الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

محاكمة أب أحرق طفلته بولاعة السجائر في جدة

منذ 9 سنة
32
21217
محاكمة أب أحرق طفلته بولاعة السجائر في جدة
جدة

أحالت هيئة التحقيق والادعاء العام بجدة قضية أب متهم بتعذيب طفلته (4 أعوام) وحرقها بولاعة السجائر لردعها عن طلب الذهاب لوالدتها المطلقة إلى المحكمة الجزائية.

كما ذكر بحسب “الوطن” أن الادعاء العام انتهى من استجواب الأب، والمدعي وهي والدة الطفلة، وأحال محاضر الاستجواب برفقة محضر الضبط الجنائي إلى المحكمة الجزائية بجدة، لبدء محاكمة المتهم ومن تربطه علاقة بتعذيب الطفلة، وأن المحكمة حددت 24 رجب الجاري موعدا لبدء المحاكمة.

وذكرت المصادر أن الطفلة المدعوة “إلانا” تعرضت لتعنيف جسدي ونفسي من قبل والدها – حسب دعوى الأم التي قدمتها لشرطة جدة – وهو ما تسبب في حدوث حروق غائرة في جسدها بعد تعمده حرقها بولاعة السجائر الموجودة في سيارته، وذلك كردة فعل من قبل الأب على طلب الطفلة رؤية والدتها المطلقة، إضافة إلى تعرضها للضرب والشتم طيلة إقامتها مع والدها وزوجته التي اتهمت هي أيضا بضرب وإيذاء الطفلة.

من جهتها، قالت والدة الطفلة (25 عاما) إنها تزوجت عندما كان عمرها 20 عاما، وأنجبت طفلتها إلانا، وبعد أن بلغ عمر الطفلة العام ونصف العام بدأ زوجها بتعنيفها – على حد تعبيرها- وضربها وطردها في أوقات متـأخرة خارج المنـزل وحبسها في دورة المياه حتى طلبت الطلاق.

وأضافت أنه بعد طلاقها تزوجت من آخر وأقامت في المدينة المنورة فترة تمكنت من خلالها رؤية طفلتها باستمرار كزيارات تقوم بها من حين لآخر، موضحة أنه بعد فترة أقام طليقها قضية حضانة استغل فيها فرصة زواجها ما تسبب في إسناد الحضانة إليه وأخذ الطفلة للإقامة معه ومع زوجته، مشيرة إلى أنها بعد أن حرمت من ابنتها طلبت الطلاق من زوجها الثاني، وذلك بسبب حرمانها من رؤيتها.

وأشارت إلى أنه بعد الطلاق أقامت مع أسرتها بجدة وتمكنت من الحصول على أوقات زيارة تستطيع من خلالها رؤية ابنتها، وأثناء إحدى الزيارات وجدت جروحا غائرة في ساعد الطفلة الأيسر ما دفعها إلى أخذها إلى المستشفى التي بدورها أحالت الأمر لشرطة النزهة حيث تقدمت ببلاغ ضد طليقها واتهامه بتعنيف ابنتهما وإثبات ذلك في تقرير طبي، وبعد استجواب الأب أوضح أنه لم يكن يتعمد الحرق بل تخويف الطفلة بولاعة السيارة ولم يكن يريد إحراقها، وأن الطفلة كانت تعاني من تعنيف من قبل زوجة أبيها التي دأبت على ضربها.

من جهتها، أحالت شرطة جدة القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام التي انتهت من استجواب المتهمين وإحالة أوراق القضية إلى المحكمة الجزائية بجدة حيث حدد يوم 24 رجب موعدا لبدء المحاكمة.

من جانبه، قال المحامي والمستشار القانوني وكيل والدة الطفلة الشرعي عاصم حمزة الملا: “إن قضية إلانا جريمة من الجرائم الخطيرة التي يذهب ضحيتها طفل لاحول ولا قوة له، وإن المملكة أول من وضع أنظمة تجرم هذه الأفعال وشددت العقوبات الواردة فيها، حيث صدر نظام الحماية من الإيذاء الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/52) في 15 /11 /1434 والمتضمن تجريم كل فعل يحمل إساءة مادية أو معنوية ضد أي إنسان خاصة الطفل حيث نصت المادة (13) من النظام المذكور بالسجن لمدة سنة والغرامة 50 ألف ريال كحد أقصى”.

