الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

وقيع اتفاقيات تعاون مشترك بين وزارتي العمل السعودية والأردنية

منذ 9 سنة
2
2090
وقيع اتفاقيات تعاون مشترك بين وزارتي العمل السعودية والأردنية
الرياض

وقعت وزارتا العمل السعودية ونظيرتها الأردنية – مساء الاثنين 8/7/1436هـ الموافق 27/4/2015م – عدداً من اتفاقيات التعاون المشترك في مجالات التفتيش وتطوير بيئة العمل ، والقضاء العمالي ، وخدمات العملاء ، كما تم تدشين منصة ” أعمل في السعودية “، وبموجب هذه الاتفاقيات سيبدأ حراك تبادل الخبرات والتجارب بين الجانبين بموجب مذكرة التفاهم التي وقعتها الدولتان في يناير الماضي .

هذا وألقى معالي وزير العمل الأردني الدكتور نضال القطامين -خلال حفل التوقيع وإطلاق المنصة الإلكترونية- كلمة قصيرة أشاد فيها بالعلاقات السعودية والأردنية، وعمقها وأبعادها التاريخية، مشيراً إلى أن من أهداف تلك اللقاءات إيجاد أرضية مشتركة، فيما يتصل بالعمالة الوافدة والمحلية، وكيفية ضبطها، وتدريبها، وتوفير الضمان الاجتماعي لها، مشيداً ببرامج وزارة العمل السعودية في هذا المجال، خاصة برنامج نطاقات.

وبدوره تحدث الدكتور أحمد الفهيد رئيس الوفد السعودي عن العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط القطرين الشقيقين، مشيراً إلى أن تلك العلاقات تُوجت بتوقيع مذكرة تفاهم في يناير الماضي وهي الأولى التي توقعها المملكة العربية السعودية مع أي دولة عربية أو أجنبية، وكذلك يأتي إطلاق المنصة الإلكترونية للعمل وهي الأولى أيضاً التي تشارك بها المملكة العربية السعودية أي دولة أخرى.

وأكد الفهيد على أنه لا يفضل توقيع اتفاقيات إطارية، بقدر ما يتم تحويلها إلى برامج تنفيذية عملية متزامنة، تظهر نتائجها سريعة.

كما عرض وكيل الوزارة للتفتيش وتطوير بيئة العمل د. عبد الله أبو ثنين تجربة وزارة العمل السعودية في منظومة التفتيش، والتفتيش الموجه، وتطبيقات التفتيش الذكية، إضافة لبرامج تدريب وتطوير أداء المفتشين، كما عرض تجربة المملكة العربية السعودية في تطبيق برنامج حماية الأجور وآثاره، وما أفرزه من نتائج.

وفي سياق متصل تحدث وكيل الوزارة لخدمات العملاء زياد الصايغ عن برنامج نطاقات منذ إطلاقه ونتائجه، كما قدم شرحاً تفصيلياً عن تجربة خدمات العملاء في السعودية، إضافة للحديث عن العمالة المنزلية، ولائحتها التنفيذية، وما تم اتخاذه من إجراءات لحماية أطراف العملية التعاقدية.

وحضر حفل توقيع الاتفاقيات سعادة السفير السعودي في الأردن د. سامي بن عبدالله الصالح.
IMG-20150428-WA0037

IMG-20150428-WA0035

التعليقات

أ
أردنية ونبضها السعودية عدد التعليقات : 267 منذ 9 سنة

الله يوفقكم ويديم المحبة واﻷخوة بينكم يارب ياكريم

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

موفقين بإذن الله ..

اترك تعليقاً