الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

“العمل” تقدم محاضرات توجيهية إرشادية مهنية لطالبات جامعة الملك عبدالعزيز

منذ 9 سنة
0
2459
“العمل” تقدم محاضرات توجيهية إرشادية مهنية لطالبات جامعة الملك عبدالعزيز
جدة

استمراراً لتمكين الشباب السعودي لاتخاذ أفضل الخيارات التعليمية والمهنية اعتماداً على المعلومات والحقائق، لضمان مسيرة مهنية أكثر نجاحاً واستدامة، شارك فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة في اللقاء التوجيهي المهني في كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز المنعقد مؤخراً بمحافظة جدة على مدى يومين، بحضور عدد من الطالبات المتوقع تخرجهن.

وتأتي هذه المشاركة لأهمية الإرشاد والتوجيه المهني، في وقت يعتمد سوق العمل اليوم على المعرفة وإنتاجها، وعلوم التقنية والمهارات العالية والمتداخلة . والتي تتطلب من الشباب والشابات البحث واكتشاف ميولهم ومواهبهم وقدراتهم والعمل على توظيفها بالشكل المطلوب.

وقدمت إدارة شؤون المرأة في فرع وزارة العمل بجدة محاضرة توجيهية عن متطلبات سوق العمل، واختيار التخصصات المناسبة التي تتماشى مع ميولهن، وتنمية قدراتهن ومساعدتهن في إعداد تخطيط مستقبلي مهني لهن لما بعد التخرج، وذلك للانخراط في سوق العمل السعودي. كما تضمن اللقاء إعداد مقابلات شخصية استشارية من قبل موظفات مختصات في القطاعات الشريكة الحكومية والخاصة.

كما شاركت إدارة شؤون المرأة بفرع الوزارة، الأربعاء الماضي في اللقاء التعريفي المهني في كلية التصاميم والفنون بجامعة الملك عبد العزيز للبنات. وقدمت الأستاذة إيمان راجخان مشاركة عنوانها (مشاركة المرأة السعودية في قطاع الأعمال بين الحقوق وواجبات العمل)، بدأتها بالتعريف عن الأهداف الرئيسية لمكاتب العمل لتنفيذ استراتيجية التوظيف بالقطاع الخاص من خلال برامج الوزارة، والقرارات الوزارية لفتح فرص ومجالات عمل للمرأة السعودية.

واستعرضت إيمان برنامج نطاقات، والدور الذي لعبه في توفير فرص وظيفية لـ750 ألف مواطن ومواطنة من بداية إطلاقه وحتى 1/1/ 1436هــ، مشيرة إلى أنه تم توظيف أكثر من 415 ألف مواطنة منذ إطلاق برنامج نطاقات وحتى 1436/1/1 هـ. كما عرضت مبادرات وزارة العمل، وما تواجهه من تحديات وتشوهات تمنع المواءمة الطبيعية بين العرض والطلب. كما تحدثت عن أهم مواد نظام العمل وهي: العقد، لائحة تنظيم العمل، .وواجبات وحقوق صاحب العمل.
IMG-20150505-WA0003

IMG-20150505-WA0004

التعليقات

اترك تعليقاً