الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

باكستان تحارب الإسراف في حفلات الزفاف

منذ 9 سنة
9
3981
باكستان تحارب الإسراف في حفلات الزفاف
وكالات

أصدرت حكومة إقليم البنجاب الباكستاني أوامر مشددة بتنفيذ القانون الذي تم سنه في العقد الماضي والذي يحظر الاسراف في تقديم الطعام خلال حفلات الزفاف.

كما تم توجيه قاعات الحفلات بالإغلاق مبكراً لتوفير الكهرباء.

وفور صدور القرار ستقوم الشرطة بمراقبة حفلات الزفاف من حيث مواعيد الحفلات وكميات الطعام التي يتم تقديمها للمدعوين، وفي حال حدوث أي مخالفة تقوم بتسجيل قضية ضد المخالف سواء كان مالكاً قاعة الزفاف إن ثبت تورطه في إبقاء القاعة مفتوحة إلى ساعة متأخرة من الليل، أو كان عريساً ثبت تورطه في تقديم كميات كبيرة من الطعام خلال حفلة زفافه.

وكانت الشرطة المحلية في مدينة كراتشي الساحلية الواقعة في أقصى جنوب باكستان قد اعتقلت مؤخراً عريساً ثبت تورطه في استخدام مفرقعات خلال حفلة زفافه في الوقت الذي يحظر فيه القانون الباكستاني استخدام المفرقعات ومكبرات الصوت واطلاق النار خلال حفلات الزفاف.

ويأتي القانون ضد ظاهرة الإسراف التي وصلت إلى ذروتها في بلد اعتاد سكانه تقديم أكلات متعددة ومتنوعة في مناسبات الزفاف، والتي تؤدي إلى تحمل صاحب الحفلة فاتورة ضخمة، ويعسر على الشباب الزواج.

التعليقات

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

وفرو قروش

ن
نوال عدد التعليقات : 13779 منذ 9 سنة

اثرها مشكلة عالمية

ع
عبدالعزيز الزهراني عدد التعليقات : 2671 منذ 9 سنة

شي طيب من خالد الفيصل والله يجزاه خير تعجبني قرارات هذا الرجل الصارم والله ….مشكور على المعلومه يالاصمعي الا برردت بها قلبي …

م
مااااجد عدد التعليقات : 6618 منذ 9 سنة

ليتهم عندنا يقتدون بهالعمل

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

يعطيك العافيه ابو محمد

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

حسبي الله ونعم الوكيل

ا
الأصمعي. عدد التعليقات : 89 منذ 9 سنة

( وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ )

..

ربما ينظر الناس لمجتمعنا الذي تكب فيه حبات الارز في حاويات النظافة
و ربما حلت علينا من الله المصيبة لذلك السبب
اتقوا الله في الزواجات

…..

مداخلة بسيطة : الشلعر الذي فاز في شاعر المعنى صديق لي قام بإرسال رسالة واتس عامة لكل المضافين لديه محتواها ( انه اته خطاب مباشر بإسمه شخصيا من معالي امير المنطقة خالد الفيصل يمنعه من اقامة احتفال بمناسبة الفوز باللقب وخطاب اخر الى شيخ قبيلته يشدد بعدم الاحتفالات بذلك الغرض منوها انه يستطيع اقامة مناسبة عشاء او غداء داخل بيته او داخل بيت اصدقاءة

….

بصراحة شي جيد جدا

بارك الله في خالد الفيصل

a
all عدد التعليقات : 3754 منذ 9 سنة

شي جميل

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

هذا الواجب . الإسراف نهى عنه اربنا سبحانه وتعالى ،
.
قال تعالى : (( يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ )) الآيه 31 .سورة الأعراف .. صدق الله العظيم .

. وفي هذا الباب آيات كثيره وأحاديث نبويه شريفه ( على صاحبها افضل الصلاة والسلام ) كلها تنهى عن الإسراف في الطعام .. نسأل الله الهدايه لنا ولكافة المسلمين . آمين .

اترك تعليقاً