الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

عملية “زائدة” تحول مواطنة في الرياض لحقل تجارب وتسبب في إدخالها بغيبوبة (صور)

منذ 9 سنة
42
39626
عملية “زائدة” تحول مواطنة في الرياض لحقل تجارب وتسبب في إدخالها بغيبوبة (صور)
حسن الجعفري

تسبب خطأ طبي فادح لمواطنة بمدينة الرياض الى دخولها في حالة غيبوبة جراء ثلاث عمليات جراحية في أقل من 10 أيام تم اخراج الامعاء الى خارج البطن كما يتضح من الصور المرفقة للخبر.

تقدم المواطن يحيى هادي معشي بشكوى رسمية لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ولوزارة الصحة وذلك لتعرض زوجته لأخطاء طبية بمستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالرياض متهما الكادر الطبي بالمستشفى ﻹحالة جسد زوجته لحقل تجارب.

وفي التفاصيل التي رواها المعشي لـ”صدى” بأنه أدخل زوجته لقسم الطوارئ بمستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالرياض لمعاناتها من ألم في البطن وبعد الكشف الطبي عليها ابلغه الأطباء بأن لديها زائدة وبحاجة لعملية عاجلة وبالفعل تم إدخالها لغرفة العمليات وعمل لها عملية منظار ولكنه لاحظ تسرب مادة خضراء من موقع العملية باﻹضافة لتقيؤ زوجته نفس المادة فحضر أطباء مختصين لمعاينتها ومعرفة سبب تسرب هذه المادة وأتضح لهم وجود خطأ في عملية المنظار تسبب في قطع أحد الأمعاء موصين بعملية تصحيح أخرى عاجلة لها وبالفعل قاموا بعمل العملية لها للمرة الثانية وإخراج الأمعاء المصابة ماتسبب في إدخالها بغيبوبة لمدة 4 أيام.

وأضاف المعشي بأنه بعد خروجها من قسم العناية المركزة وإحالتها لقسم التنويم قرر الأطباء المشرفين على حالة زوجته إجراء عملية ثالثة لها ﻹعادة الأمعاء لبطنها والتي ظلت خارجها طوال فترة مكوثها بالعناية المركزة وبعد إجرأهم لعملية إعادة الأمعاء لوضعها الطبيعي عاد نزيف المياة الخضراء من جسدها مرة أخرى.

مبينا بأنهم أبلغوه بأنهم سيجرون عملية جراحية رابعة لها إذا لم يتوقف النزيف الأمر الذي بين له على حد وصفه بأن شريكة حياته وأم أبنائه الثلاثة أصبحت ضحية جديدة لمسلسل الأخطاء الطبية وتحويلها لحقل تجارب.

وناشد المواطن في شكواه التي حصلت “صدى” على نسخة منها صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض بإنقاذ زوجته وإحالتها لمستشفى متخصص لعلاجها ومحاسبة المتسبب في تدهور حالتها الصحية.

2015-04-25_193843

2015-04-25_193856

التعليقات

ي
يحي الشديدي تبوك عدد التعليقات : 66 منذ 9 سنة

يجب ان يدبس اذن كل طبيب اشترك في اجراء العملية ياعالم اذا كنت ما تستطيع اجراء عملية حولها لمستشفي اخر يجب متابعة المستشفيات بصفة مستمرة ياوزير الصحة الذي غير صالح شيله من منصبه

a
adnan عدد التعليقات : 59 منذ 9 سنة

نسأل الله العلي العظيم أن يشفيها …

أسئلة كثيرة لابد أن تطرح لهذا الطبيب ومن معه وأهم سؤال :

لو كانت المريضة أحد أفراد عائلتك .. هل ستفعل مثلما فعلت في هذه المريضة ؟؟؟

حسبنا الله ونعم الوكيل ..

نسأل الله أن يعافينا ويعافيكم ويبعد عنا وعنكم الشر ..