وذكر الملا أنه في هذه القضية لم يطلب المدعي العام تطبيق ما ورد في نظام الحماية من الإيذاء من عقوبة، وكان الأولى بالمدعي العام أن يطالب بما نص عليه نظام الحماية من الإيذاء، أما المطالبة بالتعزير الشرعي فتكون في حالة عدم وجود نظام ينص على العقوبة. وأضاف “إلا أننا سنقوم بالمطالبة بما نص عليه النظام، كما سنطلب من القاضي إحضار كل من تجرأ من أقارب والد الطفلة وعنف الطفلة أو ضربها ونطلب محاكمته في القضية شرعا”.

التعليقات

أ
أبو خالد عدد التعليقات : 1147 منذ 9 سنة

لا حول ولا قوة الا باالله

ب
بكل دقه اهديها عدد التعليقات : 140 منذ 9 سنة

أمور عائيليه فأتمنى النصح لهم والله يجمع بينهم اما الطفل فأتمنى أن تهدي من روعك وعدم اقتران فعلك وغضبك في اتجاه خاطئ

1
123 عدد التعليقات : 4027 منذ 9 سنة

لا حول ولا قوة الا باالله

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

حسبي الله عليه مريض نفسي

ص
صبي قحطان عدد التعليقات : 751 منذ 9 سنة

استغفر الله العظيم واتوب اليه وين حنان وامان الابوة هذا شيء معلن وشفناه وياما في البيوت اسرار مايعلم فيها الا رب العالمين تعنيف اطفال وتعنيف زوجات مكلومات لاحول لهم ولاقوة مايعنف الاطفال والزوجات الا ١ـ مريض نفسي وسبق له التعنيف في طفولته ٢ـ مدمن ومستخدم ومتعاطي للمخدرات ٣ـ مدمن مسكرات ومتعاطي للخمور والله اعلم الآنسان الطبيعي والسوي مستحيل يرتكب مثل تلك الجرائم والحوادث التي ابتلي فيها المجتمع ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم.

ن
نوال عدد التعليقات : 13779 منذ 9 سنة

وحوش مو بشر لابارك الله فيهم

ا
الكنق الاصفر عدد التعليقات : 874 منذ 9 سنة

لاحول ولا قوة الا بالله

م
مافي دوري يا طحالب عدد التعليقات : 3748 منذ 9 سنة

مثل ها الاشكال يبلوهم دعس مثل الطحالب تدعس عليهم

ف
فوفو 20 عدد التعليقات : 7242 منذ 9 سنة

ان شاء الله ربي يحرقه بنار جهنم طفله صغيرة تحرقها ما تدري ان البنات وتربيه البنات أجرها انها تكون ستر لك من نار جهنم يوم القيامة اعوذبالله من شرهم

ع
عبدالعزيز الزهراني عدد التعليقات : 2671 منذ 9 سنة

اكبر ما يحزنك تعنيف الاطفال … فما ذنب البراءة الغضة حين تتعرض للعنف ؟! يا لقسوة القلوب كيف تطيق ( آدميتنا ) تعذيب أولئك الصغار ؟ وماذا يملك اولئك غير الدموع والبكاء وصرخات الاستنجاد من نفوس تحجرت بالغلظة والعنف…..مع الأسف هذا حدث ويحدث عبر فترات مما تطالعنا به وسائل الاعلام عن تعنيف الاطفال ، وتذهب بك الأسئلة الى خيالات بعيدة حين تحاول البحث عن أجوبة ولكنك لاتجدها.السؤال هنا لماذا يفعل الاباء والامهاات ذالك؟؟؟وانا برايي ان المجتمع عااامه مسوول عن حماية الاطفاال يبدا من البيت والجيراان والمداارس هي صااحبة الدوور الاهم والمهم,, وعمووم الكلام فكلنا مطالبون بأن نقف ضد تعنيف الاطفال وان نمنع الايذاء عنهم بشتى الانوااع …..معذرتا على الاطااله ولاكن شي مستفز للخاطر والله…

