الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

انطلاق التصفيات النهائية لبرنامج “إنتاجي” بتعليم الرياض

منذ 9 سنة
0
1705
انطلاق التصفيات النهائية لبرنامج “إنتاجي” بتعليم الرياض
الرياض

انطلقت التصفيات النهائية لاختيار الطلاب المشاركين في برنامج “إنتاجي” لريادة الأعمال في نسخته الخامسة الذي تنفذه إدارة تعليم الرياض، بمشاركة طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية، حيث يشترك الطلاب في إنشاء شركات ومؤسسات افتراضية لإنتاج أصناف متنوعة من تنفيذهم, ويقومون بعمل الإعلانات المناسبة والتسويق لها، ليتم بيعها والحصول على أرباحها في معرض يقام لهذا الغرض في نهاية البرنامج.

وأوضح المدير التنفيذي للبرنامج ماجد الصويلح أن التصفيات تمت من خلال استعراض الطلاب المشاركين لأعمالهم ومنتجاتهم أمام لجنة التحكيم التي قيّمت منتجات الطلاب بناء على معايير الجودة للمنتج وشكله، وفكرة المنتج وطريقة تنفيذه، والخطة التسويقية للمنتج وغيرها من المعايير.

وقد تم ترشيح 36 شركة ومؤسسة ليتم عرض منتجاتهم للجمهور في المعرض الختامي بغرناطة مول خلال الفترة من 25 إلى 27 رجب الجاري.

وأضاف الصويلح : إن برنامج “إنتاجي” في الموسم الخامس يأتي متضمناً العديد من المميزات الجديدة كإطلاق الموقع الإلكتروني وفتح باب التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني للبرنامج، وأيضًا اشتمل هذا الموسم على تقديم برامج تدريبية للطلاب المشاركين في مجالات التسويق والجودة الشاملة وإدارة هويات الشركات والتعامل مع الإعلام، وكذلك في الأمن والسلامة.

من جانب آخر عبر الطلاب المشاركون في البرنامج عن سعادتهم لخوض هذه التجربة، التي تزكي روح التنافس الشريف فيما بينهم وإكسابهم لمهارات حياتية جديدة كمفهوم الإنتاجية والربحية والاعتماد على الذات في إيجاد الوظيفة بدلا من انتظارها. ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الإلكتروني للبرنامج www.intaje.com .

التعليقات

اترك تعليقاً