الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

بالفيديو: طبيب يطرد مريض في مجمع الدمام الطبي

منذ 9 سنة
21
9273
بالفيديو: طبيب يطرد مريض في مجمع الدمام الطبي
الدمام

تنظر صحة الشرقية في صحة مقطع متداول على شبكة التواصل الاجتماعي لطبيب قام بطرد مريض في مجمع الدمام الطبي كان يعاني من فقر الدم بعد أن تلفظ عليه بكلمة “انقلع”.

وأكد أسعد سعود الناطق الإعلامي لصحة الشرقية: أنه في إطار الشفافية التي تسعى لها صحة الشرقية وانتهاجها المبادرة في الوسائل الإعلامية وإشارة ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي بشأن مقطع فيديو لأحد أطباء مجمع الدمام الطبي يسيء التعامل مع أحد المرضى، فإن صحة الشرقية ترفض مثل هذه الممارسات ولن تسمح بأي حال من الأحوال بوجودها، مشيرا إلى أن ما حصل من الطبيب من حيث المبدأ هو غير مقبول وتعامل ذاتي خاطئ يمثل نفسه، مضيفا تم التوجيه بالتحقق والتحقيق عاجلا من قبل إدارة مجمع الدمام الطبي في هذا الأمر والوقوف على ما حصل من الطبيب ومعرفة الأسباب التي دفعته إلى التلفظ المسيء ، والرفع لجهة التحقيق بالمديرية لاتخاذ ما يلزم، مؤكدا أنه ستتم محاسبة كل من يخالف الأنظمة بكل حزم ودون تساهل.

التعليقات

B
Bassem عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

السلام عليكم
انا الطبيب الطوارى في مستشفى الدمام المركزي صاحب مقطع الفيديو المنتشر حالياً في مواقع التواصل الاجتماعي الذي كان يبين جزء من الحادثة .
يوم الاحد الماضي 28/7/1436
كان عملي في غرفة الفرز مساءً نعالج المرضى كالمعتاد يطرق المريض باب العياده و يدخل للكشف و إعطائه العلاج المناسب حسب الحاله وحسب درجة الالم pain scor ، و اثناء العمل دخل احد المرضى المصابين بتكسر الدم و طلب مني إعطائه إبرة ترامادول المسكن للألم وهي من انواع الادوية المخدرة التي لا يسمح بصرفها للمريض المستحق لها إلا بعد المغذي الوريدي و بعد الفحوصات و بعدها نقرر اعطاء الدواء المخدر اذا كان المريض مستحقا لها وخصوصا ان المريض يمشي برجلية و العلامات الحيوية مستقرة و درجة الالم عنده 2 من 10 وهذا التقيم معتمد عالميا ومهم جدا وكان تقيمي هذا 2/10 ، الذي حدث ان المريض لم يقبل مني خطة العلاج لأن التحاليل تأخذ من الوقت ساعتين ، فقام المريض من عندي و ذهب الى الطبيب المجاور لي و هو طبيب اردني
