الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

“العمل” تحدد موقفها من “المزايدة والتفاوت” في تكاليف استقدام العمالة البنجلاديشية خلال يومين

منذ 9 سنة
2
4161
“العمل” تحدد موقفها من “المزايدة والتفاوت” في تكاليف استقدام العمالة البنجلاديشية خلال يومين
الرياض

قال الناطق الرسمي لوزارة العمل تيسير المفرج، إن الوزارة تعمل حالياً على رصد نسب التفاوت في تكاليف استقدام العمالة البنغالية، وستحدد خلال اليومين المقبلين موقفها مما وصفها بـ”المزايدة” في أسعار الاستقدام.

وأبان أن السوق هو من يتحكم في الأسعار، لافتاً إلى أن هناك مكاتب تصل تكلفتها إلى 11 ألف ريال، بينما أخرى تقدم خدماتها في حدود 7 آلاف، غير أن الوزارة ستوضح تحركها إزاء ذلك.

وأضاف أن نموذج الاستقدام الذي يتم تطبيقه مع بنجلاديش سيسهم كثيراً في الحد من تدخل السماسرة في الدول المصدرة للعمالة، خاصة بعد إلزام مكاتب العمل بعدم استقبال وتحويل التأشيرات إلى مكاتب وشركات الاستقدام الأهلية.

وأوضح أن الوزارة تسعى لفتح أسواق أخرى للاستقدام بضوابط جديدة، وذلك في حال نجاح التجربة مع بنجلاديش، إذ إنها ستوصل رسائل تطمينية لكافة الدول التي لديها تخوفات تتصل بحماية حقوق العمالة المنزلية.

التعليقات

خ
خالد عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

يعني تفتحون شركات على حسابنا ليش

اسمحو لنا بالاستقدام بانفسنا مثل ايام زمان ،،، كان التكلفة ماراح تتعدى رسوم التاشيرة

وكفايه نصب واحتيال على المواطن

والله خوفي يجي زمان مانشري ملابس داخليه الا من شركات خاصة فيكم

ا
ابو عبدالله عدد التعليقات : 23 منذ 9 سنة

وابان بأن السوق هو من يتحكم بلأسعار هههههه طيب خلونا نستقدم بطريقتنا بدل جشع المكاتب وابتزازهم والتلاعب في عوقدهم البنجالي يعمل ٦٠٠ريال في دبي وعمان والكويت وعندنا ياليت نسلم من جشع المكاتب اطالب بأقلة و زير العمل نظرا لتلاعب مكاتب الاستقدام بالمواطنين بمسمع ومرأى وزارة العمل اخذ الموافقه من الجنات العليا بأستقدام العماله البنجاليه بعد توقف ٦سنوات واخيرا تلاعب المكاتب بالموطنين بعدين هذا وزير ورجل اعمال مايصير جده اغرقت في عهده حينما كان رئيس بلدية جده واعادة التحقيق معه بعد رفع الحصانه عنه كوزير نطلبها من مليكنا المجدد المصحح الحازم والله يديم الامن والامان على ربوعنا

اترك تعليقاً