الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

فيصل بن سلمان يسلِّم 17 وحدة سكنية للمحتاجين بينبع

منذ 9 سنة
7
2912
فيصل بن سلمان يسلِّم 17 وحدة سكنية للمحتاجين بينبع
فايز الميلبي

سلَّم أمير المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان الوحدات السكنية للمحتاجين والأيتام في قرية المجيفل التابعة لمحافظة ينبع.

وأوضح رئيس جمعية الرويضات، الشيخ حازم الرفاعي، أن عدد هذه الوحدات سبع عشرة وحدة سكنية، ومسجد على نفقة أحد المحسنين.

كما قامت الجمعية بتكريم بعض المؤسسات الخيرية ومجموعة من أهل الخير، إضافة إلى بعض رؤساء الدوائر الحكومية، على جهودهم المميزة في أعمال الخير، وتعاونهم على البر والتقوى. تلا ذلك رعاية أمير المنطقة رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع توقيع اتفاقية بين المستودع الخيري بينبع وشركة سابك، تقوم بموجبها الشركة بشراء وقف خيري بمبلغ 11 مليون ريال، يعود ريعه لصالح مشاريع المستودع الخيري.

من جهة أخرى، ترأس أمير منطقة المدينة المنورة الرئيس الفخري لمجلس المسؤولية الاجتماعية بمحافظة ينبع، بحضور رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، اجتماع المجلس بقاعة الاجتماعات بالمحافظة. وألقى محافظ ينبع مساعد السليم كلمة ترحيبية بالحضور. وتم خلال الاجتماع عرض الإنجازات التي وصل إليها مجلس المسؤولية الاجتماعية، قدمه بندر خالد إسكندراني الأمين العام للمجلس. وتضمن العرض محاور الإنجازات التي وصل إليها المجلس خلال الأشهر الثلاثة الماضية، والتي تلت تدشين المجلس من قِبل أمير المنطقة. واشتملت الإنجازات على تنفيذ عدد 78 وحدة سكنية من مشروع “منازل” الخيري، الذي يشرف عليه مستودع المدينة المنورة الخيري بينبع من إجمالي 207 وحدات مستهدفة، وقد تم التنفيذ بما يزيد على 14 مليون ريال، إضافة إلى مشروع تطبيق البلاغات بالمحافظة من خلال الهواتف الذكية، الذي تبرع بتكلفة تنفيذه مجموعة صيرفي التجارية بالرياض، ويجري تنفيذ هذا المشروع من قبل شركة تقنية متخصصة في هذا المجال.

كما ضم العرض مشروع معهد الثقافة، الذي يختص بالتدريب واللغات، وهو مشروع وقفي لصالح المستودع الخيري بالعيص والمستودع الخيري بينبع ومكتب الدعوة، وبلغت تكلفة تجهيزاته مليوناً وخمسمائة ألف ريال. كما تم استعراض المشاريع الاجتماعية للفترة القادمة، التي ضمت مشروع إنشاء مجمع تأهيلي لذوي الاحتياجات الخاصة بينبع.

وقد تبرع رئيس مجلس أهالي ينبع عبدالكريم الحمدي بأرض لهذا المشروع، تبلغ مساحتها 110 آلاف متر مربع، تقدر قيمتها السوقية بـ 16.5 مليون ريال، إضافة إلى مشروع إنشاء المركز الإعلامي بينبع، الذي يهدف لدعم العملية الإعلامية بالمحافظة،
وتمت الموافقة على أن يكون مقره ضمن المنطقة التاريخية.

وحث أمير منطقة المدينة المنورة على أهمية العمل الخيري والإسهام فيه، وتشجيع المبادرات ذات البُعد الاجتماعي والخيري لتحقيق الشراكة بين المجتمع والقطاع الخاص.

جدير بالذكر أن أمير منطقة المدينة المنورة قام بزيارة مساء أمس لمركز ينبع النخل ضمن جولته لمحافظة ينبع، استهلها بزيارة سوق الجابرية، الذي يعد أقدم الأسواق التاريخية، ويضم أكثر من 25 موقعاً، تحتوي على مقتنيات تراثية وبعض المنتجات الزراعية، واستمع لشرح مصور عن المراحل التاريخية التي تمثل مكانة السوق منذ القدم، كما قام بزيارة لمسجد الجابرية، وكذلك زيارة مماثلة لمقر سوقي السويقة والسويق، اطلع من خلالها على ما يحتويه من محال لبيع المنتجات التي يشتهر بها مركز ينبع النخل.

التعليقات

ا
السليمي عدد التعليقات : 227 منذ 9 سنة

حافظ القرآن، التالي له آناء الليل وأطراف النهار لا يشكو مللاً ولا فراغاً ولا سأماً، لأن القرآن ملأ حياته سعادة.

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

بارك الله فيكم وجزاكم خير الجزى …….

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

موفقين والله يرزق الباقي

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

يستاهلون

ع
عبدالعزيز الزهراني عدد التعليقات : 2671 منذ 9 سنة

جزاكم الله كل خيرر وكثر الله من امثاالكم وليس بمستغررب على ابناء ملكنا الغاالي فجمع الله لكم مابين الاجرر وفعل الخيررر…..

ع
عبدالعزيز الزهراني عدد التعليقات : 2671 منذ 9 سنة

جزاكم الله كل خيرر وكثر الله من امثاالكم وليس بمستغررب على ابناء ملكنا الغاالي فجمع الله لكم مابين الاجرر وفعل الخيررر…..والمسكن اف

اترك تعليقاً