الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

أمير القصيم يزور مصابي الإنهيار ويلوح بعقاب رادع للمتساهلين

منذ 9 سنة
4
3198
أمير القصيم يزور مصابي الإنهيار ويلوح بعقاب رادع للمتساهلين
بريده

اطمأن الأمير فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم، على المصابين في حادثة انهيار مبنى مركز المؤتمرات بجامعة القصيم، حيث زار المنومين في مستشفى بريدة المركزي ومستشفى الدكتور سليمان الحبيب، ناقلاً صادق المشاعر والوفاء للمصابين من القيادة والمواطنين الذين آلمهم الحادثة، ومقدماً لهم الدعوات الصادقة بالشفاء العاجل.

وأوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية المتحدث الرسمي د. أحمد الطامي، أن الأمير فيصل بن مشعل وجه بتشكيل لجنة عاجلة في حادثة الإنهيار، تتكون من إمارة المنطقة، والجامعة والدفاع المدني والشؤون الصحية، ورفع تقرير عاجل بذلك، مؤكداً بأنه سيتخذ إجراءات للعقاب لردع التساهل في وسائل السلامة.

من جهته أوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة القصيم العقيد إبراهيم أبا الخيل في بيان اليوم أن موقع الانهيار عبارة عن مبنى دائري (بهو) تحت الإنشاء تبلغ مساحة السقف المنهار ( 570م2 ) ووزنه ( 1250) طن ، وبعد تحديد عدد المحتجزين وحصر عمليات الإنقاذ في المواقع الموجودين بها والعمل على إنقاذهم بمختلف وسائل الإنقاذ ، اتضح أن عدد المحتجزين ( 15 ) عاملاً من جنسيات باكستانية وهندية ومصري تم إخراج عدد ( 7 ) أشخاص متوفين وعدد (6 ) أشخاص مصابين تم نقلهم للمستشفى ، في حين لا يزال البحث جاري حتى إعداد هذا البيان عن شخصين محتجزين بالموقع .

وأضاف أن عددًا كبيرًا من فرق وآليات ومعدات الدفاع المدني بالمنطقة شاركت في عمليات البحث والإنقاذ، بالإضافة إلى فريق البحث والإنقاذ السعودي التابع للدفاع المدني الذي شارك بوسائل البحث ( الكلاب البوليسية ) إلى جانب عددٍ من الجهات الحكومية الأخرى .

التعليقات

ا
الشاهين عدد التعليقات : 727 منذ 9 سنة

بداية الحمدلله على السلامة للمصابين والمتوفين نسال الله لهم الرحمة والمغفرة

وتدخل سمو امير منطقة القصيم حفظة اللة وزيارتة للمصابين لها الاثر الكبير في

نفوسنا وفقك اللة ابو مشعل وكتب اجرك .

ع
عبدالعزيز الزهراني عدد التعليقات : 2671 منذ 9 سنة

الحمد لله على السلامه ونتمنى من سمووكم كشف المستوور عن سبب الانهيااار ….وشكرا

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

خير ان شاء الله .. ربنا يقويكم ..

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

طيب نشوف

اترك تعليقاً