الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

رئيس عام هيئة الأمر بالمعروف ” الفيصل” داعم صادق لجهود الهيئات‎

منذ 9 سنة
2
2159
رئيس عام هيئة الأمر بالمعروف ” الفيصل” داعم صادق لجهود الهيئات‎
عطية المالكي

استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة ، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، في مكتبه بجدة أمس الأول الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر معالي الدكتور عبدالرحمن السند وقيادات الهيئة الذين قدموا للسلام على سموه.

واستعرض الأمير خالد الفيصل خلا اللقاء ، جهود هيئة الأمير بالمعروف والنهي عن المنكر ، وأعمالها وخططها المستقبلية في المنطقة ، خصوصا ما يتعلق بتطوير العناصر البشرية ، مثمنا الدور الذي تضطلع به الهيئة والجهود التي تبذلها.

من جهته قدم الدكتور السند الشكر لأمير منطقة مكة المكرمة نظير الدعم الذي تجده هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من لدن سموه ، مضيفا ” كل الشكر لسموكم الكريم لما نجده من دعم صادق وتوجيهات نيرة لدعم عمل الهيئة ، كذلك جهودكم المباركة في دفع عجلة التنمية في المنطقة “.

وقدم الدكتور السند للأمير خالد الفيصل تقريرا عن منجزات الهيئة خلال الفترة الماضية ، حضر اللقاء وكيل التخطيط والتطوير بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عبدالله الجرباء ، وزكيل الشؤون الميدانية والقضايا عثمان العثمان، ومدير عام إدارة المستشارين محمد العصيمي، ومدير عام فرع الرئاسة بمنطقة مكة المكرمة عبدالرحمن الجهني، ومساعد عام فرع الرئاسة بالمنطقة عبدالعزيز الزهراني.

من جهة أخرى التقى الأمير خالد الفيصل في مكتبه بجدة ، وكيل وزارة المياه والكهرباء لشؤون الكهرباء رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء الدكتور صالح العواجي، واستعرض سموه برامج وخطط الشركة المستقبلية في المنطقة ، والمشاريع الجاري تنفيذها والأخرى المنجزة ، حضر اللقاء رئيس القطاع الغربي في الشركة السعودية للكهرباء عبدالمنعم الشيخ .
وبيّنت الشركة أنها أوصلت التيار إلى 405 قرى وهجر في منطقة مكة المكرمة، فيما تنفذ حالياً مشاريع تقدر تكلفتها الإجمالية بنحو 87 مليون ريال، يتضمن إنشاء محطات تغذية، واستحداث شبكات توزيع مواقع مختلفة من المنطقة ، فيما ارتفع الحمل الذروي في كل محافظات ومراكز المنطقة في الفترة من 2005/ 2014م، بمقدار 6.673 ميجاواط، فيما زادت خلال الفترة عينها قدرات التوليد بمقدار 9.944 ميجاواط، وخلال تسعة أعوام زاد عدد المشتركين بواقع 664 ألف مشترك بنسبة نمو بلغت 48%. ، فيما بلغ عدد قرى وهجر منطقة مكة المكرمة المخدومة بالكهرباء 405 قرى وهجر، وبالتالي تم الانتهاء من توصيل الكهرباء لكل القرى والهجر بالمنطقة، عبر شبكة يبلغ طولها أكثر من 11.5 ألف كلم.

DSC_2912

DSC_2929

التعليقات

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

خير ان شاء الله

ا
الواقع عدد التعليقات : 7646 منذ 9 سنة

هذه منطقة مكة المكرمة المفروض تكون اقل مناطق العالم من ناحية الجرائم الا اخلاقية والتبرج والسفور احتراما للمكان والزمان لكن مانشاهده في الاسواق وداخل المنتزهات والمنتجعات شئ يندا له الجبين ولاننكر جهدكم ولا دعم الامارة لكم بس نتمنى التوسع في ذلك وانهاء هذا الفساد حتى يحمينا ربنا سبحانه من سخطه وعذابه ولنا في اقوام سبقونا عضة وعبر

اترك تعليقاً