الاعداد السابقة للصحيفة
السبت27 ابريل

مستشفى الامام عبدالرحمن الفيصل يحتفل باليوم العالمي لغسيل الايدي‎

منذ 9 سنة
0
2184
مستشفى الامام عبدالرحمن الفيصل يحتفل باليوم العالمي لغسيل الايدي‎
الرياض

انطلقت صباح اليوم فعاليات اليوم العالمي لغسل اليدين في مستشفى الامام عبدالرحمن الفيصل بالرياض بحضور مدير المستشفى الدكتور عتيق بن محمد القرني .

حيث تشتمل الفعالية على محاضرات يقدمها نخبة من الأطباء المختصين في هذا المجال بعدة مواضيع مختلفة مثل : أهمية غسل اليدين ، العلاقة بين غسل اليدين وسلامة المرضى ،وغسل اليدين في أقسام العناية الحرجة وغيرها .

كما أقيم معرض بهذه المناسبة يستهدف المرضى والمراجعين احتوى على عدة أقسام منها قسم مكافحة العدوى ،قسم سلامة المرضى ومشاركة من قسم التثقيف الصحي قُدم من خلالها العديد من المواد التوعوية والإرشادية وعروض لبعض الافلام القصيرة .

وتهدف هذه الفعالية لحث الافراد على غسل ايديهم ورفع الوعي بأهمية غسل اليدين بالصابون باعتبارها عاملا أساسيا في الوقاية من الأمراض .

وقد ذكر مدير المستشفى بهذه المناسبة : ” إن التحدي اليوم هو تحويل غسل اليدين بالماء والصابون من مجرد كونها فكرة حسنة إلى عادة تلقائية يمارسها الأفراد في المدارس والمنازل ، وسلوك روتيني وثابت يمارس قبل الاكل وبعد الدخول إلى الحمام والذي قد ينقذ حياة العديد من الاشخاص أكثر من أي وصفة طبية بإذن الله ، ويحد من حالات الوفاة لدى الأطفال نتيجة للإسهال او الالتهاب الرئوي الحاد بنسبة جيدة ”
كما شكر الدكتور القرني قسم مكافحة العدوى في المستشفى على مبادرته بتفعيل هذا اليوم بمشاركة بقية الأقسام .

الجدير بالذكر أن هنالك العديد من الفعاليات التي ستقام بمشيئة الله هذا العام من مؤتمرات ودورات وندوات و تفعيل للأيام العالمية وذلك لتفعيل دور المستشفى الوقائي والتوعوي بجانب الدور العلاجي .

التعليقات

اترك تعليقاً