الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

137 طالبة مرشحة لبرنامج التسريع في المنطقة الشرقية

منذ 9 سنة
2
5243
137 طالبة مرشحة لبرنامج التسريع في المنطقة الشرقية
الدمام

بلغ عدد الطالبات المرشحات لنظام التسريع في المنطقة الشرقية حتى الآن 137طالبة منهن 80 طالبة من الصف الرابع الابتدائي و 57 طالبة من الأول متوسط .

وأوضحت مديرة إدارة الموهوبات بتعليم المنطقة الشرقية أبتسام المزيني،أن المرشحات اجتزن المرحلة الأولى وهي المقابلة بنجاح وفي طور الاستعداد للمرحلة الثانية وهي الاختبار التحصيلي .

وبينت أن نظام تسريع الطلاب والطالبات يخدم الطلاب الذين أبدوا تفوقا غير عادي وهوأحد الأساليب التربوية التي تطبقها الوزارة لإعداد كفاءات علمية وطنية من الموهوبين والمتميزين لخدمة المجتمع في وقت مبكر من أعمارهم، وذلك وفق الخطة الإجرائية التي اعتمدها مجلس الوزراء مؤخرًا، حيث يسمح للطالب بالانتقال مرتين خلال سنواته الدراسية، بحيث ينتقل في المرحلة الابتدائية من الصف الرابع إلى السادس في حال إتقان جميع المهارات المقررة في المواد الدراسية ، وفي المرحلة المتوسطة من الصف الأول إلى الثالث شريطة حصوله على معدل عام 98 % فأكثر، و97 % فأكثر في كل مادة من المواد الدراسية المقررة في اختبارات الفصل الدراسي الأول ، بالإضافة إلى المقابلة الشخصية للطالب والتأكد من موافقة ولي أمره لاستكمال إجراءات الترشيح أما بالنسبة للمرحلة الثانوية فتم إلغاءه هذا العام .

وفي سياق متصل تستمر إدارة الموهوبات في تقديم الدورات للطالبات الموهوبات في أسبوع الموهبة حيث أشارت مشرفة الموهوبات ناهد العسوم،إلى أن الدورات تعنى بصقل شخصية الطالبات الموهوبات وتمكينهن من مهارات مختلفة كالكتابة الأدبية ومهارات النجاح والتوست ماستر .

وأفادت إن إدارة الموهوبات استثمرت الإذاعة الصباحية في مختلف مراحل التعليم في المنطقة الشرقية في تعريف الطالبات بالأولمبياد الوطني للإبداع لتوسيع دائرة المشاركة في هذه المنافسة العلمية .

التعليقات

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

ربنا يوفقكن التوفيق المبارك .. آمين .

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

خير ان شاء الله ..

اترك تعليقاً