الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

وفاة اللواء رستم غزالة بعد معاناة مع مرض نادر

منذ 9 سنة
5
5834
وفاة اللواء رستم غزالة بعد معاناة مع مرض نادر
دمشق

اكدت مصادر وفاة رئيس شعبة الامن السياسي السابق في الجيش السوري اللواء رستم غزالي بعد معاناة مع مرض نادر اصابه بعد خلافه مع رئيس شعبة الاستخبارات العامة اللواء رفيق شحادة.

وذكرت ان غزالة كان يعاني من ضمور في عضلات الصدر، ما اضطر الاطباء الى فتح فجوة في حلقه لمساعدته على التنفس، وقد كان في شبه موت سريري لكنه كان يستيقظ من وقت لاخر.

وكانت معلومات صحافية أشارت في وقت سابق ان اللواء تعرض للضرب وعولج في مشفى الشامي في دمشق ومن ثم غادر الى مكتبه لكن ما لبث ان عاد الى المشفى ودخل في غيبوبة.

وكان آخر ظهور لغزالة قبل الحادث من خلال تسجيل مصوّر، وظهر فيه وهو يتحدث إلى الضباط والعناصر المشاركة في القتال والأهالي، مشيداً ببطولاتهم وصلابتهم لتصديهم للهجوم على بلدة قرفا.

وينحدر اللواء رستم غزالة رئيس شعبة الأمن السياسي في نظام الرئيس السوري بشار الأسد من قرية قرفا في درعا، ولد عام 1953، وعين في عام 2002 رئيس الاستخبارات العسكرية السورية في لبنان خلفاً لغازي كنعان.

وهو من أشد المقربين من النظام السوري وخريج الكلية الحربية في حمص.

وتقلد عدة مناصب أمنية وعسكرية في دمشق وحلب وبيروت أثناء وجود الجيش السوري في لبنان، وكان آخر هذه المناصب تعيينه رئيساً لفرع الأمن العسكري في ريف دمشق.

في سبتمبر 2005، استجوب رستم غزالة في قضية استشهاد رفيق الحريري من قبل لجنة التحقيق الدولية..

لعب غزالة دوراً مهما جداً في العلاقة بين سوريا ولبنان، وكان غير محبوب من جزء كبير من اللبنانيين بسبب دوره السياسي، لكنه كان يعتبر الحلقة الاقوى سورياً في لبنان وكان يحشد إلى جانبه مختلف القوى السياسية اللبنانية.

كلفه بشار الأسد في بداية الازمة السورية بالتفاوض مع اهالي درعا.

وبعد انتشار عدة روايات عن موت غزالة، وعن إصاباته ومرضه وشجاره مع شحادة التي أكدها النظام عندما أقيل الاثنان من مناصبهما، قام المؤيدون بمحاولات لنفي كل ما يشاع عن غزالة، خصوصاً وأنه “أي غزالة” من رجالات النظام الأقوياء والشرسين ومن أهم المساهمين في قمع الثورة السورية، فنشر المؤيدون صورة لغزالة بالبدلة العسكرية ولكنها مجهولة التاريخ والمكان، وكتب بعض المؤيدين على صفحاتهم جملاً تأتي في سياق تمجيد قوة غزالة وأنه بصحة جيدة.

في 24 ابريل 2015 اعلن التلفزيون السوري وفاة رستم غزالة. وفيما قال التلفزيون السوري ان سبب الوفاة وعكة صحية، الا ان رواية أخرى اكدت ان غزالة كان يرقد في المستشفى بعد تعرضه لضرب مبرح وسحل على أيدي رجال مخابرات تابعين لرئيس شعبة الاستخبارات العسكرية اللواء رفيق شحادة.

التعليقات

ن
نوال عدد التعليقات : 13779 منذ 9 سنة

الله لايرحمك

ا
ابو عبد الله عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

كان رستم غزالة يعذب الناس بوحشية و يعتقد انه اله على الأرض كما كان فرعون. و كان يتلذذ بتعذيب الناس بيديه و يستخدم أبشع الوسائل فى تعذيب و اذلال الناس.
و لكن الله يمهل و لا يهمل فهذا الرجل الفظّ الذي اخاف الناس قيل انه بكى كالقطة و صار يترجّى و يتذلل للرجال الذين قاموا بضربه و سحله على الارض و قيل انه قبَّل جذمة احدهم ليرحمه و يتوقف عن ضربه و لكنهم لم يستجيبوا بل ضربوه و بالوا عليه و رموه كالكلب.
أسد عندما يكون بين رجاله و فأر ذليل جبان بدون رجاله و بدون سلاح.
اجبن الجبناء!!! الى جهنم و بئس المصير.

م
من الرياض عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

الى جهنم و بئس المصير
هذا الخنزير المتوحش الشرس قتل الأطفال و اغتصب النساء و افسد في لبنان و سوريا و كان يسبّ و يتطاول على الذات الإلهية الى ان أخذه الله أخذ عزيز مقتدر.
بغى و تكبَّر و طغى و تجبَّر و ظلم العباد و تناسى ان عين الله لا تنام و ان دعوات المظلومين على يديه ليس بينها و بين الله حجاب.
سبحانك يا رب لا اله الا انت تمهل و لا تهمل

م
من الأحساء عدد التعليقات : 2401 منذ 9 سنة

الى جهنم وبئس المصير ياحقير

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134369 منذ 9 سنة

الى جهنم بإذن الله …

اترك تعليقاً