الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

انطلاق الندوة الرابعة للطفيليات بمستشفى الملك فهد بجدة‎

منذ 9 سنة
1
2577
انطلاق الندوة الرابعة للطفيليات بمستشفى الملك فهد بجدة‎
عطية المالكي

شهد مستشفى الملك فهد بجدة اليوم الأربعاء 17 رجب 1435 هـ انطلاق فعاليات الندوة الرابعة للطفيليات تحت عنوان (مستجدات عالم الطفيليات وأثرها على المجتمع) برعاية مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتورمبارك بن حسن عسيري، وافتتح فعاليات الندوة سعادة الدكتور/ محمود العلي مساعد مدير الشئون الصحية للتخطيط والتطوير بحضور الدكتور حماد شجاع مدير مستشفى الملك فهد بجدة والدكتور عماد الصائغ مدير المختبر وبنك الدم والدكتورة أمل سلطان رئيسة اللجنة المنظمة وعدد من رؤساء الأقسام بالمستشفى وضيوف الندوة الكرام.

وأوضحت الدكتورة أمل سلطان استشارية طفيليات جزيئية رئيسة اللجنة المنظمة، مضيفة أن الندوة تقام هذا العام بمشاركة العديد من الجهات الأكاديمية مثل جامعة الملك عبد العزيز وجامعة أم القرى ومدينة الملك عبدالله و المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية بجانب الجهات الممارسة والمقدمة للخدمات الصحية ما يضيف لندوة هذا العام قيمة علمية وعملية كبيرة للوقوف على أحدث المستجدات فى المجال البحثى وإمكانية تطبيقها عملياً فى المختبرات، كما أن مشاركة وزارة الصحة من خلال إدارة نواقل المرض يأتى كقيمة إضافية لبحث اسباب نقل الأمراض وكيفية التعامل معها.

و قال الدكتور محمود العلى في كلمته أن افتتاح ندوة الطفيليات فى عامها الرابع على التوالى يأتي كمؤشر على الجهود المبذولة على طريق التطوير ورفع كفاءة العاملين فى هذا المجال وكذلك تقوم بدور تعليمى وتثقيفى للكوادر المختلفة وذلك من خلال تبادل الخبرات مما ينعكس ايجاباً على مستوى الخدمات الصحية المقدمة والارتقاء بها لمعايير الجودة العالمية.

وأشار مدير مستشفى الملك فهد بجدة الدكتور حماد شجاع إلى أن هذه الندوة تأتي فى إطار سعي إدارة مستشفى الملك فهد بجدة لتطوير الكوادر الطبية العاملة بها وكذلك الارتقاء بالمستوى المعرفي والعملي لطلبة الكليات والمعاهد الصحية والرعايا الأولية حيث إن المستشفى يستقبل عددا ليس بالقليل من المتدربين.

وأكد مدير المختبر و بنوك الدم الدكتور عماد الصائغ على أهمية مثل هذه الندوات التي تتناول الطفيليات من جوانب متعددة، باﻹضافة إلى طرق اﻹصابة و التشخيص المخبري و كذلك نواقل المرض و مكافحة العدوى.

وشهد الإفتتاح تفاعلا كبيرا من المراجعين وزوار المستشفى وإقبالا شديدا للحصول على النشرات التوعوية التى كانت توزع اثناء حفل الافتتاح. وقد عبروا عن سعادتهم بمثل هذه الفعاليات التى من شأنها أن تزيد الوعى الصحي بشكل مبسط وفعال.

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

التعليقات

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

موفقين خير ………..

اترك تعليقاً