الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

تعليم الباحة يفعل اليوم الخليجي لذوي صعوبات التعلم‎

منذ 9 سنة
1
3635
تعليم الباحة يفعل اليوم الخليجي لذوي صعوبات التعلم‎
سعيد الزهراني

تزامنا مع “اليوم الخليجي لذوي صعوبات التعلم “الذي يقام في 3مايو من كل عام وانطلاقا من حرص إدارة تعليم منطقة الباحة على نشر الوعي في الأوساط الاجتماعية عن ماهية صعوبات التعلم، والكشف عنها وطرق علاجها، احتفلت إدارة التربية الخاصة للبنات بهذه المناسبة يوم الاحد الموافق 14 /7 / 1436 هـ بمسرح تعليم البنات تحت شعار” قراءتي انطلاقتي” على مستوى المنطقة وبمشاركة برامج صعوبات التعلم بكافة القطاعات الباحة .بلجرشي المندق .العقيق . القرى ، وبحضور عدد من مديرات الإدارات ومديرات المدارس والمشرفات التربويات وعدد من طالبات صعوبات التعلم .

بدأ برنامج الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلا ذلك ترديد النشيد الوطني بعد ذلك القت مديرة إدارة التربية الخاصة الأستاذة مها الغامدي كلمة رحبت فيها بالضيوف وسلطت الضوء على جدوى مثل هذه المناسبات على فئات التربية الخاصة والتعريف بقدراتها ومواهبها وحاجاتها ، كما تضمن الحفل فقرات متنوعة بين اناشيد ومشاهد تمثيلية معبرة عن هذه المناسبة حيث شارك الأطفال في عدد من المهارات العملية والتطبيقات الترفيهية في أجواء تفاعلية رائعة شارك فيها الجميع بإيجابية مع الاستمتاع بالأجواء الاحتفالية بالمناسبة، ثم قدم الأستاذ محمد بن عبدالله بن عبدالعزيز القباني رئيس القسم التعليمي بجمعية صعوبات التعلم بالرياض ورقة توعوية ثرية عن صعوبات التعلم وكيفية التعامل معها سواء في البيت أو المدرسة مع القيام بتوجيه إرشادات عملية وسريعة لمساعدة الأسر في تجاوز مشكلات أبنائهم. كما تضمنت المشاركة الإجابة عن اسئلة واستفسارات الحضور .

واختتم الحفل بتوزيع الهدايا لطالبات برامج صعوبات التعلم وتكريم المعلمات المشاركات .

التعليقات

ب
بكل دقه اهديها عدد التعليقات : 140 منذ 9 سنة

احببتهم لأنهم يعبرون في زمن صعب ولكن هناك قياده تهتم بهم شكرا قيادتنا شكرا أمتنا التي جعلت في ضعفنا قوه هنا وضحنا كيفية تطورنا في بناء مستقبلنا شكرا

اترك تعليقاً