الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس18 ابريل

مدير تعليم الطائف يدشن ملتقى الحماية من الإيذاء

منذ 9 سنة
0
1767
مدير تعليم الطائف يدشن ملتقى الحماية من الإيذاء
الطائف

دشن مدير عام تعليم محافظة الطائف الدكتور محمد حسن الشمراني ، اليوم معرض وملتقى الحماية من الإيذاء الذي يستمر ليومين ، بحضور مديري مكاتب التعليم التابعة للمحافظة وعدد من المعلمين والمشرفين التربويين، وذلك على مسرح الإدارة للبنين.

واشتمل المعرض المصاحب للملتقى على مجموعة من الأركان للتعريف ببرنامج الحد من إيذاء الأطفال، والتوعية بصور الإيذاء ومصادره وأنواعه ، ومظاهره ، للتأكيد على ما تضمنته تعاليم الشريعة الإسلامية الداعية من وجوب حسن معاملة الأطفال، والعمل على تهيئة البيئة التربوية والأسرية المناسبة للطفل سواءً في منزله من خلال أسرته أو في مدرسته بما يحقق له حياة مطمئنة كريمة.

كما يهدف إلى العمل على تلبية حاجات الأطفال وإشباعها على مستوى الأسرة والمدرسة والمجتمع وإيجاد الخدمات التربوية المناسبة، وتجنب جميع الأشكال المتعلقة بالإيذاء سواء النفسي أو الجسدي أو الجنسي أو الإهمال.

ويقدم برنامج الحد من إيذاء الأطفال مجموعة من الخدمات المتمثلة في : توعية المجتمع المحلي داخل المدرسة أو خارجها بمفاهيم وصور الإيذاء، واكتشاف حالات الإيذاء أو الإساءة والإهمال التي قد يتعرض لها الأطفال داخل المدرسة من خلال ملاحظات المعلمين أو المرشد الطلابي أو أولياء الأمور أو الطلاب أنفسهم، بالإضافة إلى دراسة الحالات المتعلقة بإيذاء الأطفال المحالة للمرشد الطلابي للتعامل معها بالأساليب التربوية المناسبة بعد التعرف على العوامل المسببة له.

يذكر أن برنامج الحد من إيذاء الأطفال قامت بتطبيقه الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد في العام الدراسي 1421 – 1422هـ في 12 إدارة تعليمية كنواة لبرنامج الإرشاد التربوي، ومن ضمن الإدارة التعليمية المطبقة للبرنامج إدارة التعليم بمحافظة الطائف.
2015-04-28_123746

التعليقات

اترك تعليقاً