الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

الأمين العام لمجلس الشورى يستقبل نائب رئيس مجلس النواب المغربي

منذ 9 سنة
0
1396
الأمين العام لمجلس الشورى يستقبل نائب رئيس مجلس النواب المغربي
الرياض

استقبل معالي الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد بن عبدالله آل عمرو في مكتبه بمقر المجلس في الرياض أمس معالي نائب رئيس مجلس النواب بالمملكة المغربية الشقيقة الدكتور شفيق رشادي يرافقه الكاتب العام للمجلس / نجيب الخدي وعدد من المسئولين في مجلس النواب المغربي في إطار زيارتهم للمملكة.

وفي مستهل الاستقبال رحب الدكتور محمد آل عمرو بنائب رئيس مجلس النواب المغربي ونوه بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية في كافة المجالات.

وأطلع معاليه الوفد الزائر على مسيرة مجلس الشورى في المملكة وآلية عمل الأمانة العامة للمجلس وتجربتها الرائدة في مجال التطوير والدعم الفني والتقني لعمل أجهزة المجلس في ممارسة اختصاصاتها.

من جانبه نوه الدكتور شفيق رشادي بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وبالعلاقات البرلمانية بين مجلس النواب ومجلس الشورى.
وأبدى معاليه إعجابه بما حققه مجلس الشورى من انجازات وتجربته الرائدة في المجال الفني والتقني التي تضاهي البرلمانات في الدول المتقدمة متطلعاً إلى تبادل الخبرات البرلمانية بين المجلسين بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

وعقد معالي الأمين العام للمجلس ومعالي نائب رئيس مجلس النواب المغربي اجتماعاً مشتركا بحضور الأمناء المساعدون وعدد من مديري الإدارات في المجلس حيث أطلع معاليه على طبيعة وآليات عمل مختلف الإدارات التابعة للأمانة العامة للمجلس وتطبيق مجلس الشورى للمعاملات الالكترونية في جميع أعماله مما أدى إلى الاستغناء عن المعاملات الورقية والسرعة في إنجاز أعمال المجلس المختلفة.

اثر ذلك صحب معالي الأمين العام للمجلس نائب رئيس مجلس النواب المغربي في جولة في القاعة الرئيسة لجلسات مجلس الشورى حيث شاهد معاليه ما تضمه القاعة من تقنيات حديثة للصوت والتصويت داخل القاعة وتمكن أعضاء المجلس من الوصول إلى الشبكة الداخلية (نظام شاور الإلكتروني )، بالإضافة إلى الرابط الخاص بأعضاء المجلس الذي يتيح لهم استعراض جداول أعمال الجلسات والمعاملات الفنية التي تشمل الملف البحثي والمعلوماتي ومحاضر جلسات المجلس وتقارير اللجان الخاصة والمتخصصة بشأن الموضوعات المطروحة للنقاش، كما تتيح للعضو الإطلاع على الأنظمة واللوائح ذات العلاقة وقرارات مجلس الوزراء والهيئة العامة للمجلس المرتبطة بالموضوع المدرج على جدول أعمال المجلس.

التعليقات

اترك تعليقاً