ت
تعليق عدد التعليقات : 2 منذ 9 سنة

اللهم اشفي وعافي كل مريض

ص
صراحة عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

وزارة الموت

ز
زائر عدد التعليقات : 48 منذ 9 سنة

لا حوب ولا قوة الا بالله
الله يشفيها
حشبي الله هذا هذا المجرم
اول مره اشوف الجرح يتقفل بالدباسة

ج
جـــرير عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

طالما ان المستشفيات تدار بوا سطه شركات التشغيل لن تحل مشاكل الأخطاء الطبيه سبق وان اقترحت تخصيص المستشفيات الحكوميه وانشاء عشرين الى ثلاثين شركه طبيه بامر ملكي عاجل ومنح كل مواطن يحمل الجنسيه السعوديه تامين طبي عند ذالك لا حاجه للعلاج بالخارج حيث ستبداء هذه الشركات الطبيه ممثله بمستشفياتها با ستقطاب افضل الأطباء العالميين وسيكون هناك منا فسه وحفاض على السمعه وسوف تستفيد خزينه الدوله ما يصل الى 500 مليار من عمليه التخصيص با الاضافه الى توفير الهدر السنوي في ميزانيه وزاه الصحه الي يتعدى 80 مليار انتدبات خارج دوام وما الى ذالك وسو تدر هذه الشركات ما يصل الى 20 مليار سنويا علما ان تكلفه التامين لجميع سكان المملكه العربيه السعوديه لن تتعدى 20 مليار سنويا تقريبا

س
سلطان عدد التعليقات : 13 منذ 9 سنة

صراحه اذا المواطن المسكين نا يدري مين يشتكي بعد الله لان مافيه قوانين رادعة او قوانين تحمي المواطن من هؤلاء الجزارين !
ورب البيت والذي رفع السماء بلاعمد إني اذا تعبت ما عاد صرت اهتم اروح للمستشفى أولاً خوفي على حياتي من هؤلاء الذين يحملون شهادات مزوره او ذوي الخبره ابو ريالين ثانياً أصبت بتبلد و عدم ثقة في المستشفيات وهذا كله ليس غريب او جديد بل هو رأي غالبية المواطنين !! والحل ؟
الحل مراقبة الدكتور في الخارج قبل ان يأتي لبلادنا اما السعودي فيحب التأكد من ان شهادته ليست بالواسطة لان اغلب السعوديين ما يعرف شي وهذا الامر حدث لي ..

ب
بلادي زوينا عدد التعليقات : 221 منذ 9 سنة

المشكلة من الأطباء الغير كفوء من الوافدين وخاصة من الدول العربية والأسوية !

ا
ابو مراد الحربي عدد التعليقات : 283 منذ 9 سنة

لاحول ولاقوة الا بالله

ا
الأصمعي . عدد التعليقات : 89 منذ 9 سنة

بارك الله في الابتعاث قام بتوفير الاطباء

ا
الدوسي عدد التعليقات : 764 منذ 9 سنة

ياعالم الموضوع ماهو أخطاء طبي الموضوع هو تغلغل الروافض في المستشفيات أكثرهم شيعه اذناب لإيران ياكثرهم الأطباء الروافض في الشرقيه وهدفهم قتل أهل السنه بأسم أخطاء طبي اللهم إني بلغت اللهم إني بلغت اللهم فاشهد

ا
امـيـر الـذوق عدد التعليقات : 100 منذ 9 سنة

حسبنا الله ونعم الوكيل

ع
عزوبي خقه عدد التعليقات : 84 منذ 9 سنة

حسبي الله عليهم الله يشفيها ويقومها بالسلام

حتى الدكتور البيطري ما يخطي نفس اخطاء اطباء المستشفى

ا
استر يا ساتر عدد التعليقات : 125 منذ 9 سنة

حشى هذا منجد كراسي ما هو دكتور .. وش الخياطة اللي بالدبابيس هذي .. يا رب تقومها بالسلامة وتردها لأهلها سالمة معافاة يا رب .

ح
حسين معشي عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

حسبنا الله ونعم الوكيل هذا جزار بشهاده بيطريه الله لا يوفقه دنيا واخره حسبنا الله ونعم الوكيل الحين دور وزير الصحه اذا مااخذ حقها نتمنا انه يزاح من مكانه اذا ماعطاها حقها لنه الحين هي بذمته والله اتمنا مساعدتها بي اسرع وقت ممكن كل يوم تدهور حالتها ياخي وين حقوق الانسان واتمنى الشفا العاجل لها ورجوعها لبيتها واولادها