فقال له الطبيب الاردني نفس كلامي و رفض إعطائه إبرة الترامادول مباشرة كما كان يريد المريض المراجع . فقمت انا الطبيب السعودي و جلست امام الطبيب الاردني و المريض المصاب بتكسر الدم جالساً على الكرسي . و قلت لزميلي الطبيب الاردني ان هذي الادويه خطيره ولا ينبغي لنا ان نقوم بصرفها من هذا المكان لانه مكان لفرز الحالات و العلاج ، وان الذي لابد من عمله هو فقط اعطاء المريض مغذي في الوريد و مسكنات للألم من الانوع غير المخدرة و القيام بعمل الفحوصات و بعدها نقوم بتحويل المريض لقسم الطوارى الباطنية ليقوم الطبيب الباطني المناوب بأكمال العلاج و إعطاءه العلاج المخدر لأنه من صلاحياته حسب نظام العمل المتبع في المستشفى الحكومي .
وبعدها خرج المريض من الغرفه وهو غير قابل بخطة العلاج و غير راضي من حديثي الذي كان يدور يبني و بين زميلي الطبيب الاردني . و رجعت الى عيادتي للاستمرار في عملي ، بعد 5 دقائق هجم المريض و معه مريض اخر مصاب بتكسر الدم ايضا ودخلوا علي العياده هجوما وكان عندي مريض اعالجه في غرفه العياده فطلبت من المريض بكل احترام و هدوء بالخروج حفاظاً على خصوصية المريض الموجود عندي اثناء هجومهم الاول ولكن المريض المصاب بتكسر الدم رفض الخروج من العيادة و قام بالصراخ العالي و التهديد لي بأسلوب وقح جدا جداً و قال لي كلامات غير لائقة داخل العيادة و امام مريض كان موجودا عندي للعلاج ، فطلبت منه الهدوء و خرجت معه الى الشرطة الموجودة في الطوارى لأنني احسست بالخطر على نفسي بسبب صراخة و تهديده لي بكل وقاحة . شرحت للرجل الامن الموقف و تركت المريض و صاحبه عند الشرطه و رجعت الى العيادة . وبعد 5 دقائق تقريبا هجم مره اخرى صاحب المريض الى العيادة بدون استأذن ولا احترام بالرغم من وجود سكيرتي امام العيادة ولكن هذه المره دخل علي صاحب المريض وانا اعرفه وهو من اقرباءي ويسكن بجوار بيتنا في حي العنود ، قام المريض المصاب بتكسر الدم بالدخول علي وكنت اباشر علاج احد المرضى في العيادة فكان الموقف مزعج جدا جدا و شعرت بأنهم يريدون الاخلال بعملي و بالنظام فقال لي بكل هدوء و خبث ( يا د. طاهر ) فقلت له منزعجا من وقاحته ( انا احترمتك يا محمد و احترم نفسك ولا باليد وانقلع بره )
واعتذر من الكلمة التي ظهرت من ضغط العمل واستفزاز منه
ولم اكن اعرف انه كان يقوم بالتصوير .
بعد ذالك دخل الى داخل العيادة سريعا – محمد المريض المصاب بتكسر الدم – و قال لي كلامات
انك ستندم يا طاهر و خرج . ولم اكن اعرف بماذا كان يخطط .
هذا ما حدث بالضبط و عندي شهود الطبيب الاردني و السكيرتي و طاقم المريض و موظفين الاستقبال و الشرطه .

