الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

تشغيل قطار الحرمين تجريبيا بعد 8 أشهر

منذ 9 سنة
3
4693
تشغيل قطار الحرمين تجريبيا بعد 8 أشهر
وكالات

كشف مصدر مسؤول في مشروع قطار الحرمين عن أنه سيتم تشغيل القطار تجريبيا في القطاع الشمالي الذي يربط بين المدينة المنورة ورابغ بعد ثمانية أشهر من الآن، مشيرا إلى الانتهاء من كامل محطات هذا القطاع بنسبة 100%، فيما أوشك العمل في محطات القطاع الجنوبي الذي يربط بين مدينتي جدة ومكة المكرمة على الانتهاء، حيث تم إنجاز 94% منها، متوقعا أن التشغيل التجريبي على هذا الخط بعد 20 شهرا، مضيفا: «سيتم تشغيل كامل المشروع مع بداية عام 2016 م ــ بمشيئة الله».

وأكد المصدر أن عددا كبيرا من القطارات وصل إلى المدينة المنورة منذ وقت مبكر لتنفيذ مراحل وأعمال الفحص التقني والاختبارات، بعد أن تم نقلها برا من جدة إلى المدينة المنورة.

يذكر أن السكة الحديدية الكهربائية بدأت تظهر بين المدينة المنورة ومكة المكرمة على امتداد 450 كيلو مترا، مرورا بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ، بينما شارف العمل في الجسور على الطريق الرابط بين محافظة جدة وصولا إلى العاصمة المقدسة على الانتهاء.
وتبلغ الفترة الزمنية المتوقعة لسير رحلة القطار من المحطتين الطرفيتين في المدينة المنورة ومكة المكرمة، نحو ساعة وخمسين دقيقة فقط يتخللها التوقف في المحطات الوسطية بمحافظتي رابغ وجدة.

وكان من المقرر الانتهاء من القطاع الشمالي الرابط بين المدينة المنورة ورابغ عام 2013م، إلا أن المشروع تعرض لبعض العوائق التي أخرت تسليمه، وهو ما قابله وزير النقل بالتلويح مؤخرا بسحب المشروع من إحدى الشركات العاملة ضمن التحالف الإسباني، إذا لم تتمكن من إنجاز العمل في الوقت المحدد.

التعليقات

ا
ابوحامد عدد التعليقات : 4 منذ 9 سنة

“متوقعا أن التشغيل التجريبي على هذا الخط بعد 20 شهرا، مضيفا: «سيتم تشغيل كامل المشروع مع بداية عام 2016 م ــ بمشيئة الله”

كيف بعد 20 شهر وبعدين مع بداية عام 2016 فيه شيئ غلط !!!

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

خير ان شاء الله …

ف
فانتازي عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

لا حول ولا قوة الا بالله ..قال الوزير 2012 وبعدين 13 وبعدين14 والان 16 ..
ليش بس عندنا نقول مالا نفعل ..تخطيط صفر على الشمال

لماذا لاتحاسب الشركات اين رقابة الدوله على المشارع

الحزم يابوفهد لاهنت

اترك تعليقاً