M
Muneera Abdulaziz عدد التعليقات : 4 منذ 9 سنة

هذا المستشفى محتاج الى رقابه تم ادخال السائق الخاص بي الشهر الماضي وتم اجراء عملية المراره واخذ منه مبلغ ٢٠٠٠٠ بحكم انه اجنبي وتم اعطاهم نصف المبلغ على ان يتم استيفاء الباقي بعد ذلك وأخذ المستشفى إقامته وعلمت بعد ذلك انه اذا كان السائق تحت كفالة أسره وإقامته سارية المفعول يتم علاجه مجانيا وعند الرجوع الى الموظف ألذي استلم المبلغ توقع انه حضر لتسديد بقية المبلغ تمت الشكوى الى مدير المستشفى تم إرجاع نصف المبلغ وتسليم الموظف لقسم الشرطه وتمت مقاضاته وقامت أسرة الموظف بتهديد السائق في المحكمه حيث ان احدهم يحمل عصى كهربائيه وتم ابلاغ القاضي وأخذ عليهم تعهد بعم الاقتراب من السائق

ا
اللهو البرئ عدد التعليقات : 3433 منذ 9 سنة

ياساتر …ياساتر .لا لا كذا ما يصير .

ح
حنان عدد التعليقات : 4050 منذ 9 سنة

نترقب عزف الوزير الجديد وماذا لديه *_*؟!!!

و
وزارة الصحة تحتاج لعاصفة حزم إدارية وتأديبية عدد التعليقات : 675 منذ 9 سنة

يا أخي أقسم بالله صرنا نضحك غصب من كثر ما شفنا من فضائح وزارة الصحة وخدماتها السيئة !!!!
أطباء بلا إنسانية يطلعون برا يشرون الشهادات ويرجعون إستشاريين وأخصائيين بمجرد وصولهم من دون تعب وإكتساب الخبرة العملية !!!!
أنا موظف مستشفى ويشهد الله على كلامي إن فيه أطباء وتمريض حرام يلبسون البالطو الأبيض لأنهم جزارين وأحيانا تلاقيهم سباكين !!!!
الدولة تدفع المليارات على الصحة بالذات ولكن المسؤولين فيها يسرقونها ويوزعونها بينهم وما تبقى منها يتم تقديمها لخدمة المرضى لذا تجدون اسوء الخدمات الصحية في بلادنا لأن المدخلات سيئة لذا لا بد للمخرجات أن تكون نسخة كربونية من المدخلات !!!!
طبعا نسبة 90% من الوفيات التي تحدث في مستشفياتنا خاصة أثناء العمليات الجراحية عندنا تحدث بسبب أخطاء طبية ولا شك في ذلك ولكن لما المريض يبغى يشتكي إذا كان باقي على قيد الحياة ما يدري يشكي لمين !!!!
في الغرب حين يحدث خطأ طبي ، يتم إقراره وتعويض المرضى بمبالغ مجزية تصل لملايين الدولارات أحيانا ويعتمد ذلك على فداحة الخطأ الطبي وأثاره الجانبية ومدى إستمرار تأثيره على المريض باقي العمر أو فترة معينة من الزمن يعني فيه إقرار بالخطأ وإنصاف للمريض بعدها بالتعويض المادي المجزي ….
أما عندما يحدث خطأ طبي عندنا يتم نفيه في بداية الأمر وإذا حول للجنة طبية ماطلوا فيه لأن الأطباء أخوياء ويتحفظون على فضائح بعض وإذا تم التحقيق والإقرار بالخطأ بعد خمس أو ست سنوات يتم تعويض المريض ببضعة آلاف من الريالات لا تسمن ولا تغني من جوع وكأنهم يتصدقون عليه والمسكين لربما خسر أحد أعضائه أو وظائف جسمه بسبب السمكري مدري البنشري مدري السباك اللي أحدث هذا الخطأ !!!!
أطبائنا شايفين أنفسهم ومعهم حق لأن الفاشل لا يعرف التواضع في حياته !!!!
وزارة الصحة عندنا عبارة عن صندوق أسود داخله صناديق سود لا نعلم ماذا يدور بداخلها من فساد إداري ومالي ولا حول ولا قوة إلا بالله ….

