الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين22 ابريل

صحة الطائف تُدشن معرضاً توعوياً عن التحصين

منذ 9 سنة
0
1994
صحة الطائف تُدشن معرضاً توعوياً عن التحصين
الطايف

دشن مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة بمحافظة الطائف الدكتور محمد الزايدي مؤخراً، معرضاً توعوياً بمناسبة الأسبوع العالمي للتحصين بعنوان ” اطلعت على آخر المعلومات “، وذلك بمركز صحي غرب نخب.

ويهدف المعرض إلى بيان أهمية التحصين والحرص على التطعيم في المواعيد المحددة حسب جدول التطعيمات الوطني، والتركيز على المتخلفين عن التطعيم ومتابعتهم من أجل استكمال تطعيماتهم وتوضيح الفئات المستهدفة بالتحصين تحت إشراف وإعداد التوعية الصحية بالمركز.

واحتوى المعرض على عدة أركان اهتمت بتثقيف الزائرين حول أهمية التحصين, وتوضيح طرق التواصل مع المتخلفين عن التطعيم ومتابعتهم, وتوزيع بروشورات توعوية عن أهمية التحصين والأمراض المستهدفة بالتحصين، والخطوات الصحيحة للتطعيم, بالإضافة إلى نصائح ما بعد التطعيم.

وبيّن مدير المركز عبدالكريم الغامدي أهمية التحصين ودوره في الوقاية من الأمراض والتعرض لمضاعفاتها، لافتاً أن التحصينات تساعد في خفض استهلاك الخدمات العلاجية نتيجة خفض نسبة الإصابة بالأمراض المستهدفة من التحصين وبالتالي خفض التكلفة العلاجية.

وتقوم جميع المراكز الصحية التابعة لصحة الطائف بدورها في هذا الأسبوع بالتوعية وإقامة المحاضرات داخل المراكز للآباء والأمهات والمراجعين وأيضاً تقام في المدارس ندوات توعوية وتثقيفية عن أهمية التطعيمات اللازمة للوقاية من الكثير من الأمراض.

التعليقات

اترك تعليقاً