الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

توقيع مذكرة تفاهم بين المملكة وكوريا الجنوبية في مجال الارصاد‎

منذ 9 سنة
0
4458
توقيع مذكرة تفاهم بين المملكة وكوريا الجنوبية في مجال الارصاد‎
جدة

وقعت المملكة وجمهورية كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء الموافق 16 رجب 1436هـ مذكرة تفاهم في مجال الأرصاد وذلك بمقر الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بجدة .

وقد وقع من جانب المملكة معالي الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة الدكتور عبدالعزيز بن عمر الجاسر ومن الجانب الكوري نائب رئيس الارصاد الكورية السيد شانغ جنغ .

هذا وتسهم مذكرة التفاهم في لتعاون الطرفان في جميع مجالات الأرصاد الجوية وخاصة التنبؤات الجوية العددية ، والاستفادة من المخرجات هذا النموذج على المستوى الدولتين وكذلك وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون الطرفين في مجالات التغير المناخي والتدريب والبحث العلمي والاتصالات ونظم المعلومات الأرصادية .

كما شملت المذكرة ايضا التعاون في تنفيذ البرامج الدولية في إطار المنظمة العالمية للأرصاد الجوية فيما يخص اجتماعات المنظمة العالمية للأرصاد الجوية والمنظمة العالمية للطيران المدني واللجان المنبثقة عنها إضافة إلى الجهات الأخرى ذات العلاقة.

وفي ختام حفل التوقيع ، اكد معالي الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة الدكتور عبد العزيز بن عمر الجاسر أن هذه المذكرة تأتي في نطاق في إطار تعاون مشترك وتعزيز علاقتهما المتينة .

مشيرا إلى أن هذه المذكرة تشمل كافة مجالات الأرصاد الجوية والعوامل المساندة التي نسعى من خلالها إلى تكريس الجهود المبذولة في رفع الأداء بين البلدين في هذا الجانب الهام.

2015-05-05_155532

التعليقات

اترك تعليقاً