ن
نايف العتيبي عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

المشكله ان التعاقدات مع الأطباء من الخارج تأتي عن طريق مدراء المستشفيات ولذلك تجد كل مسؤول بمستشفى متعاقد مع صاحب مكتب استقدام او شريك له او يملك مكتب استقدام باية طريقه كانت فتجده يستقدم الرخيص الجاهز بدون أي اشتراطات او مواصفات او تدقيق والمهم ان يخرج من هذا العقد بمبلغ وقدره … دون خوف من مسؤول اومن رب العباد وهذه المشكله … ولو ان الوزاره تضع 70% من جهدها بااستقطاب كوادر صحيه علي مستوى عالي لكان هذا الاولي من صرف الملايين علي مظهرها الخارجي … ولكن كلنا امل في والدنا خادم الحرمين الشريفين بتفعيل امر (من اين لك هذا ) لكل مسؤول ومدير اداره ومحاسبة أصحاب الملايين من مسؤولي الدوله والضرب بيد من حديد

ش
شرف عدد التعليقات : 4027 منذ 9 سنة

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

ا
الهوزاني العتيبي عدد التعليقات : 3667 منذ 9 سنة

اناا عاارف مسلسل الاخطااء الطبية لن ينتهي الا اذا جااء وااحدن حااقد وقاادح وواصلتن معه واهله من ضحايا الاخطاء الطبية ويجي بالكلاش ويفرم بطوون من قتل اهله والدكتوور على رااسهم وساااعتها تصحي وزارة الصحه من نومها وتستقطب دكاااترة على مستوى عاالي ….. ياخي الاردن اللي هي الاردن يقولون ميزانية وزارة الصحه عندكم لحالها ميزانية الاردن كااملة وحنا وزارتنا يالاردنيين اقل تكلفة من ميزانية وزارتكم وبفرق شاااسع ومع ذلك اطبائنا افضل من اطبائكم ومستشفياتنا افضل من مستشفياتكم في كل شيء وكثير سعوديين من القريات ومناطق الشمال يجوون يتعالجوون عندنا خوووف من الاخطاء الطبية ……….. ولد عمي مسووين له عملية زايده وملووث دمه صاايرن اصفر وودينااه للريااض لولد عمي دكتوور بعد ….. وقالوا له الدكاترة دمك هذا اللي في جسمك لازم يتغير كله دمك ملووث كاامل وحنا اكتشفتا انه ملووث يووم كانوا في المستشفى نشووف دمه فيه صفاار ….. وطلعوا قاطعين القناة الصفراء مدري وين مكانها بس قاطعينها وطلع شيء اصفر لووث الدم كله….. وقالوا له دكاترة الرياض من الدكتوور اللي مسووي فيك العملية اصلا انت بس لو متأخر 24 ساعة زيااادة كااان هالحين انت في ثلاجة المووتى ….. وعلى طوول لبنك الدم وتبرع للدم له وقالوا له 45 يووم مايدخل في فمك شيء لا اكل والا شرب كل شيء مغذياات ……..ونااهيكم عن اللي سووا لها عملية ولادة حرمة واحد من الجمااعة قطعوا قصبانها وجاابوا لها نزييف لين مااتت ……. والشرطة يالله يالله ردوا الرجاال واخوانها عن الدكتووور محووطين المستشفى ومعهم رشاشاتهم ورجالها داخل المستشفى بالرشاااش مااار فك الله الدكتوور الشرط والدورياات والعاالم اللي هذا كثرها ليين زبنوا الدكتوور وطلعوا به وسفروووه على طووول …..

ا
انا المهم مهم عدد التعليقات : 13 منذ 9 سنة

تاكدو مكتوب مستشفى ولا المدينه الصناعيه للسمكرة

ا
الواصلي عدد التعليقات : 5 منذ 9 سنة

اشكر اﻻدارة من قلبي وأسأل الله جل وعلا أن يجعل هذا العمل في موازين حسناتكم فلكم الشكر والتقدير

ا
الواصلي عدد التعليقات : 5 منذ 9 سنة

الحالة موجودة فعﻻ في مستشفى اﻻمير محمدبن عبدالعزيز بالرياض وتقريبا مريت عليها مايقارب خمسة عشر يوماً وﻻ حياة لمن تنادي وهي بين الحياة والموت وتصارع اﻻ لم أسأل الله أن يشفيها وتقوم ﻻولادها وياليت المسؤلين يتخذون قرار بأسرع وقت ممكن ﻻن حالتها سيئة جدا والدكتور سئ المعاملة لها على حسب ما وصلني من زوجها

ح
حسبي الله عدد التعليقات : 8 منذ 9 سنة

اعتذر عن الاخطاء ولكن والله من الغلبه وجهد البلاء حين ترى مريضك وليس بيدك حيله
وتطر الموظفين وكانم تطلب منهم رزقا