ويعلم الله العليم اني اخاف عليهم و اعالجهم بحرص شديد و اعاملهم مثل أبنائي و اخواني و اكثر . بل والله اعاملهم كنفسي تماما وجميع موظفين الطوارى و حتى مرضى تكسر الدم يعرفون ذالك و عندي شهود بذالك .
فهل أخطأت واسأت لاي احد منهم !
الله يسامح الجميع و يغفر لهم
ونحن هنا في المستشفى نبقى اوفياء للوطن و المواطنين فنحن وانتم واحد .
والله الشاهد المطلع اني لا اقول الا الصدق .
والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
طبيبكم د. طاهر

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

يهبا .. ليه يطرد المريض ، هذا تنصل من مهنية العمل والإنسانيه حتى … مفروض ينكل فيه …

ذ
ذكر برتبة رجل عدد التعليقات : 25 منذ 9 سنة

نعم نغم
كلامك عسل

خ
خالد عدد التعليقات : 33 منذ 9 سنة

اي اسلوب وواحد جاي يستفزك تعطيه اجازة ولا يستفزك

وهذي نوع من التشهير بالناس

مثل مولات وتصوير الحريم وغيرها

وانقلع احس انه احترمه مفروض بالشلوت على هالاشكال اللي تستفز الواحد في عمله

ا
ابو عابد عدد التعليقات : 50 منذ 9 سنة

الاشكال هذي معروفه

ترى من مقطع الوزير وهالعالم طاحو في مريس

كل من هب ودب يصور وليتهم عاد يفزعون لما حرمه احد يتحرش فيها

او مصضاربه احد يفك بس اصور واخذ متابعين

ج
جروح عدد التعليقات : 85 منذ 9 سنة

يلد ابي اجازه ابي اجازة

وان ماعطاه قام يصور ويشتم ويستفزه

الى ان يعصب الاسلوب هذا معروف من الدشير

ا
الحد الجنوبي عدد التعليقات : 12 منذ 9 سنة

للأسف مجمع الطبي بدمام 90% من القطيف ووش تتوقع بتكون معاملتهم مع المرضى

ط
طبيب مهموم عدد التعليقات : 5 منذ 9 سنة

في النهاية الطبيب بشر وله اعصاب وله طاقة تحمل معينه واسف عالاطالة

ط
طبيب مهموم عدد التعليقات : 5 منذ 9 سنة

حسب علمي المريض من مرضى تكسر بالدم ( سكلر ) و هم ياخذون علاج فيه نسبه مخدرة وهالشي مصرح من وزارة الصحة بشرط لايتعدى عن ٣ حقن يوميا وفيه مرضى من ضمنهم اللي صور يجي ياخذ هالابرة ب اكثر من ٤ ابر في الثمان ساعات .. كلمة الحق لابد ان تقال ومرضى السكلر يوجد لديهم قروبات في الواتس والبلاك بيري واي طبيب في اي مستشفى حكومي يعطيهم علاج او زياده على العلاج الجميع يذهب اليه وهذا الاعتقاد خاطيء وواضح من كلمة الطبيب بالبداية انا احترمتكم والمظهر والتصوير والردود اللي فوق تظهر ثقافة شعبي اتمنى تطبيق اقصى العقوبة على الاستخدام الفاضي للجوال اي احد يجي يشغل تلفونه ويصور حتى لوكان مخطيء

ن
ناقده ومتابعه عدد التعليقات : 1858 منذ 9 سنة

اقسم بالله ان المستشفيات بالشرقيه سيئه جداً وفساد والسبب انو المديريه نايمه فالعسل يادوووب يتميلحون عند البنات واغلبهم شياااااب ومايستحون ،،، انا طلعت عيني منهم ،،،

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

استغفرالله

ا
الظامي عدد التعليقات : 783 منذ 9 سنة

حتي لو استفزوه هذا دكتور لازم يكون قدوه باخلاقه شنو انقلع اسلوب سباك مهو دكتور

ع
عبيد عدد التعليقات : 76 منذ 9 سنة

صدقت

ع
عقيل عدد التعليقات : 67 منذ 9 سنة

لاحول ولا قوة الا با لله
اطباء اخر زمن

ا
احمد الحربي عدد التعليقات : 58 منذ 9 سنة

الله لا يوليك على احد حرام ينقاله طبيب

ن
نوال عدد التعليقات : 127 منذ 9 سنة

انقلع برا لايكون قاعد في بيتك وجع مافية اسلوب بالتعامل

ا
ابوفهد الزعفراني عدد التعليقات : 7336 منذ 9 سنة

انقلع برا
والله ماجاك في بيتك حتى تطرده هذا ملك الحكومه لا الدكتور ولا حتى 10 معه يقدرون يطردونه لك الحق يادكتور تطرده اذا جاء في بيتك يدورك ويسال عليك

a
akms عدد التعليقات : 18 منذ 9 سنة

كلام اعلام لن يفعلوا به شئ الاخطأ الطبية بالهبل ونادرا ما تسمع انهم عاقبو طبيب

ع
عطني مجال عدد التعليقات : 311 منذ 9 سنة

اتوقع انه طالب والدكتور مشرف عليه ماهو مريض

ط
طير شلوى عدد التعليقات : 475 منذ 9 سنة

الباب اللي يجيك منه الريح صورة فيديو واستريح
حكمة هاليومين

د
دليل وااااااااضح عدد التعليقات : 390 منذ 9 سنة

يستفزونك لكي تُخرج أسوأ ما عندك ثم يقولون هذا أنت !!!
لا يا أعزائي هذا ليس أنا , هذا ما أردتوني أن أكون .

اترك تعليقاً