الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

العميد عسيري يُفنّد اتهام “طيران التحالف” بقصف عدن

منذ 9 سنة
4
2661
العميد عسيري يُفنّد اتهام “طيران التحالف” بقصف عدن
الرياض

نفى المتحدث باسم قوات التحالف العميد ركن أحمد بن حسن عسيري صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام من اتهام طيران قوات التحالف باستهداف حي سكني بعدن، ما خلّف عشرات القتلى، ساخرا بالقول: “حدِّث العاقل بما يعقل”.

وأوضح عسيري خلال مداخلة على قناة الجزيرة مساء أمس (الاثنين) أن أهم محددات عمل القوات الجوية للتحالف هو عدم استهداف التجمعات السكانية، مدللا على قوله بأن المليشيات الحوثية وأعوانهم يتواجدون في الأحياء السكنية في عدن منذ اليوم الأول للعمليات، ومع ذلك لم تُستهدف تلك الأحياء حرصا على المواطنين.

ولفت إلى أن ما حدث دلالة وبرهان أكيد على أن هذه المليشيات ليس لها هدف إلا المواطن اليمني، متابعا: “لا يوجد لدى من اتهموا قوات التحالف أي دليل على أن المساكن التي تعرضت للقذائف وإطلاق النار من قِبل المليشيات الحوثية هو عمل قصف جوي”.

ونوه عسيري إلى أن أي مختص ودارس لطبيعة القصف الجوي يستطيع أن يؤكد أن هذه الصور ليست ناتجة من قصف جوي، وأنها قد تكون قذائف عن صواريخ كاتيوشا تستخدمها المليشيات أو قذائف الهاون، مبينا أن تلك المنازل البدائية التي تعرضت للهدم لا يمكن أن تصمد أمام قذيفة طائرة تصل زنتها إلى ألفَيْ رطل، ولذلك حدِّث العاقل بما يعقل.

وذكر أن التحالف منذ البداية لفت النظر إلى أن هذه التصرفات هي من ممارسات الحوثيين، مطالبا بأن يكون هناك تحقيق دولي لتقديم من قام بهذه الأعمال إلى المحاكمة.

التعليقات

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

ادعس ع الحوثي

ا
السليمي عدد التعليقات : 227 منذ 9 سنة

الله يقويك
وينصر الامة الاسلامية على الطغاة
وينصر المملكة على الحوثيين المجرمين

ا
الوحش عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

الله يعز حكومتنا

ه
هلهاب عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

الله اكبر

اترك تعليقاً