الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

مجلة بريطانية تنشر «وجها جديداً» لشكسبير

منذ 9 سنة
7
2853
مجلة بريطانية تنشر «وجها جديداً» لشكسبير
وكالات

نشرت مجلة بريطانية صورة شخصية قالت إنها الرسم الأصلي والواضح الأول الذي يتم العثور عليه لوجه الشاعر والكاتب وليام شكسبير رسمت له أثناء حياته.

والصورة التي يظهر بها شاب له لحية ويضع على رأسه تاج غار على الطراز الروماني ويمسك في يده ثمرة ذرة عثر عليها عالم النباتات والمؤرخ مارك جريفيث ونشرت في مجلة (كانتري لايف) الأربعاء.

وحتى الآن كان الشكل الوحيد المعروف والمقبول لشكسبير هو ذلك الرجل شبه الأصلع الذي عثر عليه في كتابه (الورقة الأولى) وفي التمثال المقام له في كنيسة هولي ترينتي في ستراتفورد ابون آفون وكلاهما وضع بعد وفاته.

ونقل موقع المجلة على الإنترنت عن جريفيث قوله إنه اكتشف الصورة عندما بدأ البحث في السيرة الذاتية لرائد علم النباتات جون جيرارد 1545-1612 مؤلف كتاب (هيربال) أو (التاريخ العام للنباتات) والذي نشر في 1598. وقال “بدأت التدقيق في الرسوم على غلاف الكتاب.. وأدركت أنها مليئة بملامح أشخاص على صلة بتأليف الكتاب وأن أربعة من رسوم الغلاف هي في الحقيقة لشخصيات حقيقية.”

وقال جريفيث إن ثلاثا منها كانت لجيرارد نفسه وعالم النبات رمبيرت دودوينس واللورد بيرجلي كبير مستشاري الملكة اليزابيث الأولى. وأضاف “وكانت هناك شخصية رابعة ترتدي زيا يشبه الزي الروماني وأن لها علاقة ما بالشعر.”

ووجد جريفيث شيفرة أسفل صورة الغلاف تحتوي على دلائل تشير للرجل الرابع. وقال “مع العمل باجتهاد لاكتشاف الشخصية الرابعة .. أدركت أنه وليام شكسبير”. ويعتقد جريفيث أن عمر شكسبير وقت رسم الصورة كان 33 عاما وأنه كان في قمة شهرته بعد تأليف (حلم ليلة صيف) وقبل وقت قصير من تأليف (هاملت).

ودحض علماء مزاعم سابقة باكتشاف رسوم شخصية لشكسبير وضعت أثناء حياته لكن مارك هيدجيس رئيس تحرير (لايف كانتري) واثق من الاكتشاف الجديد. وقال في بيان “لدينا صورة شخصية جديدة لشكسبير .. هي الأولى على الاطلاق التي يعرفه فيها الفنان ووضعت اثناء حياته.”

التعليقات

ا
اعمق من الحلم أغرب من الخيال عدد التعليقات : 176 منذ 9 سنة

اعلان اللوحة وصل لاكثر من 170000000 ريال عاد عدو الاصفار

ف
فيصل العنزي عدد التعليقات : 1433 منذ 9 سنة

يشبه بندر بن سرور

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

هذي صوره صورها احد خبثاء الغرب وجبناءهم ، لنساء الجزائر الحرائر بعد الحرب .. واشتراها واحد من العربان بعشرات الملايين وباعها بمئات الملايين من الدولارات لـ عربو آخر ، وهذي راح تكون مثلها بمئات الملايين من الدولارات .. وربنا يعين على هاالسفاهات والتفاهات ..

-
-_- (روتن ماير) عدد التعليقات : 4050 منذ 9 سنة

وليش بالذات نسوان الجزائريين ؟!!!

ا
امـيـر الـذوق عدد التعليقات : 4740 منذ 9 سنة

كم اعلان لوحه شكسبير

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

الشيخ بيير على قولة القذافي ههههههههه ..

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

بكره يحطونها باالمزاد ليتداحم عليها الخرفان بمئات الملايين من الدولارات ، مثل صورة النسوان الجزائريات .. صبرك بس لوقت موسم يهيئونه لها الصورة القبيحه …

اترك تعليقاً