الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

وزير الطيران: الطيارين المستقيلين مش هيوقعوا مصر

منذ 9 سنة
0
2762
وزير الطيران: الطيارين المستقيلين مش هيوقعوا مصر
القاهرة

أعلن الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني، في تصريح خاص للوفد أنه جارٍ بحث استقالة 250 طيار تقدموا بها إلى رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية؛ اعتراضًا على اللائحة المالية الجديدة، مطالبين بتحسين أوضاعهم الأدبية والمالية.

وأوضح الوزير أنه بصدد عقد اجتماع عاجل مع الطيارين لشرح الأوضاع التي تمر بها الشركة والدولة في الفترة الحالية، مؤكدًا أن وزارة الطيران لن تقف أمام مستقبل الطيارين.

وأكد كمال أن الطيارين الذين تقدموا باستقالة جماعية”مش هيوقعوا مصر” وهم لا يمثلون كل الطيارين، وأضاف أنهم وطنيون “واللي شايف مستقبله في مكان تاني يتفضل” .

كانت رابطة طياري الخطوط الجوية المصرية، قد عقدت اجتماعًا طارئًا برئاسة الطيار هشام المنايى، رئيس الرابطة، الذين أجمعوا على رفض اللائحة المالية الجديدة، وطالبوا بتحسين أحوالهم الأدبية والمادية.

واستند الطيارون في استقالتهم إلى سوء بيئة العمل والأحوال المحيطة بهم، وتدني دخل طياري الشركة الذين باتوا أصحاب أقل دخلًا بين طياري العالم؛ مما أوجبت”تقديم استقالة جماعية مسببة لمحاولة إيجاد فرصة للعمل بأي شركة أخرى تدرك معنى وقيمة الطيار.”

وأعلن مجلس ادارة الرابطة أنه في حالة انعقاد دائم بحضور الطيارين لحين تنفيذ المطالب المشروعة لهم، مع العلم أن جميع الطيارين هم الفئة الوحيدة في الدولة التي لم تطالب بأي مطالب، ولم يطبق عليها الزيادة المعترف بها من عام 2005 والبالغة ٥٪ سنويًا نتيجة للتضخم، وتم تطبيق لائحة مالية جديدة عليهم دون موافقة الطيارين أو مجلس إدارة رابطة الطيارين أو نقابة الطيارين.

يُذكر أن مصر للطيران تمتلك ما يقرب من 900 طياراً.

التعليقات

اترك تعليقاً