الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

ضوابط أمنية لخروج الطالبات والطلاب من الاختبارات

منذ 9 سنة
2
1658
ضوابط أمنية لخروج الطالبات والطلاب من الاختبارات
خالد محمد

بدأت الإدارة العامة للتعليم في منطقة القصيم بالتعاون مع الشرطة والمرور وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، خطتها التنظيمية والرقابية على مدارس المنطقة، لمتابعة أكثر من 750 مدرسة، خلال فترة اختبارات الفصل الثاني.

الخطة تعتمد على إجراءات تنظيمية لللطلاب والطالبات، وآلية انصرافهم، وفقا لجداول الاختبارات، مع تزويد أولياء الأمور ودوريات المرور بالجداول، ومواعيد الاختبارات، وأوقات انصراف الطلاب من المدارس، مع تأمين خط اتصال مباشر بين مكاتب التعليم وعمليات المرور؛ لمتابعة أي طارئ قد يعترض هدوء وانسيابية فترة الاختبارات.

وشهد الاجتماع بين القيادات التعليمية والأمنية بالقصيم تنسيقا عاليا في سبيل تهيئة أجواء آمنة وميسرة لكافة الأطياف المستهدفة من الميدان التربوي، ولضبط ومتابعة كافة مدارس المنطقة ومحيطها خلال فترة الاختبارات، لضمان أجواء آمنة ومريحة للطلاب، بالإضافة إلى استعراض ما تم تنفيذه في الأعوام الماضية من خطط، وتعزيزها بما يكفل مزيدا من النجاح. وشددت توصيات الاجتماع على عدم إخراج الطلاب بين فترتي الاختبار، والتأكيد على تفعيل المنسقين في كل جهة، للتواصل العاجل مع مديري ومديرات المدارس، وحصر المدارس التي تحتاج إلى رعاية أكثر، وإبلاغ إدارتي المرور والشرطة بذلك، ضمانا لاستمرار نجاحات الأعوام الماضية، وتزويد رجال دوريات الأمن المتواجدة في محيط المدرسة بنسخة من جدول الاختبارات.

وأشاد مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية صالح الجاسر بالشراكة مع الجهات الأمنية وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مثنيا على الدور الكبير الذي تبذله تلك الجهات والتفاعل مع فترة الاختبارات.

التعليقات

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

موفقين خير

م
ملوخيهه عدد التعليقات : 834 منذ 9 سنة

الحمدلله خلصنا الاختبارات ………..والنتيجة جميلة جدا ……..

اترك تعليقاً