الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء8 مايو

معهد أبحاث الحج يعقد لقاًء علمياً بعنوان “معايير الحج والعمرة”

منذ 9 سنة
0
1680
معهد أبحاث الحج يعقد لقاًء علمياً بعنوان “معايير الحج والعمرة”
مكة المكرمة

عقد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بجامعة أم القرى اليوم، لقاءً علمياً تحت عنوان “معايير الحج والعمرة “، بحضور عميد المعهد الدكتور عاطف بن حسين أصغر ووكلاء المعهد ورؤساء الأقسام وذلك بالخيمة البحثية بمقر المعهد بالعزيزية.

حيث قدم اللقاء مستشار المعهد الدكتور سامي بن ياسين برهمين مشتملاً على المقاييس والمعايير اللازمة لوضع مؤشرات جودة الخدمات والمرافق في الحج والعمرة والزيارة مما يساعد في تسهيل الخدمات المقدمة لقاصدي بيت الله الحرام من حجاج ومعتمرين وزوار المسجد النبوي الشريف الذي يعد من أهم أهداف معهد خادم الحرمين الشريفين .

وأوضح الدكتور برهمين أهمية إيجاد هذه المعايير والمقاييس لتطوير المرافق والخدمات المقدمة لزوار المسجد النبوي الشريف، مؤكداً ضرورة تبني معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة لخارطة شاملة لجميع المرافق والخدمات التي يمكن أن يوضع لها معايير للجودة التي يمكن أن تشتمل على المدخلات والمخرجات والأثر الراجع على مقدم الخدمة والمستفيد منها وتحديد المسؤولية ومعايير المحاسبة على التقاعس.
وكشف عن عدة طرق يمكن بها إيجاد المقاييس والمعايير التي تساعد في وضع حلول لبعض الظواهر السلبية التي كانت تمثل عائقاً أمام بعض الباحثين والمفكرين.

كما أكد عميد المعهد أن المعهد جاهز لتبني مثل هذه المبادرات العلمية التي هي من صميم أعمال المعهد داعياً جميع الأقسام للمشاركة فيها لتصبح واقعاً ملموساً وعملاً فريداً يحتذى به في خدمة ضيوف الرحمن.

التعليقات

اترك تعليقاً