الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

مبادرة امانة جده لمراقبة المقاصف المدرسية

منذ 9 سنة
0
2591
مبادرة امانة جده لمراقبة المقاصف المدرسية
جدة

أبرمت أمانة محافظة جدة مبادرة لإقامة دورات تدريبية متخصصة في مجال سلامة الأغذية والرقابة الصحية من قبل متخصصين في الأمانة بالتعاون مع إدارة التعليم، بالتنسيق مع الجهة المختصة للإدارة العامة للتراخيص ورقابة الأسواق.

وأوضح مدير الأكاديمية والتدريب فيصل المالكي، أنه تم البدء في تطبيق تلك المبادرة فعلياً يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين بعقد الدورة التدريبية الأولى في مقر أعدته إدارة التعليم بمركز التدريب والتطوير على مراحل تضمنت سلسلة من اللقاءات بتعليم جدة ومشاركة الإدارة العامة للتراخيص ورقابة الأسواق وأكاديمية الأمانة للتدريب.

وشهدت الدورة التدريبية الأولى أيضاً مناقشة جميع التفاصيل المتعلقة بمبادرة أمانة جدة وإدارة التعليم لتنفيذ استراتيجياتها بشكل يخدم الصالح العام، إلى جانب تأمين أكاديمية الأمانة للشهادات المعتمدة من قبلها نهاية كل دورة.

وكلفت أمانة محافظة جدة سليمان بن صالح المحيميد، المتخصص في هذا المجال والمدرب المعتمد لدى الأمانة، إضافة إلى جهات خارجية أخرى متخصصة في مجال الرقابة الصحية، فضلاً عن تصميم برامج تدريبية تلبي احتياجات إدارة التعليم لتطوير منسوبيها في مراقبة أمن وسلامة الغذاء.
وتهدف هذه البرامج التدريبية إلى تحقيق مفهوم الرقابة على المقاصف المدرسية، في ظل احتواء لائحة الاشتراطات الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية العام الحالي على تولي الأمانة مهام مراقبة مصنع شركة الخليج المورّد المعتمد للوجبات في المقاصف المدرسية، بينما تتولى إدارة التعليم مسؤولية مراقبة المقاصف بهدف سلامة الغذاء والحفاظ على صحة الطلاب والطالبات.

التعليقات

اترك تعليقاً