الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

هيئة السياحة تطلق حملتها التوعوية للحجز المبكر للرحلات السياحية خلال إجازة الصيف

منذ 9 سنة
0
1740
هيئة السياحة تطلق حملتها التوعوية للحجز المبكر للرحلات السياحية خلال إجازة الصيف
الرياض

تبدأ الهيئة العامة للسياحة والآثار غداً, إطلاق الحملة الإعلامية والتوعوية في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي, للحجز المبكر للرحلات السياحية الداخلية خلال إجازة الصيف.

وتسعى هيئة السياحة من خلال الحملة التوعوية التي تستمر حتى منتصف شعبان، إلى تحفيز السائح المحلي على التخطيط المبكر للرحلات السياحية الداخلية، والحجز قبل وقت كاف للخدمات الرئيسية وفي مقدمتها الإيواء السياحي (الفنادق والوحدات السكنية المفروشة)، ووكالات السفر والسياحة.

وتهدف حملة الحجز المبكر، إلى الحد من ظاهرة اعتماد مجموعة كبيرة من السياح المحليين في البحث عن منشآت الإيواء السياحي بعد الوصول إلى الوجهة السياحية التي يقصدوها، وهو ما يرفع أسعار منشآت الإيواء إلى الحد الأعلى المسموح به, ويؤدي ذلك إلى تفاجئ السائح بالحد الأعلى للأسعار.

وتشمل الحملة إعلانات في مواقع التواصل الاجتماعي، وتقارير ولقاءات صحفية وإذاعية وتلفزيونية.

وكانت الحملة الإعلامية للحجز المبكر التي نفذتها الهيئة قبل إجازة الربيع الماضية, قد حققت أكثر مليون مشاهدة في مواقع التواصل الاجتماعي، وتتوقع إدارة الإعلام بالهيئة أن يصل عدد المشاهدات خلال الـ 50 يوماً إلى أكثر من خمسة ملايين مشاهدة على كل قنوات التواصل الاجتماعي، كما سيتم بث هذه الرسائل بعضها أو كلها عبر الواتساب والبريد الالكتروني الخاص بالهيئة.

ويوفر الحجز والتخطيط المبكر للرحلة الكثير من الوقت، ويؤثر بشكل واضح في التكلفة المالية ويخفض أسعار الإيواء السياحي، كما يؤدي إلى تعدد الخيارات ويتيح للسائح مجالات أوسع تساعده على الاطلاع لمستويات الأسعار السائدة لكافة الأنشطة السياحية.

ويتيح موقع السياحة السعودية التي تشرف عليه الهيئة www.sauditourism.com.sa، رصداً للفنادق والوحدات السكنية المفروشة في مناطق المملكة، إلى جانب قوائم متنوعة ومحدثة لمنظمي الرحلات السياحية والمرشدين السياحيين المرخصين بالمناطق وطرق التواصل معهم، حيث إنه بإمكان السائح المحلي الاستعانة بهم في وقت مبكر وأثناء التخطيط للرحلات السياحية, كما تتوفر في مركز الاتصال السياحي على الرقم 19988 معلومات أوسع عن مقدمي الخدمات السياحية والعروض المخصصة للصيف.

التعليقات

اترك تعليقاً