الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين22 ابريل

استئصال ورم من دماغ مريض في مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة

منذ 9 سنة
3
8074
استئصال ورم من دماغ مريض في مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة
المدينه المنوره

نجح فريق طبي بقسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الملك فهد في المدينة المنورة مؤخراً, في استئصال ورم عميق يقع في القحف الخلفي من دماغ مريض أربعيني .

وأوضح رئيس الطاقم الطبي الذي أجرى العملية البروفيسور باسم شيخ, أن المريض أدخل الطوارئ وكان يشكو من صداع مزمن مع قئ متكرر وصعوبة شديدة في الحركة والنطق, بالإضافة إلى ضعف في حركة الجانب الأيسر من الجسم، حيث أظهرت الفحوصات الطبية والأشعة اللازمة التي أجريت للمريض وجود ورم كبيرة في القحف الخلفي للدماغ, أدت إلى الضغط على الأجزاء المحيطة بالكتلة .

وأفاد أن هذه المنطقة تعد من المناطق الخطرة, نظراً لوجود جذع الدماغ الذي يحتوي على مراكز حساسة جداً مثل مركز التنفس والقلب والمخيخ والتوازن أثناء الحركة، وعلى الفور تقرر إجراء تدخل جراحي للمريض بشكل عاجل لإزالة الورم من الدماغ, مشيراً إلى أن حالة المريض الصحية تحسنت بعد إجراء العملية, وأصبح يتمتع بصحة جيدة وأستطاع المشي دون مساعدة الغير .

من جانبه أبان مدير عام مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة الدكتور عبدالله بن رضا علام, أن المستشفى مجهز بأحدث التجهيزات الطبية والتقنية اللوجستية الضرورية لإجراء مثل هذه العمليات الصعبة والمعقدة، متمنياً للمريض الشفاء العاجل, وأن يمن الله عليه بالصحة والعافية .

التعليقات

ع
عبدالعزيز الزهراني عدد التعليقات : 2671 منذ 9 سنة

الفضل لله والحمد لله على سلامة المريض …..هذي الاخباار الي نبفيها عنكم ياوزارة الصحه بتوفيق وكاان الله بعوونكم فحملكم ثقيل ومركزكم حساااس …..استمروااا

ح
حنفي عدد التعليقات : 18 منذ 9 سنة

الله يشفيه وجعله تخفيف ذنوب والحمد لله على نجاح العمليه

*اين المتربصين الذين يكتبون عن النقاط السوداء

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

الله يشفيه ويعافيه .. وشكراً للطاقم الطبي …

اترك تعليقاً