الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين22 ابريل

“تخصصي العيون” يجري أكثر من 17 ألف عملية بالقرنية

منذ 9 سنة
2
1573
“تخصصي العيون” يجري أكثر من 17 ألف عملية بالقرنية
الرياض

دشن المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون الدكتور عبدالإله بن عبّاد الطويرقي، اليوم، المعرض التوعوي المصاحب للحملة التاسعة عشرة للتوعية الصحية، ويستمر يومين ، تحت عنوان ” أمراض القرنية.. الوقاية والعلاج ” في البهو الرئيس بالمستشفى.
وأوضح الدكتور الطويرقي في تصريح صحفي عقب جولته في المعرض، أن المستشفى يحرص على تنفيذ الحملات التوعوية وإقامة المعارض التي تزيد الوعي الصحي لدى جميع فئات المجتمع، وتحقق أهداف المستشفى في مكافحة العمى.

وأضاف أن الحملة تهدف هذا العام إلى توعية الجمهور بأمراض العيون خاصة أمراض القرنية التي أجرى مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون منذ إنشائه أكثر من 17 ألف عملية خاصة بها.

وبين أن الحملة تهدف لتوعية المجتمع بالطرق السليمة لاستخدام العدسات اللاصقة لأن الاستخدام السلبي لها قد يؤدي لاسمح الله إلى التهاب القرنية وفقدان البصر، كما يوضح خطورة إصابات العين المباشرة سواء بجسم حاد أو بمواد التنظيف الكيميائية.

وضم المعرض العديد من الفعاليات التي تلقي الضوء على أمراض القرنية الشائعة وطرق الوقاية منها وعلاجها، والتوعية بإرشادات السلامة وكيفية التعامل مع إصابات العين وزيارات طلاب المدارس ومسابقات توعوية ونشاطات ثقافية صحية مختلفة.

وشارك في المعرض قطاعات مختلفة كبرنامج صحة العين التابع لوزارة الصحة، والجمعية السعودية لطب العيون، واللجنة الوطنية لمكافحة العمى (لمع)، والمركز السعودي لزراعة الأعضاء، وجمعية إبصار الخيرية، وعدد من الشركات المتخصصة في قطاع العيون.

ويتيح مستشفى العيون خلال فعاليات الحملة خطاً ساخناً للرد على استفسارات المواطنين والمقيمين المتعلقة بأمراض القرنية الشائعة وطرق علاجها، كما يقدم المستشفى أيضاً فحصا شاملا للعيون لزوار المعرض والمراجعين.

التعليقات

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

خير ان شاء الله

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

حسبي الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً