من المواد الغذائية التالفة
مكه المكرمه

اختتمت اليوم أمانة العاصمة المقدسة المرحلة الثالثة من حملتها التصحيحية على المنشآت المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة بمكة المكرمة.
وأوضح مدير عام صحة البيئة الدكتور محمد هاشم الفوتاوي أن الحملة حققت نتائج طيبه في مجال الأعمال المتعلقة بالإصحاح البيئي، كما أسهمت بشكل كبير في المحافظة على سلامة المواد المقدمة للمستهلكين وزيادة ثقة المستهلك فيما يقدم له من خدمات.

وأشار الفوتاوي إلى أن الحملة غطت منذ انطلاقتها في الأسبوع الماضي جميع مناطق مكة المكرمة من خلال جدول زمني تم توزيعه على كامل نطاقات البلديات الفرعية العشر، حيث تم تغطية بلديتين في كل يوم، وشملت خلال اليومين الأخيرين بلديات ( بحرة – والغزة – والمسفلة – والمعابدة ) أسفرت عن إغلاق 39 محلاُ ومطعماً مخالفاً ومصادرة وإتلاف حوالي 4987 كيلو جرام و348 لتراً من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، إضافة إلى مصادرة 607 قطع من الأواني والمعدات غير الصالحة للاستخدام.

وبين أن الملاحظات والمخالفات التي رصدها المراقبون شملت نواحي عدة، كمخالفات الاشتراطات الصحية, وتجهيزات المباني, وعرض المواد الغذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية, ووجود حشرات وقوارض, وتدني مستوى النظافة الشخصية للعمالة, إضافة إلى عدم تجديد الرخص في بعض المحلات .

التعليقات

اترك تعليقاً