الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

هز رأس الطفل الرضيع يسبب مضاعفات خطيرة قد تصل إلى الوفاة

منذ 9 سنة
6
3801
هز رأس الطفل الرضيع يسبب مضاعفات خطيرة قد تصل إلى الوفاة
وكالات

حذرت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين من هز الرضيع للتهدئة من روعه، حيث قد تُلحق هذه الطريقة الشائعة بالرضيع أضراراً جسدية وذهنية جسيمة تصل إلى حد الوفاة.

وأوضحت الرابطة أن الإصابة بما يعرف بمتلازمة الطفل المرتج «Shaken Baby Syndrome»، التي تحدث نتيجة لهز رأس الرضيع خلال الستة أشهر الأولى من عمره، ترجع إلى ضعف عضلات مؤخرة الرقبة بالنسبة للرأس الكبيرة.

فإذا تم هز رأس الرضيع جيئة وذهاباً، فقد تتمزق الأوعية الدموية بين السحايا اللينة والصلبة، ما ينجم عنه كدمات وتورمات بالدماغ.

بالإضافة إلى إمكانية حدوث نزيف بشبكية العين أو تلف الخلايا العصبية أو إصابة العمود الفقري، ما يهدد بتأخر النمو الحركي وصعوبات التحدث والإصابة بالعمى أو الشلل أو الصرع أو حتى الموت.

ولتهدئة صراخ الطفل توصي الرابطة باستلقاء الطفل على ظهره في سريره وغلق باب الغرفة، مشيرة إلى ضرورة اللجوء إلى الطبيب في حال بكاء الطفل لمدة أكثر من 2 إلى 3 ساعات يومياً أو إذا كان الطفل يبدو مريضاً.

التعليقات

م
ملوخيهه عدد التعليقات : 834 منذ 9 سنة

ايه والله ……هههههههههههههههههه

A
Alwaleef عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

ايش هي الغزله

ا
المحرومه عدد التعليقات : 83579 منذ 9 سنة

ههههههههههه الله المستعان عندنا يخضينه لحد ما تسمع حواشيه علشان يسكت من البكى واذا صار يمشي تقول جني والام وراه تطرد اثاري عندهم متلازمة الرجه هاه والله طلعت هذي الكلمه عالميه وانا حسبتها بس عندنا طيب ننتظر متلازمة الغزله متى تدرسونها

ا
ابن الوطن 999 عدد التعليقات : 15 منذ 9 سنة

ههههههههههه اجل مايدرون ماشافو ورعانا كيف يتبقسون على روسهم ويندعسون من يولد والاجيال مستمره محد حولكم هههههههه

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

الله يستر بستره …….

اترك تعليقاً