ح
حسبي الله عدد التعليقات : 8 منذ 9 سنة

حسبي الله عليهم وااختى صار لهاحادث والايمان يقولةمالعا علاج عنده والى الان مانقلها من يوم الثلاثاء من يعطي المواطن الضعي
اف حقه اناشد الملك سلمان حفظع الله النظر في حال مستشفياتنا وخاصه مستشفى الايمان وفي حاله المريضه

انا لله وانا اليه راجعون

.
....... عدد التعليقات : 4050 منذ 9 سنة

السبب سهل جدا …لأن الوزارة متساهلة لأبعد حد عند تخرج طلاب الطب والتمريض متساهلين بالتطبيق لأبعد حد …..فطبيعي الاخطاء بتصير لوهم مايوظفون طبيب ولاممرض الا بشهادة احتراف كان مافيه اخطاء ….اضيف ايضا شهادات الاطباء المزورة وهذولا ع قفا من يشيل

A
Asd عدد التعليقات : 5 منذ 9 سنة

حسبي الله عليهم

ا
امل العنزي عدد التعليقات : 12002 منذ 9 سنة

وييييه!!!….خلوا بطنها شوارع ….منكم لله ياظلمه ياحمير
الله يردها سالمه لعيالها

ف
فيصل العنزي عدد التعليقات : 1433 منذ 9 سنة

يالهووووووي ياخرابي ايش هذا ايش هذا. هذي داخله مستشفي ولا ورشه يخرب بيتكم اطباء. حرام انهم سباكين يلعنم ابوكم ياشيخ. وين الوزاره هذي اللي كل شوي بوزير. مهزله مهزله

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 9 سنة

العزف النشاز في سيمفونية الأخطاء الطبيه مستمر وفي تزايد إلى متى ؟؟ _ على وزير الصحه الجديد وضع حد لكل تلك التجاوزات _ والأفضع الأخطاء الطبيه ألزقت بكرونا وأسميت به تنصلا من المسؤليه _ كرونا اطاحت بالربيعه والفقيه والهيازع والخطيب متى تعد لنا الصحه بصحتها وتعد الثقه بها

d
dd عدد التعليقات : 233 منذ 9 سنة

بلد بدون نظام وش تتوقعون يعني غير الفوضى في كل شي لاصحه زي الناس ولا شوارع زي البشر ولا تعليم مثل خلق الله والمخالفات تصلخ وساهر يصلخ والايجارات تصلخ والاسعار في ارتفاع واكلنا تبن وحتى التبن ارتفع سعره بلد فوضى في فوضى ولارقيب ولاحسيب

e
ellen عدد التعليقات : 10 منذ 9 سنة

حسبي الله ونعم الوكيل صارت المستشفيات تخوووف ..

ف
فوفو 20 عدد التعليقات : 7242 منذ 9 سنة

الله يشفيها شفاء عاجلا لا يغادر سقما

ا
احمد عدد التعليقات : 6 منذ 9 سنة

ياحرام يامسكينة بدهن تكسير ايدي الاطباء لانهن اساسا مافي اهتمام ولاخوف عاحيات البشر واخدين الامور بلا مبالات يجماعة دعولها بشفاء كل واحد بعلق واتمني تنشال صور الله يشفيها يارب يارب تشغيها وتشفي كل موجوع يارب

ا
الأحساء أجمل الواحات عدد التعليقات : 2401 منذ 9 سنة

هذا نتائج ألأطباء التي تأتينا بشهادات مزوره حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم

س
سوسو عدد التعليقات : 800 منذ 9 سنة

حسبي الله عليه حشى مو دكتور ، ويش معنى الاجانب ماتخطون فيهم !!!

ا
الشريف عدد التعليقات : 3006 منذ 9 سنة

يا الله لطفك

اللهم شافها انت الشافي

اللهم البسها لباس الصحة والعافية

اللهم لا تبتلي مسلم

ي
يــسّــــعد أنيـــــنّـك ,, عدد التعليقات : 8155 منذ 9 سنة

الله يشفيها ..

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

هذا ماهو دكتور ، هذا خياط ملابس مبتدء يشقق باالخام كيفما اتفق …

…. الوزاره نايمه .. يبغالها إيقاظ يا خادم البيتين الشريفين …

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

حسبنا الله ونعم الوكيل ..

اترك تعليقاً