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

منزوعه من قلوبهم

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

حسبي الله ونعم الوكيل

ش
شاكرة لربي عدد التعليقات : 26 منذ 9 سنة

الله يجعلها فموازين حساناتكم انت وزوجتك يارب وانا متاكده من كلامك لاني انا كمان عايشين معي اولاد زوجي وربي شايلتهم فوق راسي خاصه البنت الصغيره احبها حب مايقدر احد يتخيله واهلي دايما يسالون ويهتمون فيهم لان الوالده الله يطول بعمرها جربت زوجة الاب اللي اذاقتهم الويل وماتبغى احد يعاني زي ماعانت وهي صغيره

ج
جاكم الطرثوث وخروا عن طريقه عدد التعليقات : 946 منذ 9 سنة

صادق ياخوي وانا اتفق معك 100% ف هالشي اللي ذكرته وطبعاً مانعمم ولكن أغلب بنات هالوقت ماهم بكفو للزواج يبون مرقد بس ودواجه بالاسواق والمولات زي ماتفضلت وسهر بالليالي وشخري بالنهار ولكن هذي وضعها غير وبين انها هي المظلومة من زوجها والدليل انها فرطت في زوجها الثاني وهي اللي طلبت الطلاق منه عشان بس ماتحرم من شوفت بنتها .

ج
جاكم الطرثوث وخروا عن طريقه عدد التعليقات : 946 منذ 9 سنة

اخوي حرق ولاعة سيارة واضح

و
وول ستريت عدد التعليقات : 1254 منذ 9 سنة

لعنة الله عليه

a
alhamoor888 عدد التعليقات : 29 منذ 9 سنة

شيء غريب يحدث بمجتمعنا وخاصتا من بعد ماتم اعطاء النساء بطاقات شخصية
تفرعنوا النساء وسار كل زوجة تبي الطلاق للحرية المصطنعة
يا حبايبي والله العظيم بعد زواج 22سنة حدث لي طلاق زوجتي ام اولادي وبناتي
وبطلب منها ومن مشاكل بسيطة ورغم تحملي لها من اجل الابناء
الزوجات الان يبون خادمة وسائق وخروج للسواق او الزيارات المتكررة ليهلاها واصدقها
والانشغال بالجوالات طوال الليل وتنام بعد الفجر ولا تصحي الا بعد الظهر ولا تبي تطبخ
ولا سار فيه اهتمام بالزوج ولا التقدير له
الله يرحم امهتنا ويغفر لهم كانوا يتحملوا الزوج ويصبروا رغم الاشياء كانت بدائية ولا في
شغالات ولا سواقين وحامدين الله وشاكرنه
ولقد تزوجت والحمد لله اول شرط واخرة بناتي ثم بناتي والله العظيم انهم ساروا ينادونها
ابلة …… ومرة بنتي الصغيرة رايحة الي امها وطلبت مني ان اسمح لزوجتي تروح معهم ا
بنتي سنة اولا ابتدائي من حبها لزوجتي تبيها تروح معهم والغريب قالت لزوجتي الله يخليك كلمي بابا وقولي له لو سمحت ما يردك بابا طيب وجات بنتي تطلب وبدلعها ان
اسمح لزوجتي تروح معهم وبعد محاولات اقنعتها بعذار وهمية والله على ما اقول شهيد
وللمعلومية عندي بنت زواجها قريب والله ان زوجتي مهتمة فيها اكثر من امها وانتم عارفين العروس وش يبيلها قبل الزواج

ا
الهنوف عدد التعليقات : 3644 منذ 9 سنة

انا عندي الحل ..هي امها ماتطلقة ورجعة لبيت اهلها …خلاص رجع الام وكذا ينتهي الخلاف لا تنحرم انت ولا تنحرم الام من البنت ….

