الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس18 ابريل

في يوم واحد.. إنقاذ 3400 مهاجر غير شرعي بالمتوسط

منذ 9 سنة
0
1683
في يوم واحد.. إنقاذ 3400 مهاجر غير شرعي بالمتوسط
روما

أعلنت البحرية الإيطالية أن أكثر من 3400 مهاجر غير شرعي تم إنقاذهم، السبت، في البحر المتوسط، غالبيتهم قبالة السواحل الليبية، في حصيلة تكاد تكون قياسية ليوم واحد من عمليات الإنقاذ.

وقالت البحرية إن عمليات الإنقاذ التي جرت خلال النهار وتم تنسيقها جميعاً من المقر العام للبحرية في روما أفضت إلى إنقاذ 3427 مهاجراً كانوا على متن 16 مركباً. ومع أن هذه الحصيلة لم تحطم الرقم القياسي لأعداد المهاجرين الذين يتم إنقاذهم في يوم واحد في المتوسط، إلا أنها تعتبر من بين الأعلى التي تسجل خلال السنوات الأخيرة.

وتشمل الحصيلة الـ217 مهاجراً الذين كانت السلطات الفرنسية قد قالت في وقت سابق السبت إن سفينة الدورية الفرنسية “قومندان بيرو” أنقذتهم قرب السواحل الليبية. وهذه السفينة أرسلتها باريس لتعزيز عملية الاتحاد الأوروبي في المتوسط.

وكذلك شاركت في عمليات الإنقاذ، التي جرت السبت، أربع سفن لخفر السواحل الإيطالية وسفينتان للبحرية الإيطالية وسفينتا شحن وسفينتان للجمارك الإيطالية وسفينتان قاطرتان، إضافة إلى السفينة الفرنسية.

وسيتم نقل قسم صغير من هؤلاء الناجين الـ3427 إلى لامبيدوزا، الجزيرة الإيطالية الأقرب إلى الساحل الإفريقي، فيما سينقل القسم الأكبر منهم إلى صقلية، جنوب إيطاليا. وبحسب البحرية الإيطالية فإن السفينة الفرنسية ستنقل المهاجرين الذين أنقذتهم الى مرفأ كالابريا.

التعليقات

اترك تعليقاً