الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

“النقد” تمنع فرض رسوم إضافية على نقاط البيع بالمتاجر وتقديم الخدمة مجاناً

منذ 9 سنة
5
3531
“النقد” تمنع فرض رسوم إضافية على نقاط البيع بالمتاجر وتقديم الخدمة مجاناً
الرياض

وجهت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، البنوك بتقديم خدمات وأجهزة نقاط البيع للمتاجر مجاناً، وعدم تحصيل أي مبالغ مالية نظير التركيب، أو فرض رسوم شهرية أو سنوية على الأجهزة.

وقال مصدر مطلع ، إنه يحق للبنك تحديد رسم رمزي اختياري يعتمد على تنفيذ كل عملية شرائية تصل بحدها الأقصى إلى ما نسبته 0.8 %، مع ثبات الرسم المقدر بـ40 ريالا، على المبالغ الشرائية التي تتجاوز 5 آلاف ريال.

وأبان وكيل محافظ “ساما” للعمليات المصرفية هاشم الحقيل، أن الهدف من هذه الخطوة التقليل من تداول النقد، وزيادة درجة الاعتماد على استخدام نقاط البيع في كافة التعاملات التجارية.

وكان مجلس الغرف السعودية، أشار إلى عزوف أصحاب الأعمال عن استخدام أجهزة نقاط البيع، وذلك بسبب ارتفاع العمولات التي يتم تحصيلها من قبل الشركة المشغلة.

التعليقات

ط
طلال عدد التعليقات : 19 منذ 9 سنة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اناشد محافظ مؤسسة النقد السعودي باانصافي من بنك سامبا،،حيث انه سبق وان تقدمت بشكوى ضد سامبا واقفلت الشكوى من قبل المؤسسه.بدون اي حل حيث انني سبق وان اقترضت مبلغ تمويل عقاري لشراء منزل ويخصم من راتبي١١٠٠٠ريال علما بان راتبي الحالي١٣٠٠٠وطالبت بااعادة الجدوله لكن دون جدوى اني اطالب محافظ مؤسسة النقد السعودي بحل مشكلتي نظرا لظوفي الماديه المترديه،،امل منكم بحل مشكلتي والتكرم بنشر تعليقي ياصحيفه صدى ولكم وافر الاحترام وهاذا رقم جوالي ٠٥٣٧٠٠٠٤٩٦

ط
طلال عدد التعليقات : 19 منذ 9 سنة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ا
ابو عبدالله عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

خلوهم يفرضون رسوم واذا نزل الراتب اسحبه كاش ولاتبقي شي لهم المشكله حنا تعبناهم بفلوسنا

ا
الواقع عدد التعليقات : 7646 منذ 9 سنة

هذه البنوك الايكفيها ان الملبغ المودع يذهب الى خزائنها والله نتمنى من دولتنا الموقرة ان تقوم بانشاء بنوك حكومية بدل هذه البنوك التي اضرت بلمواطنين بسبب اخذ الرسوم والتعالي على العملاء وعدم تقديمه أي شئ للبلد اقل شئ ابن مواقف سيارات مثل التي في المرقب في بعض الاحياء الشعبية قدموا شئ لمن عزكم بمالهم

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

خير ان شاء الله ..

اترك تعليقاً