ا
اللهو البرئ عدد التعليقات : 3433 منذ 9 سنة

ان كان قلبه طاعه على فلذة كبدة ….وفعل ماقيل بها فلا حول .واكتفي بدمعة احسها ف عيني. وان كانت الام تبي الانتقام من الزوج فلا يجب ان تتجنى عليه . مع اني ارجح الكلام الاول اما الاثار الظاهرة فليست اثار حرق بولاعة يمكن بالسيجارة .لانه بشي رأسه مدور او زي كذا .

k
khalid عدد التعليقات : 13 منذ 9 سنة

لا حول ولا قوة الا باالله

(
(،_، ) عدد التعليقات : 72 منذ 9 سنة

مع سبق الإصرار والترصد. .الارصاد .معناها مراقبة ورصد الظواهر الجوية..والزلازل ..والتوقعات المناخيه

ف
فارس الضاري عدد التعليقات : 1079 منذ 9 سنة

الراحمون يرحمهم الرحمن

ب
بنت المدينه عدد التعليقات : 701 منذ 9 سنة

تعنيف الزوجة موضوع ثاني الموضوع هنا عن تعنيف الطفلة اللي مستحيل يكون له اي مبرر

ا
ابو راكان بن عتيق عدد التعليقات : 1896 منذ 9 سنة

الساحل الغربي عليهم قصص وحوادث تستوجب إعادة النظر في دراسة التكوين السكاني

ا
الاحمدي عدد التعليقات : 127 منذ 9 سنة

هذا بس تخويف وحرقها بولاعة السيارة
اجل لو بيضربها ايش بيسوي
لاحول ولا قوة الا بالله

ج
جاكم الطرثوث وخروا عن طريقه عدد التعليقات : 946 منذ 9 سنة

حسبي الله عليك من اب والله العظيم يأن الرجولة بعيدة عن شوربك يارخيمان اجل بنتك ياضريطان حشاشة جوفك تعذبها عشانها طلبت تروح لأمها … الحقيقة دايماً المطلقة مضطهده ولا لها حول ولا قوة ودايماً تضحي بنفسها عشان عيالها مثل هالمسيكنة وغيرها واجد اما الكلب ذا ماهمه متزوج وعايش وهالمسيكينة طلبت الطلاق من زوجها الثاني عشان بنتها الله لايبارك فيك ولا يوفقك شتت هالمسيكينة وتسببت في ضياعها الله يضيع عمرك … اما مرت الأبو معروفة ملعونة ابو … وبعض القضاة عندنا الحقيقة ودك تلعن والدى والدية باطل على بطنة وظهره .

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

لا حول ولا قوة الا باالله … اين الرحمه ؟

s
sa عدد التعليقات : 9 منذ 9 سنة

بعض الحريم مايصدقون فيه رجال يعنف زوجتة كذه بدون سبب معليش ارحموا عقولنا

ب
بتزوج ومنتظر الفرج عدد التعليقات : 1602 منذ 9 سنة

ام البنت مشتها على السبك في المحكمه وصدقوها وراحت على الاب

ج
جنوبيه والعز لي.... عدد التعليقات : 115 منذ 9 سنة

حسبي الله ونعم الوكيل…فيه هذا مو اب والله اجرام وبحق بنته يحرقها ويحرمها من امها طفله مالها اي ذنب والله مسؤول امام الله هذي امانه الله انعم عليك غيرك محروم ويتمنى الذريه وماكتب الله يرزقه زينة الحياة الدنيا والله يستحق اقسى عقوبه يحكم عليه الشرع

ب
بنت المدينه عدد التعليقات : 701 منذ 9 سنة

حسبي الله ونعم الوكيل الله يحرقك كلك مو بس يدك حتى لو طلقت زوجتك هذي تبقى بنتك بدل ماتحاول تعوضها نفسيا عن الحرمان تقوم تعذبها مشكلة اشباه الرجال يهذا الزمن اذا طلق زوجته يطلق اولاده كنان ويتخلى عن مسؤوليته او ياخذهم ويتجرد من عاطفة الأبوة والانسانية ويمارس عليهم اصناف العذاب النفسي والجسمي احمد ربك على نعمة الخلفة وراعي مسؤوليتك غيرك يتمنى طفل ومو قادر ..الظاهر هذا اطول تعليق لي هنا من سنين استفزني الخبر مادري متى تنتهي هذي الظاهرة

ا
ابراهيم تركي العتيبي عدد التعليقات : 1220 منذ 9 سنة

لم يقصد ايذا الطفله محقق غريب بل تعذيب مع صبق الارصاد والترصد ترجع البنت لامها حتى لاتتكرر قصه برماويه مكه

اترك تعليقاً