الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

الإسكان تتيح للمستحقين اختيار تصاميم وحداتهم السكنية بعد أسبوعين

منذ 9 سنة
2
3678
الإسكان تتيح للمستحقين اختيار تصاميم وحداتهم السكنية بعد أسبوعين
نايف المسلم

تبدأ وزارة الإسكان بعد أسبوعين في إتاحة الفرصة للمستحقين للدعم السكني، في اختيار تصاميم وحداتهم السكنية في مشاريعها التي ينفذها المطورون العقاريون.

وأكد وكيل وزارة الإسكان والمشرف على برنامج الشراكة مع القطاع الخاص المهندس محمد الزميع، وفقاً لما نقلته “عكاظ”، أن المواطنين بإمكانهم إما اختيار ما يناسبهم من التصاميم التي سيقدمها المطورون وسيتم إتاحتها عبر معرض (تعمل الوزارة على تجهيزه حالياً)، أو الانتظار حتى يتوفر مشروع آخر ومطورون آخرون مع احتفاظهم بالأولوية في الدعم السكني.

ولفت المهندس الزميع إلى أن الوزارة أتاحت في وقت سابق عبر بوابتها الإلكترونية خيار “شقة للمستحقين من خلال المطورين”، لمعرفة مَن لديه الرغبة في هذا المنتج، ثم تم بعد ذلك اختيار الأعلى نقاط أولوية وترشيحهم له.

يشار إلى أن اختيار المستفيدين لتصماميم وحداتهم السكنية سيبدأ تطبيقه في جدة، وبالتحديد في مشروع وزارة الإسكان الواقع شمال مطار الملك عبدالعزيز الدولي، ومشروع الأمير فواز الواقع جنوب جدة كمرحلة أولى، حيث يبلع إجمالي عدد الوحدات المتوفرة بالمشروعين 6838 وحدة سكنية.

التعليقات

ع
عادل عدد التعليقات : 2 منذ 9 سنة

والله كلامك سليم اعطوا المواطن منتج القرض اصرفوا القروض للي يبغوا منتج قرض سكني اما للشراء او البناء ليش ماسكين الفلوس بالخزانة

م
مواطن بدون سكن عدد التعليقات : 217 منذ 9 سنة

اولٲ انشاء موقع وسنه كامله وافتتاح الموقع وبعد فتره طويله ايقونه لٳدخال البيانات وبعد فتره طويله ايقونه لٳدخال الدخل لطالب المنتج وبعد فتره طويله ايقونة اختيار المنتج وبعد فتره طويله ايقونه لتٲكيد المنتج والآن اختيار التصاميم وبعد سنه اختيار تٲكيد التصاميم وبعد سنه اختيار الديكور ومن ثم تٲكيد اختيار الديكور طبعا بعد سنه ومانزال نعبيء في الٲيقونات الى مالا نهايه. الشكوى لله””
ياوزارة الٲسكان اعلنتم عند تخصيص المنتجات في جميع المناطق ان هناك 200الف قرض جاهز وسيصرف في 2014 والى الآن لم يصرف شيٲ لماذا كل هذا طالما ان القروض جاهزه ليش تعطلون المواطن اصرفوا القروض لمن اختار منتج قرض لبناء منزل له في ارض يمتلكها او يشتري منزل على قد حاله اتمنى ان يكون هناك آذآنٱ صاغيه والله ملينا

اترك تعليقاً